القائمة الرئيسية

الصفحات

قد يهمك: [LastPost]

طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو

يعتبر تطبيق واتس اب من أوائل تطبيقات الدردشة التي تعمل على الهواتف الذكية، حيث انطلق التطبيق واستمر بالتطور السريع ليحتل المركز الأول بين التطبيقات المستخدمة للمحادثة وذلك لتمتعه بالعديد من المميزات الرائعة، حيث حرص المطورون لتطبيق واتس اب أن يحتوي على جميع المميزات التي يحتاجها المستخدمين حتى لا ينتقلوا إلى تطبيق اخر فأضاف التطبيق في البداية المحادثات الصوتية ومحادثات الفيديو كما وأصبح بالامكان انشاء مجموعات وغيرها من المميزات الرهيبة، ويحرص أيضا مطوروا تطبيق واتساب على ان يكون التطبيق الخاص بهم هو الرائد عالميا في مجال الأمان والخصوصية وهو ما دفعهم لتطوير تقنية جديدة تجعل أمر التجسس على محادثاتك في الواتساب أمرا مستحيلا بسبب تقنية التشفير المستخدمة في التطبيق، فلن يتمكن أي احد من ان يقرأ محادثاتك الا أنت والشخص الذي تراسله.

طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو

لكن من الامورالمزعجة جدا والتي تواجهنا فيما يخص الخصوصية هو موضوع الصور حيث يتم حفظ الصور مباشرة الى الاستوديو الخاص بهاتفك حتى ولو لم تكن قد قمت بفتح الرسالة، فعند دخولك الى الاستوديو سترى صورا لم تكن قد شاهدتها في الواتس اب بعد، وأيضا يصبح الأمر أكثر ازعاجا عندما يكون لديك مجموعات أو حسابات ترسل اليك عدد كبير من الصور لسبب من الأسباب فستدخل الى الاستوديو لديك وسترى عدد هائل من الصور المزعجة، بينما في باقي التطبيقات لن يتم حفظ الصور ومقاطع الفيديو في الاستوديو لديك، وهو ما دفعني لكتابة هذه المقال والتي ساقوم بذكر فيها كيفية القيام بمنع الواتس اب من حفظ الصور ومقاطع الفيديو الى الاستوديو الخاص بك مباشرة وبدون اذن منك.

طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو

الطريقة الاولى

يمكن من خلال هذه الطريقة منع جميع الرسائل بشكل كامل من أن تحفظ في الاستوديو الخاص بك وهذه الطريقة شاملة فهي تمنع الوسائط من جميع المحادثات أن يتم حفظها في الاستوديو الخاص بك، أما في حال كنت ترغب بمنع وسائط محادثة محددة عن غيرها من المحادثات أن يتم حفظها في الاستديو الخاص بك فانتقل الى الطريقة الثانية.

ولمنع جميع الوسائط أن تحفظ في الاستوديو اتبع الخطوات التالية:

1. ادخل الى تطبيق الواتس اب.

2. ثم اضغط على النقاط الثلاثة في أعلى زاوية الشاشة كما هو موضح بالصورة .

3. ثم اضغط على الإعدادات في الأسفل.

اضغط على الإعدادات في الأسفل

4. من الاعدادات اضغط على الدردشات 🈪.

5. بعد الدخول الى الدردشات نرى خيارا مفعلا باسم "عرض الوسائط"(عرض الوسائط التي تم تنزيلها حديثا في المعرض في هاتفك)، قم بالغاء تفعيل هذا الخيار حتى يتم منع واتساب نهائيا من حفظ الوسائط في الاستوديو الخاص بهاتفك أما في حال كنت تبحث عن طريقة حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو فقم بتفعيل هذا الخيار .

الاعدادات اضغط على الدردشات 

الطريقة الثانية

هذه الطريقة هي الطريقة المخصصة بشكل فعلي لحماية الخصوصية كونها تمنع حفظ الوسائط بشكل كامل في الاستوديو ولكنها مخصصة لشخص واحد فقط أي أنك تريد منع الوسائط من شخص محدد بأن تحفظ إلى الاستوديو، ففي حال كان أحد أصدقائك يرسل صور أو مقاطع فيديو لا تريد أن يحفظ في الاستديو الخاص بهاتفك، أو كان حسابك للعمل وتريد أن تبقى الوسائط في الواتس اب فقط فعليك بهذه الطريقة:

1. ندخل الى الواتس اب.

2. نبحث عن الحساب الذي نريد منع حفظ الرسائل منه إلى الاستديو.

3. بعد الدخول الى المحادثة مع هذا الحساب نقوم بالضغط على اسم الحساب من الشريط في الاعلى.

4. عند الضغط على اسم الحساب في الأعلى يظهر لدينا الملف الشخصي للحساب، ننزل للأسفل ونبحث عن "عرض الوسائط".

5. بعد الضغط على عرض الوسائط (التي تم تنزيلها حديثا من هذه الدردشة في المعرض في هاتفك) تظهر لك قائمة للتحكم بوسائط هذا الحساب.

الضغط على عرض الوسائط

6. اذا كنت لا ترغب أبدا بان تظهر وسائط هذا الحساب في الاستديو لديك فقم بالضغط على "لا".

قد يهمك أيضاً

الطريقة الثالثة

وهي الطريقة المقدمة بشكل رسمي من تطبيق الواتس اب والمستخدمة لتوفير البيانات حيث يمكن من خلال هذه الطريقة إخبار الواتس اب بانك لا ترغب بأن يقوم التطبيق بالتحميل التلقائي لبعض الملفات والتي تقوم أنت باختيارها بحسب نوعها، حيث يمكنك تحديد نوعية الملفات والتي ترغب من الواتس اب أن يقوم بتحميلها بشكل تلقائي ومن أي شبكة ترغب أن يحملها بشكل تلقائي، فيوجد قائمة تحدد من خلالها ما تريد من الواتس اب ان يحمله على بيانات الهاتف وما لا تريد من الواتس اب أن يحمله من على البيانات، وأيضا نفس الأمر فيمكنك تحديد ما ترغب بأن يقوم الواتس اب بتحميله عند الاتصال بالواي فاي أو لا تريد تحميله وتتم العملية السابقة بالخطوات التالية:

1. ندخل الى تطبيق الواتس اب.

2. بعد الدخول الى تطبيق الواتس اب نضغط على النقاط الثلاثة في أعلى زاوية الشاشة كما هو ظاهر بالصورة.

3. بعد الضغط على النقاط الثلاثة نختار الخيار الأخير وهو الاعدادات.

اضغط على الإعدادات في الأسفل

4. بعد الضغط على الاعدادات ستظهر لدينا اعدادات التحكم بالواتس اب.

5. نختار من قائمة الاعدادات "التخزين والبيانات".

6. من قائمة التخزين والبيانات توجد قائمة في الأسفل تحت اسم التنزيل التلقائي للوسائط.

التنزيل التلقائي للوسائط

7. من هذه القائمة نختار ما نريد تغييره فإذا أردنا أن نعدل على حفظ الوسائط التلقائي اذا كنا متصلين على البيانات أو على شبكة الواي فاي.

8. إذا كنت لا ترغب بأني يقوم الواتس أب ابدا بتحميل الملفات تلقائيا الى جهازك ادخل الى "أثناء استخدام بيانت المحمول" والغي تفعيل جميع الخيارات واضغط بعدها تم، ومن ثم ادخل الى "اثناء الاتصال بشبكة Wi-Fi" وقم بالغاء جميع ما في القائمة، وبهذه الطريقة لن يتم أبدا حفظ الملفات الى هاتفك قبل أن تقوم انت بنفسك بتحميلها وهي الطريقة فعليا مخصصة لتوفير البيانات إلا انها مفيدة للحد من حفظ الملفات الى الاستوديو.

الطريقة الرابعة

في حال تلقيت الكثير من الازعاج أو بعض الوسائط المزعجة يمكنك ببساطة القيام بحضر الحساب الذي أرسل لك هذه الصور أو المقاطع أو حتى يمكنك الابلاغ عنه لأن سياسة الواتس اب تمنع إرسال بعض انواع الرسائل، لذلك اذا قام أحدهم بإرسال لك وسائط عنيفة مثلا او إباحية فلا تتردد بحظره والابلاغ عنه ليتم حذف حسابه.

وتتم عمليه الحظر والإبلاغ بالطريقة التالية:

1. ندخل الى تطبيق الواتس اب.

2. ندخل الى الحساب الذي نريد القيام بعملية الحظر له.

3. نضغط على النقاط الثلاثة العمودية في أعلى زاوية الشاشة.

4. ونختار المزيد.

5. عند اختيار المزيد سيظهر لدينا في أعلى القائمة خيارين إما للإبلاغ عن الحساب أو فقط حظره، كما ويمكنك الإبلاغ عنه وحظره في ان واحد، وسيراجع الواتس اب طلبك ليقوم في حال تجاوز هذا الحساب سياسات الواتس اب بحذف حسابه او ايقافه بشكل مؤقت.

حذف حسابه او ايقافه بشكل مؤقت

باعتبار ان كل طريقة من الطرق السابقة هي من تطبيق الواتس اب نفسه فيمكن اعتبار كل منها طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو للايفون لكن مع الاختلاف البسيط في واجهة التطبيق.

الطريقة الخامسة

اذا كنت ترغب بحفظ الوسائط والصور الى الاستديو فإليك طريقة حفظ الصور من الواتس اب والاحتفاظ بها من دزن أن تكون مرئية في الاستديو وفي هذه الحالة فإن الحل الوحيد الذي يمكنك القيام به هو إخفاء هذه الوسائط بكلمة سر مثلا للعودة اليها بوقت لاحق، ويوجد العديد من الطرق للقيام بذلك ومن هذه الطرق هي الطريقة التي تأتي مع الموبايل وهي خاصة بكل جهاز أي تختلف من شركة الى اخرى، ولكن غالبا تكون عن طريق الضغط مطولا على الصورة في الاستوديو والبحث في الخيارات عن إخفاء الصورة أو وضعها في المجلد الخاص، وإذا كانت هذه العملية تقوم بها للمرة الاولى فيجب إدخال بعض المعلومات والقيام بضبط اعدادات هذه الخاصية ككلمة المرور أو بصمة الإصبع للأمان.

وفي حال لا تمتلك هذه المميزة على جهازك يمكنك ببساطة أن تقوم بتحميل تطبيق يقوم بهذه المهمة، وإليك بعض التطبيقات التي تعتبر طريقة حفظ الصور من الواتس للاستديو دون ان تكون مرئية للجميع ، وهي موجودة للاندرويد والايفون:

1- Hide it pro

هو واحد من أفضل التطبيقات التي يمكنك من خلالها إخفاء الوسائط في الاستديو وهو متوفر للاندرويد والايفون، ويحتوي هذا التطبيق على واجهة بسيطة وسهلة التعامل للجميع وهو تطبيق غير معقد إلا انه يفي بالغرض.

رابط تحميل التطبيق للاندرويد

رابط تحميل التطبيق للايفون


2- Gallery vault

هو أحد التطبيقات والذي يقوم بمهمة إخفاء الوسائط للاندرويد والايفون وهو تطبيق جميل وسهل التعامل معه ولا يحتوي على واجهة معقدة أو صعبة بل يمكن من خلاله حظر الصور والفيديو بسرعة وسهولة، ويمكن بالطبع حمايتها بكلمة مرور أو باستخدام ماسح بصمة الإصبع.

رابط تحميل التطبيق للاندرويد

رابط تحميل التطبيق للايفون


كما ويوجد الكثير من التطبيقات والتي تقوم بهذه المهمة إلا أنها متشابهة الى حد كبير لذلك ساكتفي بذكر التطبيقين السابقين.

لا يجب عليك القلق أبدا من موضوع الخصوصية والامان وخصوصا عند تعاملك مع تطبيق بحجم تطبيق الواتس اب لأنه من التطبيقات الرائدة عالميا فيما يخص موضوع الأمان والخصوصية، ويتم دفع تكاليف هائلة من قبل الشركة للمطورين والمبرمجين لتطوير وحماية خصوصيتك في الواتس اب، لذلك قم باستخدام النسخة الأصلية من الواتس اب ولا تقم بتحميل النسخ المطبوخة منه لكي تضمن أن تحصل على أفضل أمان لحسابك.

إقرأ أيضاً
reaction:

تعليقات