القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية فتح المشاركة على الفيس بوك

يحصل في الكثير من الأحيان أن تصادف بينما تتجول في حساب الفيس بوك الخاص بك منشورا مفيدا ويناسب ميولك، مما يجعلك راغبا في مشاركته. لكن المفاجىء في الأمر أن زر المشاركة في المنشور غير موجود كما هو معتاد، مما يعني أنك غير قادر على مشاركة هذا الأخير. وعلى الأغلب هناك عدة أسباب محتملة لعدم توفر زر المشاركة في منشوراتك على فيس بوك أو على منشورات الأشخاص الآخرين. وبالطبع، يمكنك أن تفعل شيئا حيال عدم قدرتك على مشاركة منشور ما أو عدم قدرة شخص آخر على مشاركة منشورك.

كيفية فتح المشاركة على الفيس بوك

في هذا المقال سوف نطلعك على كل التفاصيل التي تحتاج لمعرفتها حول كيفية فتح المشاركة على فيس بوك، فتابع القراءة حتى آخر كلمة.

كيفية فتح المشاركة على الفيس بوك

إذا أخبرك أصدقائك على فيس بوك أنهم حاولوا مشاركة إحدى منشوراتك ولكنهم لم يستطيعوا ذلك، فربما تحتاج إلى تعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بك لجعل المشاركة ممكنة بالنسبة لهم. وعلى العموم، تتحكم إعدادات الخصوصية في كل شيء تقريبا على حسابك، يشمل هذا معلومات ملفك الشخصي ومن الأشخاص المخول لهم رؤية صورك وما تقوم بنشره على يومياتك. وبهذا فإن أول خطوة يجب أن تقوم بها لتمكين الأشخاص من مشاركة منشوراتك هي السماح لهم برؤيتها أولا، وذلك من خلال الذهاب إلى إعدادات حسابك على فيسبوك ثم الخصوصية ثم خيار من يمكنه رؤية يومياتك المستقبلية وأخيرا حدد الأصدقاء أو العامة. يمكنك بالتأكيد العودة وتغيير هذا الإعداد في أي وقت من خلال إعادة زيارة قسم الخصوصية.

كما يمكنك تغيير إعدادات الخصوصية في منشور فردي تريد جعله قابلاً للمشاركة من خلال النقر على رمز "الخصوصية" بجوار الطابع الزمني وتحديد إما "الأصدقاء" أو "عام". حدد "الأصدقاء" إذا كنت تريد أن يتمكن الأصدقاء فقط من مشاركة المنشور أو حدد "عام" إذا كنت تريد أن يتمكن أي شخص من مشاهدة المنشور ومشاركته.

كيفية مشاركة منشور من صفحة على الفيس بوك

من المعلوم أن صفحات الفيس بوك تتميز بكونها عامة تماما ومتاحة للجميع ويمكن لأي أحد مشاهدتها حتى وإن لم تعجبه، وبالتالي فإن منشوراتها أيضا تكون قابلة للمشاركة من قبل أي شخص. يمكنك بكل بساطة أن تقوم بالضغط على زر المشاركة في أسفل أي منشور راق لك ومن ثمة إختيار كيف تريد أن تكون هذه المشاركة، من بين الخيارات المتاحة: المشاركة كرسالة، المشاركة مع مجموعة، المشاركة على يومياتك. كذلك، يمكنك أن تكتب شيئا ليتم إرفاقه مع المنشور الذي شاركته، كأن تكتب مثلا إنطباعك أو رأيك حوله أو حتى رسالة توضيحية للشخص الذي تشاركه معه. وبعد أن تتم الكتابة، إنقر على "مشاركة الآن" وانتظر بضع ثوان ليتم الأمر.

كيفية مشاركة منشور من مجموعة على فيس بوك

على عكس الصفحات، يمكن للمجموعات على فيس بوك أن تكون إما مرئية للجميع (عامة) أو خاصة. وهذا من شأنه أن يؤثر بطبيعة الحال على ما إذا كان من الممكن مشاركة منشور أو لا. بالنسبة للمجموعات العامة المفتوحة بالكامل للجميع على فيس بوك فيمكن مشاركة المنشورات منها حتى لأولئك الذين ليسوا أعضاء فيها. أما عن كيفية ذلك، فهي مثل الصفحة تماما، يمكنك مشاركة منشورات من المجموعات العامة عن طريق النقر أو الضغط على "مشاركة" أسفل المنشور. إذا كانت المجموعة التي تود المشاركة منها خاصة، فيمكنك فقط مشاركة المنشورات من المجموعة مع زملائك الأعضاء في تلك المجموعة فقط.

لا تفوت قراءة

كيفية مشاركة منشور على الفيس بوك من يوميات صديق

تعتمد إمكانية مشاركة منشور صديق على فيس بوك على نوع الخصوصية التي يضعها على ملفه الشخصي، وفي العادة، لن تواجه مشكلة في مشاركة أحد منشورات شخص ملفه مرئي للعامة. من جهة أخرى، إذا لم يكن بإمكانك رؤية زر المشاركة أسفل منشورات هذا الصديق، فهو على الأرجح قد قام بجعل ملفه الشخصي مغلقا، وبالتالي لا يمكنك مشاركة المنشور. غير ذلك، يمكنك أن تقوم بمراسلة هذا الشخص وطلب الإذن منه لكي يقوم بتعديل خصوصيته بحيث تتمكن أنت والأشخاص الآخرون من مشاركة منشوراته. وليس من الضروري أن يقوم بتعديل خصوصية ملفه بالكامل، وإنما يمكنه أن يجعل المنشور الذي ترغب بمشاركته فقط متاحا، وذلك من خلال الضغط على خيار "الأصدقاء" الموجود في إعدادات المنشور.

كيفية مشاركة منشور على الفيس بوك من دون زر المشاركة

من المحبط ألا تتمكن من مشاركة منشور أعجبك بشدة، أليس كذلك؟ الخبر السار هو أنك لازلت تستطيع أن تقوم بالحصول على هذا المنشور، توجد بالفعل حيلة صغيرة ستمكنك من التغلب على هذا العائق المزعج. الطريقة البديلة التي ستمكنك من التغلب على هذا، ومشاركة منشور على الفيس بوك من غير تواجد زر المشاركة فيه هي عن طريق النقر فوق القائمة المنسدلة في الزاوية اليمنى العليا من المنشور. هناك سترى خيار "حفظ المنشور". بمجرد حفظ هذا المنشور، يمكنك النقر فوق الارتباط الخاص بمنشوراتك المحفوظة، وهناك سيكون لديك خيار مشاركة المنشور على الجدول الزمني الخاص بك. 

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال