القائمة الرئيسية

الصفحات

لا تظهر لي مشاهدات حالة الواتس مالسبب

من بين الخصائص الجديدة في الواتس اب خاصية تحديث الحالة أو ما يقابل القصص في الفيسبوك وانستجرام. حيث صار بإمكان المستخدمين الاستمتاع بتحديث حالتهم يوميا على الواتس سواء بفيديو أو بصور تختفي بعد أن يمر عليها يوم كامل. ومن الممتع بالتأكيد رؤية كم شخصا قام بمشاهدة حالتك، لكن في بعض الأحيان لا تظهر لك هذه المشاهدات، حيث ترى 0 مشاهدة أسفل الحالة، ويبدو الأمر غريبا خاصة عندما يخبرك الأصدقاء أنهم يشاهدونها ولكن ذلك لا يظهر لديك.

لا تظهر لي مشاهدات حالة الواتس مالسبب

لا تظهر لي مشاهدات حالة الواتس مالسبب، إذا كنت ترغب في معرفة المشكلة وراء عدم قدرتك على رؤية من شاهد حالتك على الواتس فتابع القراءة حتى النهاية.

لا تظهر لي مشاهدات حالة الواتس مالسبب

من غير المريح لأي أحد يستخدم الواتس اب أن يعجز عن رؤية مشاهدات الحالة الخاصة به، وهو للأسف أمر يشكو منه العديد من الأشخاص من حول العالم. وكالعادة يجب أن تكون وراء كل مشكلة سبب أو عدة أسباب، وعدم ظهور سجل الأشخاص الذين شاهدوا تحديث حالتك على الواتساب ليس سببه عطلا في التطبيق كما قد يتبادر إلى ذهنك بل على الأغلب هو بسبب الإعدادات. بالتالي يجب أن تتريث وتتحقق من إعدادات التطبيق قبل أن تتخد خطوة متسرعة وتقوم بحذفه وإعادة تثبيته مجددا. من بين الأسباب الشائعة لعدم تمكنك من مشاهدة من رأوا حالتك على الواتس اب مايلي:

1- من الممكن أن يكون سبب عدم ظهور مشاهدات الواتس لديك هو خلل في الإتصال بالنت، تفقد إعدادات الوايفاي أو بيانات الهاتف وأيضا تأكد من أن يكون لديك اتصال بالانترنت. وأحيانا، يكون هذا الإشكال بسبب جودة النت الضعيفة فالأفضل أن تنتظر بعض الوقت وتعيد التجربة، أو أن تجرب الإتصال بشبكة أخرى.

2- على الأرجح أنك تعرف بوجود ميزة مشاهدة حالة الواتس الخاصة بشخص آخر من غير علمه، لذا قد يكون أصدقاءك قد فعلوا هذه الخاصية ويستمتعون برؤية حالتك خفية من غير علمك. ويمكن تفعيل هذه الخاصية كما يلي:

  • اضغط على الثلاث نقاط أعلى واجهة الواتس اب.
  • انقر على خيار الاعدادات ثم الحساب ثم خيار الخصوصية.
  • قم بإزالة علامة الصح من أمام خيار "مؤشرات قراءة الرسائل".

بعد أن تفعل هذا سيكون بإمكانك رؤية حالة أصدقائك أيضا من غير أن تظهر في مشاهدات الحالة الخاصة بهم، لكنك أيضا لن تتمكن من رؤية من شاهدوا حالتك. وهذا يقودنا أيضا إلى أحد الأسباب التي تجعلك عاجزا عن مشاهدة من رأوا حالتك، أي أنك قمت بتفعيل ميزة إزالة مؤشرات القراءة بدون علمك. ولكي تتأكد من هذا، ستظهر لك هذه الرسالة عندما تحاول رؤية المشاهدات: "لا يمكن عرض المشاهدات لأنك أوقفت مؤشرات قراءة الرسائل فى الإعدادات الحساب > الخصوصية ".

كما أنك لن تتمكن من معرفة إن كان الشخص الآخر قد قرأ الرسالة التي أرسلتها له أم لا، باعتبار أنك لن تشاهد علامة اختيار زرقاء توضح بأنه قرأها كما في الحالة العادية حين لا تكون الميزة السابقة مفعلة.

3- ثالث سبب مرجح لأن يكون خلف مشكلة عدم رؤية مشاهدات حالتك هو ببساطة ألا تكون هناك مشاهدات أصلا. حيث قد لا يكون لديك الكثير من الأصدقاء النشطين على الواتس باعتبار أنه للمحادثات فقط وليس كالفيس بوك أو انستجرام اللذين يشهدان تفاعل المستخدمين وتواجدهم عليه لساعات طويلة. وإلا، قد تكون جهات اتصالك على واتس اب لا تملك أي اهتمام برؤية حالتك أو حتى لا يعرفون أن هذه الميزة متاحة فيه أيضا.

لا تفوت قراءة

كيف أحل مشكلة عدم ظهور مشاهدات حالتي على الواتس

إن كان يزعجك ألا تتمكن من رؤية مشاهدات الواتس الخاصة بك وتريد أن تجد حلا سريعا لإنهاء المشكلة، فإليك فيما يأتي بضع خطوات ستساعدك في استعادة القدرة على رؤية المشاهدات.

  • أولاً ، تأكد من أن اتصال البيانات الخاص بك نشط.
  • توجه إلى إعدادات هاتفك.
  • في "إعدادات الهاتف"، ابحث عن خيار بطاقات سيم وشبكات الجوال ، انقر عليها.
  • تحقق الآن مما إذا كانت بيانات الجوال نشطة أم لا ، وإذا لم تكن كذلك، فانقر على الزر لتنشيط خدمات الإنترنت في جهازك.
  • بعد تمكين خدمات البيانات، يتعين علينا القيام بأمرين آخرين:

التسجيل على الشبكة:

1- في إعداد بطاقة سيم وشبكة الجوال، ابحث عن إعدادات بطاقة سيم، وانقر لفتحها.

2- اختر الشريحة التي تستخدمها لخدمات الإنترنت الخاصة بك.

3- في إعدادات البطاقة، اضغط على تحديد الشبكة تلقائيًا.

4- سيؤدي هذا إلى إعادة تسجيل هاتفك المحمول في شبكة مشغل شبكة الجوال.

إعادة ضبط إعدادات نقطة الوصول:

1- ابحث في اعدادات الشريحة عن أسماء نقاط الوصول.

2- افتح أسماء نقاط الوصول

3- في نافذة نقطة الوصول اضغط على ثلاث نقاط لفتح خيار إعادة التعيين الضبط في الجانب السفلي.

4- إعادة تعيين أسماء نقاط الوصول.

5- بمجرد العثور على خيار إعادة التعيين، اضغط عليه. سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين إعدادات شبكة البيانات الخاصة بهاتفك المحمول.

6- الآن ، أعد تشغيل هاتفك وبعد ذلك افتح الواتس اب الخاص بك للاستمتاع برؤية حالة أصدقائك وعائلتك بالإضافة إلى المشاهدات الخاصة بك.

إن لم ينجح الأمر، فاذهب ببساطة إلى إعدادات التطبيق ثم الحساب ثم الخصوصية وتأكد من السماح بتفعيل ميزة مؤشرات الرسائل. وبهذا لن تقول مجددا لا تظهر لي مشاهدات حالة الواتس مالسبب.

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال