القائمة الرئيسية

الصفحات

اسماء متصفحات الانترنت السريعة

قائمة اسماء متصفحات الانترنت السريعة الأفضل على الاطلاق للكمبيوتر والأندرويد والأيفون, خلال السنوات القليلة الماضية، أوضحت الاحصائيات أن عددا يزيد عن أربع مليارات شخص حول العالم يستعملون الانترنت يوميا، أي ما يعادل 60 بالمئة من سكان الكوكب. إذ يقضي المستخدم العادي تقريبا ست ساعات كل يوم في التجول عبر الانترنت.

اسماء متصفحات الانترنت السريعة

ولكي تحظى بتجربة تصفح مريحة، لابد أن أحد الاهتمامات الأولى التي ستحرص على توفيرها بعناية هي متصفح سريع. ففي الواقع، يعد متصفح الويب أكثر البرامج أهمية على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول، خاصة إذا كنت تقضي معظم وقت الكمبيوتر في البحث عن صفحات الويب. ولهذا لا عجب أن تحاول ايجاد اسماء متصفحات الانترنت السريعة التي من شأنها أن ترقى لتطلعاتك. في هذا المقال سنعرض عليك قائمة غنية باسماء اسرع وافضل المتصفحات التي يمكنك الاعتماد عليها. تابع القراءة حتى النهاية ومن ثمة اختر منها ما يناسبك.

اسماء متصفحات الانترنت السريعة

تحرص أسرع متصفحات الإنترنت دائما على توفير أفضل تجربة للمستخدم. فلا أحد منا يريد الانتظار لنصف دقيقة -أو أكثر- حتى تظهر نتائج البحث عندما يبحثون عن معلومات محددة على الإنترنت. إنه أمر مزعج ومحبط ومهدر للوقت، وسيضغط على أعصابك كثيرا بالاخص عندما يكون عنصر الزمن مهما للغاية. لحسن الحظ، هناك مجموعة متنوعة من المتصفحات المتاحة التي تقدم تجربة مستخدم ممتازة، لا سيما فيما يتعلق بالسرعة. وقد اخترنا لك البعض منها مرفوقة بكل التفاصيل التي قد تود أن تعرفها عن كل متصفح.

1- متصفح Vivaldi

عندما يتعلق الامر بالسرعة، سيبرز متصفح فيفالدي دائما في الصدارة. إنه أحد أسرع متصفحات الإنترنت المتدفقة للكمبيوتر الشخصي والأجهزة الأخرى، ستلاحظ أنه يستجيب بشكل أكثر من رائع لكل تطبيقات جافا سكربت, وهذا الأمر وحده يعتبر معيارا كافيا لقياس سرعة أي متصفح. وفوق هذا، هو متصفح آمن للغاية ويتحفظ على خصوصياتك بشكل محكم، بالتالي لا تقلق، ستحصل مع هذا المتصفح الخارق على السرعة والأمان في الوقت ذاته.

رابط تحميل متصفح Vivaldi للكمبيوتر


2- متصفح Opera

يعتبر متصفح الاوبيرا متصفحا غنيا عن التعريف، حيث أنه مصنف من بين أسرع متصفحات الإنترنت لنظام التشغيل اندرويد وويندوز وأنظمة التشغيل الأخرى. أداء هذا المتصفح رائع عندما يتعلق الأمر باختبارات الجرافيك. هذا يعني أنه بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون الكثير من التطبيقات كثيفة الرسومات (الجرافيك)، فان اوبيرا هو رهان ممتاز.

من بين الامور الجية أيضا في هذا المتصفح كونه يحصل على تجديدات بشكل دوري، ففي السنوات القليلة الماضية لوحظ عليه تحسن كبير في الاداء والسرعة، مما يؤهله للتعامل مع تطبيقات جافا على نحو مثالي.

رابط تحميل متصفح Opera للكمبيوتر


يناسب هذا المتصفح بالدرجة الاولى المستخدمين الذين يولون الاهمية القصوى للامان والخصوصية، إنه فوق هذا مصنف ضمن أسرع المتصفحات المناسبة لانظمة ماك والويندوز. يكون المتصفح سريعًا بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بتطبيقات جافا سكربت الأساسية، على الرغم من أنه يعمل جيدًا أيضًا في التطبيقات الأكثر صعوبة وتعقيدا.




4- متصفح Mozilla Firefox 

لا يمكن أن تتصفح قائمة بـاسماء متصفحات الانترنت السريعة من غير أن تجد متصفح الموزيلا فايرفوكس واردا ضمنها. اكتسب هذا المتصفح سمعته القوية بفضل مجموعة الميزات الواسعة والالتزام الصارم بالخصوصية التي يتوفر عليها. وبالرغم من أنه بطيء بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بالرسومات والتطبيقات الثقيلة، إلا أنه يعمل بسرعة وبكفاءة لا نظير لها مع تطبيقات جافا سكربت الاساسية.




5- متصفح Google Chromium 

يعد جوجل كروم بلا شك أحد أفضل برامج التصفح المتواجدة في المتجر. وقليل فقط من المتصفحات يمكنها مطابقة سرعته في الأداء الرسومي. ومع ذلك، قد يتأخر هذا المتصفح من حيث الاستجابة عندما يتعلق الأمر بجافا سكريبت الأساسي. بالنسبة لمتصفح كروميوم، لا يوجد فرق شاسع بينه وبين جوجل كروم من حيث السرعة. غير أن كروميوم أسرع بعض الشيء من كروم الذي فاقه شهرة.



6- متصفح Safari 

يوصف متصفح سفاري بأنه من أفضل المتصفحات السريعة لاجهزة الماك، زيادة على هذا، هذا المتصفح صمم خصيصا لأجل أجهزة ابل. لكنه يتوافق ايضا مع نظام الويندوز. ومن الملاحظ أن هذا المتصفح قد حاز على الشعبية المطلقة من طرف مالكي اجهزة ماك لكونه الوحيد الذي يوفر اتصالا سريعا وتحميلا أسرع من بقية المتصفحات.

يسمح سفاري للمستخدمين بوضع علامات - تعيين كمفضل- على مواقعهم المفضلة. كما يحتوي المتصفح على قائمة قراءة أين يمكن للمستخدمين حفظ المشاركات أو صفحات الويب التي يرغبون في قراءتها لاحقًا. والأفضل من ذلك ، يحتوي سفاري على ميزة تحجب المشتتات مثل الإعلانات عند قراءة مقال ما، حتى لا يتم إزعاجك.

يتزامن المتصفح تلقائيًا من خلال حساب الايكلود الخاص بك، مما يعني أن جميع التغييرات التي تجريها على أحد أجهزتك سوف تكون متاحة أيضا على جميع الأجهزة الأخرى المتصلة بحسابك. من بين عيوبه: لا يمكن للمستخدمين تخصيص متصفح سفاري باستخدام أشرطة الأدوات كغيره من المتصفحات.


7- متصفح Microsoft Edge 

يعتبر من بين أقدم اسماء متصفحات الانترنت السريعة الأكثر رواجا قبل ظهور الكروم والموزيلا. مايكروصوفت ايدج هو المتصفح الافتراضي المخصص لانظمة الويندوز بالرغم من امكانية استخدام متصفحات اخرى الى جانبه. وحاليا، تعمل اصدارات الايدج بنظام كروميوم، مما يجعلها اسرع من الاصدارات القديمة.

يأتي المتصفح مزودًا بالعديد من الميزات المفيدة التي تشمل القراءة بصوت عالٍ، ومجموعة كبيرة من الوظائف الإضافية المفيدة مثل أدوات حظر الإعلانات وادارة كلمات المرور وما إلى ذلك. يمكن لمستخدمي ميكروصوفت ايدج تنزيل صفحات الويب التي يتم تشغيلها كتطبيقات مستقلة دون الحاجة إلى تشغيل المتصفح بالكامل. قد يظهر أن هذا المتصفح يعمل تماما بنفس كفاءة جوجل كروم، غير أنه أسرع منه في الحقيقة، ويحتوي على خيارات تخصيص أكثر.




إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال