القائمة الرئيسية

الصفحات

قد يهمك: [LastPost]

كيفية ارسال تطبيق عبر البلوتوث

البلوتوث هو تقنية لاسلكية تسمح لك بنقل الملفات والبيانات بين جهازين على مسافة قريبة من بعضهما البعض، وتقريبا لا يخلو أي جهاز منه حيث تجده في الهواتف المحمولة والمساعدات الرقمية الشخصية (مثل الأجهزة اللوحية) وأجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم في ألعاب الفيديو. وقد يصادف أن أحد أصدقائك لديه على جهازه لعبة مسلية أو تطبيق مفيد جذب اهتمامك، وتريد أن تحصل عليه أيضا, وعلى الأرجح ستحاول أن تقوم بتنزيله من متجر جوجل بلاي، لكن هذا سيستهلك الكثير من بيانات الإتصال وقد يستغرق وقتا طويلا لينتهي من التنزيل إذا كانت جودة النت لديك رديئة.

كيفية ارسال تطبيق عبر البلوتوث

الحل البديل لهذه المشكلة هو أن تستخدم البلوتوث لارسال التطبيق إلى هاتفك. وفي هذا المقال سوف نذكر لك كل ما يجب أن تعرفه حول كيفية ارسال تطبيق عبر البلوتوث، فتابع القراءة حتى الأخير.

أولا، كيفية ارسال تطبيق عبر البلوتوث بدون برامج

بداية هناك برامج تقوم هي بمهمة فحص نظامك والعثور على التطبيقات ومن ثم ارسالها عبر البلوتوث الى أي جهاز آخر بشرط تنزيل نفس البرنامج عليه. وهناك طريقة أخرى وهي ما يطلق عليها ارسال تطبيق عبر البلوتوث بدون برامج وذلك عن طريق تحميل برنامج ليقوم هذا البرنامج بفحص التطبيقات على هاتفك ومن ثم تقوم انت بتحويل أي تطبيق تريده الى صيغة APK  الأصلية لتقوم بعدها أنت بنفسك بارسال هذا البرنامج أو اللعبة عبر البلوتوث كملف عادي الى أي جهاز آخر حتى ولو لم يمتلك نفس التطبيق.

لكي تقوم بارسال تطبيق عبر البلوتوث من هاتفك إلى هاتف شخص آخر، ستحتاج إلى الإستعانة بأدوات خارجية سهلة الاستخدام وخفيفة الوزن والتي تحول التطبيقات المثبتة على جهازك مرة أخرى إلى ملفات APK مضغوطة والتي يمكن إعادة استخراجها وتثبيتها مرة أخرى على جهاز شخص آخر. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها ارسال تطبيق عبر البلوتوث بدون برامج، غير هذا، ستحتاج إلى الإستعانة بتطبيقات يتم تحميلها من جوجل بلاي. الأداة التالية ستساعدك في ضغط التطبيقات وإرسالها عبر البلوتوث: 

APK Extractor

قم بتنزيل التطبيق من خلال هذا الرابط هنا: تطبيق APK Extractor من جوجل بلاي

افتح التطبيق وانتقل إلى أسفل القائمة للوصول إلى التطبيق الذي تريد نقله عبر البلوتوث إلى جهاز آخر. اضغط عليه مطولا، وستظهر لك مربعات الاختيار جنبًا إلى جنب مع رموز المشاركة والتنزيل المألوفة في الجزء العلوي من الشاشة. في هذه المرحلة، يمكنك تحديد أي عدد تريده من التطبيقات لضغطها ومشاركتها عبر البلوتوث باستخدام مربعات الاختيار المجاورة لها.

بمجرد تحديد اختيارك، انقر على رمز "مشاركة" أعلى الشاشة، ثم حدد "مشاركة بالبلوتوث". وطبعا لا تنسى أن تقوم بتشغيل البلوتوث على الجهاز الذي ترسل إليه التطبيق وتحقق من كونه قابل للاكتشاف.

بمجرد نقل ملف APK عبر البلوتوث ، يجب أن يكون الوصول إليه متاحًا من خلال قائمة الإشعارات المنسدلة للمستلم، وفي حال تم إغلاقه عن طريق الخطأ، يمكنك العثور على الملف في مجلد "تنزيل" أو "ExtractedAPKs" باستخدام مدير الملفات بجهازك. عندما تعثر على الملف المضغوط، قم بالضغط عليه ثم اختر "تثبيت"، وسيطلب منك تمكين خيار "مصادر غير معروفة" لأن التثبيت يتم من خارج جوجل بلاي.

قد يهمك أيضاً

ثانيا، ارسال تطبيق عبر البلوتوث باستخدام برنامج

App Sharer / App Sender Bluetooth

هذه أداة أخرى تمكنك من ارسال تطبيق من هاتفك لهاتف آخر عن طريق البلوتوث، ماعليك سوى تثبيتها من خلال متجر جوجل بلاي أو الضغط على الرابط التالي: تنزيل تطبيق App Sharer / App Sender Bluetooth من جوجل بلاي

قبل الشروع في فتح التطبيق ، تأكد من تشغيل البلوتوث على كل من جهاز الإرسال وجهاز الاستقبال. الأهم من ذلك، يجب أن يكون جهاز الاستقبال قابلاً للاكتشاف. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب ضبطه على أنه قابل للاكتشاف من خلال إعدادات البلوتوث لتمكين الجهاز المرسل من التعرف عليه.

بمجرد فتح التطبيق، سترى القائمة الكاملة للتطبيقات على هاتفك، قم بتحديد التطبيق الذي ترغب في مشاركته. بعد أن تحدد التطبيق، اضغط على إرسال أو مشاركة، ثم حدد بلوتوث.بعد ذلك ، ستختار الجهاز الذي تريد إرساله إليه. سيرى المستلم طلبًا بمجرد أن يقوم بقبوله، سيبدأ الجهاز في تنزيل التطبيق. يمكن تثبيت التطبيق مباشرة من نافذة الإشعارات أو "التنزيلات" في مدير الملفات بعد اكتمال التنزيل.

ثالثا، كيفية ارسال تطبيق عبر البلوتوث باستخدام الواي فاي

يمكن أن تقوم بارسال تطبيق ما من جهازك إلى جهاز آخر -أو العكس- بالاستعانة بالوايفاي، وفي ما يأتي سنقوم بتوضيح بعض الإرشادات التي ستمكنك من استخدام هذه التقنية لكي تتبادل مختلف التطبيقات مع أجهزة أخرى. ستحتاج قبل كل شيء إلى تنزيل تطبيق يسمىXender.  ستجده في متجر جوجل بلاي، أو يمكنك ببساطة الوصول إليه مباشرة من خلال النقر على الرابط التالي: تنزيل تطبيق Xender من جوجل بلاي

  • قم بتنزيل وتثبيت التطبيق على جهازك وعلى الجهاز الذي تريد أن ترسل إليه تطبيقا معينا.
  • حدد "إرسال" على الهاتف الذي تنوي مشاركة التطبيق منه. عند القيام بذلك، ستصبح نقطة الاتصال أو الوايفاي نشطة.
  • على هاتف الشخص الذي يفترض أن يستلم التطبيق، اختر "تلقي". هذا هو المكان الذي تتصل به شبكة وايفاي عند فتحها. ستحتاج أيضا إلى تشغيل خاصية الموقع حيث ستظهر رسالة إعلام تشير إلى ضرورة إلى القيام بذلك.
  • سيتقدم المتلقي للنقر على اسم المرسل والاتصال.
  • بعد ذلك ، يتم تحديد التطبيق المفضل وإرساله.-
  • أخيرًا ، يمكن تثبيت التطبيق مباشرة من تطبيق Xender أو من المجلد الفرعي "app" ضمن مجلد "Xender" في مدير الملفات.

وبهذا نكون قد قدمنا لك كل الطرق المتاحة حول كيفية ارسال تطبيق عبر البلوتوث بطريقة بسيطة وسهلة بحيث يستطيع أي مبتدىء تطبيقها في ثوان.

إقرأ أيضاً
reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق