القائمة الرئيسية

الصفحات

إن الترجمة الآلية عبر مواقع ترجمة نصوص لا تحل محل الترجمة البشرية، ولكننا نحتاجها في بعض الأحيان لفهم النصوص وترجمة محتويات المواقع الإلكترونية المختلفة والغير متوفرة باللغة العربية. كما يحتاجها بعض أصحاب المواقع الإلكترونية لترجمة مواقعهم إلى عدة لغات مختلفة ليتمكن الزائر من فهم المحتوى بغض النظر عن لغته. إليك افضل مواقع الترجمة على الإطلاق.

مواقع ترجمة نصوص مجاناً

لقد تطور العصر واليوم وأصبحنا منفتحين على مختلف الثقافات والبلدان، لكن لا تزال اللغة عائق أساسي للتواصل والتفاهم معهم، وهنا تكمن أهمية الترجمة التي سهلت علينا التواصل مع الأشخاص من مختلف اللغات، وساعدتنا على تعلم لغات جديدة. فاليوم أصبح بإمكانك ترجمة أي لغة تريدها وفهم الرسالة أو المغزى من أي نص تقرؤه.

مواقع ترجمة نصوص

ومع هذا، قد لا تكفي أداة ترجمة جوجل Google Translate إذا كنت ترغب بترجمة موقعك الإلكتروني إلى لغات متعددة، أو ترغب بترجمة نصوص بمصطلحات علمية صعبة، أو تريد ترجمة دقيقة جداً للنصوص التي تحتوي على كلمات أدبية أو مليئة بالكلمات العامية التي يصعب ترجمتها باستخدام مترجم عادي.

ولهذا ستحتاج للاستعانة بمواقع احترافية لتؤدي المهمة على أكمل وجه وتتمكن من ترجمة محاضرات الجامعة أو بعض الأوراق البحثية أو حتى بعض القصص والروايات الأدبية. لكنك ربما تتفاجأ بتكاليف الترجمة الباهظة وتجد أنك غير قادر على تسديدها خاصة إذا كنت تريد ترجمة نصوص طويلة جداً أو كنت بحاجة للترجمة بشكل مستمر وليس مجرد مرة أو مرتين.

ولهذا السبب قمنا بالبحث عن افضل موقع للترجمة لتقوم بترجمة النصوص بدقة عالية وبالمجان، ووجدنا العديد من المواقع الممتازة والتي يمكنك استخدامها لترجمة أشد النصوص تعقيداً مثل البحوث العلمية والأشعار الإنجليزية وحتى اللهجة العامية، كل ما عليك فعله هو إدراج النص وترجمته مباشرة دون أن تدفع أي مليم. تابع معنا الفقرة التالية لتتعرف على أقوى مواقع ترجمة نصوص والتي لن تندم أبداً على تجربتها.

افضل موقع ترجمة

1- موقع Google Translate

من منا لم يستخدم ترجمة جوجل من قبل، والتي تعتبر أشهر أداة للترجمة على مستوى العالم؟ تُعد ترجمة جوجل جيدة نسبياً خاصة بعد التحديثات الأخيرة، ويمكنك تثبيت أداة ترجمة مدمجة في متصفح جوجل كروم لترجمة أي موقع إلكتروني تزوره بضغطة زر.

كما تتيح لك الأداة المدمجة ترجمة التغريدات والمنشورات ورسائل البريد الإلكتروني وكل ما تريده بشكل مجاني دون أن تضطر لنسخ النص ولصقه في خانة الترجمة. ويمكنك كذلك تنزيل التطبيق الخاص به من متجر جوجل بلاي للأندرويد أو من متجر التطبيقات للآيفون.

زيارة Google Translate من هنا.

قد يهمك أيضاً

2- موقع مايكروسوفت Bing Translate

مترجم ممتاز للغاية وهو تابع لشركة مايكروسوفت ومتوفر في نظام ويندوز وويندوز فون. ويتميز بقدرته العالية على ترجمة النصوص ويعد من أفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة لدرجة أنه يمكنك كتابة النصوص بالعامية ليقوم بترجمتها لأي لغة تريدها.

ويحتوي كذلك على ميزة الاكتشاف التلقائي للغات، وبالتالي حتى إذا لم تكن تعرف اللغة المطروحة أمامك، فيمكنك ببساطة نسخ النص ولصقه في خانة الترجمة ليتم اكتشافها وترجمتها. كما يحتوي على ميزة التعرف على النص وترجمته مباشرة من على الشاشة. يمكنك تحميل تطبيق ترجمة مايكروسوفت من متجر جوجل بلاي للأندرويد أو من متجر التطبيقات للآيفون.

زيارة Bing Translate من هنا.

3- موقع Translatedict

موقع رائع يقوم بترجمة النصوص مجاناً، ويدعم 51 لغة، ويتيح لك ترجمة النصوص الكبيرة والصغيرة مع ناطق صوتي. كما يطرح لك عدد كلمات النص بعد لصقه في خانة الترجمة، ويحتوي على قسم مخصص للترجمة الاحترافية اليدوية حيث يمكنك إرسال طلب للموقع وحجز الخدمة بمقابل مادي.

زيارة Translatedict من هنا.

4- موقع MyMemory Translation

يمكنك استنتاج مدى جدارة الموقع من اسمه، فهو يعتبر أكبر ذاكرة ترجمة في العالم لأنه يوفر لك الوصول لمليارات الكلمات سواء باستخدام الترجمة الآلية، أو عن طريق المترجمين المحترفين الذي يقومون بترجمة النصوص يدوياً بمقابل مادي. يحتوي الموقع على ميزة نسخ الترجمة احتياطياً، أي إذا قمت بترجمة عدة نصوص وترغب في العودة لها لاحقاً، فيمكنك حفظها بنسخة احتياطية. لكن عيب الموقع هو أنه يترجم النصوص القصيرة فقط ولا يمكنه ترجمة اللغة العامية.

زيارة MyMemory Translatetion من هنا.

5- موقع Collins Dictionary Translator

موقع ترجمة نصوص جيد نوعاً ما، حيث يقوم بالترجمة والتصحيح الإملائي ويطرح لك مرادفات الكلمات ويدعم أكثر من 60 لغة من بينها العربية. لكنه يعتمد بشكل شبه كلي على مترجم Microsoft، وبالتالي فهو لا يحتوي على أي ميزات إضافية، لكنه يفي بالغرض للترجمة الفورية، ويحتوي كذلك على زر مخصص لنسخ النصوص.

زيارة Collins Dictionary Translator من هنا.

مواقع ترجمة أبحاث علمية باحترافية

1- موقع Reverso Translate

من أفضل مواقع ترجمة نصوص معقّدة وأبحاث علمية، فهو يترجم النصوص بطريقة تختلف تماماً عن مترجم جوجل، ويقوم بصياغة النص بشكل تلقائي ليبدو وكأنه مكتوب ومترجم من قبل شخص حقيقي وليس بشكل آلي. كما يحتوي على ناطق صوتي للنصوص، لكن عيبه الوحيد هو أنه يترجم النصوص بحد 1500 كلمة فقط في كل مرة، وسيتعين عليك تقسيم الأبحاث لتتمكن من ترجمتها بالكامل.

زيارة Reverso Translate من هنا.

2- موقع Tradukaka Translate

موقع ترجمة نصوص دقيق للغاية، ويدعم العديد من اللغات من بينها العربية، حيث يمكنك كتابة النصوص التي تريدها حتى لو كانت بالعامية ليقوم بترجمتها باحترافية مبهرة. كما يقوم بترجمة النصوص المتعددة ويقوم بالتنبؤ التلقائي للنصوص ويقوم بتحويل العملات والوحدات ويضم قاموس خاص. إَضافة إلى وجود تطبيق خاص لأنظمة الأندرويد بمتجر جوجل بلاي.

زيارة Tradukaka Translate من هنا.

3- موقع ImTranslator

موقع ترجمة ممتاز جداً، فهو ليس مجرد مترجم بل مدقق إملائي وناطق صوتي وقاموس، ويقوم بعمل مقارنات بين العديد من مواقع الترجمة لترى الفرق بنفسك، مثل مترجم Promt وGoogle وMicrosoft. كما يحتوي على العديد من الأدوات المفيدة مثل زر النسخ واللصق وزر المشاركة عبر البريد الإلكتروني، ويحتوي كذلك على أحرف تشكيل خاصة تتضمن رموز العملات والرموز الرياضية وغيرها.

زيارة ImTranslator من هنا.

4- موقع Yandex Translate

يتميز مترجم Yandex بأنه يقوم بترجمة النصوص بالتزامن مع النصوص التنبؤية، ويساعدك على تعلم النطق ويصحح لك الأخطاء الإملائية وغير ذلك الكثير. وهو يدعم 95 لغة من بينها الترجمة من اللغة الانجليزية للعربية والإيطالية والكورية واليابانية واليونانية وغيرها. ويحتوي على الكثير من الميزات الرائعة ويمكنك تنزيله على الجوال أيضاً.

زيارة Yandex Translate من هنا.

5- موقع Daytranslations

موقع ترجمة نصوص احترافي للغاية، يقوم بترجمة النصوص آلياً بأي لغة تريدها، ويقدم كذلك خدمة الترجمة اليدوية لأكثر من 100 لغة من بينها العربية بفضل تعامله مع العديد من الشركات حول العالم، ويحتوي على الكثير من الخدمات الإضافية إذا رغبت بذلك. كما يمكنك تنزيل التطبيق الخاص بالموقع من جوجل بلاي للأندرويد ومن متجر التطبيقات للآيفون.

زيارة Daytranslations من هنا.

وهكذا أصبح لديك أفضل مواقع ترجمة نصوص على الإطلاق، والتي نالت إعجاب كل من جربها، وحازت على ثقة مستخدميها في شتى أنحاء العالم مما جعلها تتصدر قائمة أفضل مواقع الترجمة عالمياً. ما هو موقع الترجمة المفضل لديك؟ شاركنا بتعليق!

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال