القائمة الرئيسية

الصفحات

قد يهمك: [LastPost]

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

يتعرض مستخدموا مواقع التواصل الإجتماعي باستمرار لمشكلة فقدان حساباتهم إما بسبب التبليغ عنهم أو بسبب اختراقها من طرف الهكرز أو حتى بسبب نسيان كلمة المرور أو البريد الإلكتروني الذي استخدموه لإنشاء الحساب، وغالبا ما يحصل هذا حين تطول مدة غيابهم عن الحساب. إن كنت تستعمل فيس بوك فعلى الأغلب أنك مثل معظم مستخدميه قد تعرضت مرة واحدة على الأقل لهذه المشكلة وعجزت عن تسجيل الدخول إلى حسابك على فيس بوك.

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

بما أنك تقرأ هذا المقال فيبدو أنك تعاني من هذا الأمر حاليا وتريد أن تجد طريقة لاسترداد حسابك. لا داعي للقلق، في الأسطر القادمة سنقوم بتسليط الضوء على بعض الطرائق الفعالة التي ستمكنك من استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم أو عن طريق وسائل أخرى.

أولا، لماذا لا أستطيع الدخول إلى حسابي على فيس بوك؟

1- يمكنك الوصول إلى حساب فيس بوك الخاص بك باستخدام رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرور عينتها بنفسك. لذا فعادة عندما يواجه الأشخاص صعوبة في تسجيل الدخول، يكون ذلك بسبب خطأ إملائي غير مقصود سواء في إدخال كلمة المرور أو البريد الإلكتروني. لذلك إن فشل تسجيل دخولك فتحقق من الهجاء وأعد المحاولة قبل أن تجزع وتعتقد أنك تعرضت للاختراق أو فقدت حسابك نهائيا.

2- من الوارد أيضا أن تكون المشكلة في عدم تمكنك من الدخول متعلقة بالبريد الإلكتروني غير الصحيح أو المنسي، قد تكون محاولة تسجيل الدخول غير الصحيحة للبريد الإلكتروني ناتجة عن حرف كبير عرضي، لذلك انتبه وأنت تقوم بإدخاله إلى أن زر الأحرف الكبيرة غير مفعل في حال لم يكن بريدك الالكتروني يحتوي حروفا كبيرة في الأصل، إن كان كذلك فيجب أن تحرص على كتابتها بذلك النمط لأنه أمر ضروري.

3- قد يكون لمشاكل ذاكرة التخزين المؤقت أو ملفات تعريف الارتباط دور في تعطيل عملية دخولك إلى حسابك، لذا حاول مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط للمتصفح ثم سجّل الدخول كالمعتاد.

4- الحساب تم اختراقه: إذا كنت تعتقد أن حسابك على فيسبوك قد تم اختراقه ولا يمكنك تسجيل الدخول نتيجة قيام شخص ما بتغيير عنوان بريدك الإلكتروني أو كلمة مرورك ، فأنت بحاجة إلى الاتصال بدعم فيس بوك لاستعادة حسابك بسرعة.

5- تم تعطيل الحساب بواسطة فيسبوك: يسعى فيسبوك إلى متابعة الحسابات المزيفة وإزالة الملفات الشخصية التي يرى أنها ليست أشخاصًا حقيقيين. إذا اكتشف الفيس بوك أن ملفك الشخصي قد لا يكون شرعيًا، لأي سبب من الأسباب، فربما يكون قد عطّل حسابك ولهذا لا تستطيع تسجيل الدخول إليه.

6- إذا اكتشف فيس بوك وجود برامج ضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلن يسمحوا لك بتسجيل الدخول.

7- إذا كنت تحاول الدخول من خلال تطبيق الفيس بوك على هاتفك، فلربما يكون الإشكال متعلقا بإصدار التطبيق نفسه، يفضل أن تقوم بإلغاء تثبيته ثم إعادة تثبيته من جديد لكي تضمن أن لديك النسخة الأخيرة منه.

لا تفوت قراءة

ثانيا، كيفية استرداد حساب فيس بوك

يعد استرداد حساب فيس بوك أمرًا صعبًا، خاصةً إذا لم تقم بإعداد أي خيارات استرداد للنسخ الاحتياطي. مع ذلك فإنك لا يزال أمرا ممكنا جدا، ولم يفت الأوان بعد لاتخاذ إجراء مناسب. لكن عليك أن تضع في اعتبارك أن العديد من الخيارات أدناه ستستغرق منك وقتًا وصبرًا. ومع ذلك، فقد نجح العديد من الأشخاص من خلالها في استعادة حساب الفيسبوك الخاص بهم، حتى لو بدا الأمر فاشلا وبلا فائدة في البداية. تابع القراءة بتمعن، وانظر أي الطرق الموالية ستكون مناسبة لحالتك:

1- إذا كنت قد سجلت الدخول على جهاز آخر ولا تزال متصلا

قبل محاولة استرداد حسابك، تحقق مما إذا كنت لا تزال قيد تسجيل الدخول إلى فيس بوك على أي من أجهزتك الأخرى. أو حتى بالمصادفة على جهاز صديق أو فرد من العائلة. إذا كان لا يزال في إمكانك الوصول إلى حساب فيس بوك خاصتك في أي مكان ، فقد تتمكن من "استعادة" كلمة المرور بدون رمز إعادة تعيين التأكيد؛ على الرغم من أن ما ستفعله هو إنشاء كلمة مرور جديدة.

في حال ما إذا لم تتمكن من العثور على جهاز ما زلت مسجلاً الدخول فيه إلى حسابك، فدعنا ننتقل إلى خيارات الاسترداد. إذا كان ذلك ممكنًا، استخدم اتصال الإنترنت والكمبيوتر أو الهاتف الذي قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك على فيس بوك باستخدامه بشكل متكرر من قبل. في حال تعرف نظام فيسبوك على هذه الشبكة و هذا الجهاز، فستتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور دون التحقق الإضافي.

2- استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

  • إذا كان لديك وصول إلى حسابك من خلال حساب أحد آخر، على سبيل المثال حساب صديق أو أحد أفراد الأسرة، ويمكنك الوصول إلى صفحة الملف الشخصي لحسابك بهذه الطريقة لأنكم أصدقاء على الفيسبوك، يمكنك استخدام هذا الخيار.
  • ابحث عن ملفك الشخصي في قائمة أصدقاء فيس بوك الخاصة بك، وافتحه، وانقر فوق النقاط الثلاثة في أسفل صورة ملفك الشخصي، ثم حدد Find Support أو Report Profile.
  • ابحث عن خيار الدعم أو الإبلاغ عن الملف الشخصي لاستعادة حسابك على فيسبوك.
  • من القائمة التي ستظهر لك، حدد الخيار المناسب، في هذه الحالة خيار "لا يمكنني الوصول إلى حسابي" ، وانقر فوق التالي.
  • في الخطوة الأخيرة، انقر فوق استرداد هذا الحساب، والذي سيسجّل خروجك من الحساب الذي تستخدمه حاليا، لبدء عملية استرداد الحساب الخاص بك.

3- بعد نجاحك في تسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك

إذا تمكنت من استعادة الوصول إلى حسابك وإذا كنت تشك في أن حسابك قد تم اختراقه، فقم على الفور بتغيير كلمة المرور الخاصة بك وتحديث معلومات الاتصال الخاصة بك. تأكد من إزالة أي عناوين بريد إلكتروني أو أرقام هواتف ليست خاصة بك أو لم يعد بإمكانك الوصول إليها. كما نوصي بشدة بتمكين المصادقة ذات العاملين على جميع حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، حتى لا يحدث هذا مرة أخرى.

إقرأ أيضاً
reaction:

تعليقات