القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر من المشاكل التي يبحث عدد كبير من المستخدمين عن الحل الأمثل لها. فجميعنا نمتلك في هذه الأيام جهاز الراوتر الخاص بنا ونواجه مشكلة انقطاع النت المتكرر بصورة مستمرة، مما يجعلنا نشعر بالضيق ونبحث عن سبب المشكلة لإيجاد الحل المناسب لها. والحقيقة أن هذه المشكلة لها عدد كبير من الحلول يمكنك تجربتها واحدا تلو الأخر حتى تصل إلى الحل المناسب لمشكلتك.

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر

وحرصا من موقعنا على تقديم كل ما هو مفيد لكم سوف نتعرف اليوم على مجموعة من الحلول المميزة لمشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر.

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر

إن إيجاد الحل الأمثل لانقطاع شبكة الإنترنت من جهاز الراوتر يعتمد بصورة كبيرة على فهم الأسباب التي أدت إلى ظهور المشكلة، فقد يكون السبب هو وضعك للراوتر في مكان غير مناسب أو استخدام توصيلات قديمة. والعديد من الأسباب الأخرى، ومن أبرز الحلول التي يمكنك استخدامها:

فصل الكهرباء عن الراوتر

قد يبدو هذا الحل حل تقليدي للكثير منا وربما نزعج كثيرا في حالة سماعنا لهذا الحل من الشركة المقدمة للخدمة، ولكن الحقيقة أن هذا الحل من الحلول الفعالة في حل مشكلة انقطاع النت المتكرر. فكل ما عليك فعله هو القيام بفصل الكهرباء عن الراوتر عن طريق سحب القابس والانتظار لمدة لا تقل عن 30 ثانية قبل إعادة تشغيل الراوتر. وفي أغلب الحالات سوف تجد أن المشكلة تم حلها، وفي حالة كون المشكلة ما زالت مستمرة يمكنك الانتقال إلى الحل التالي.

قد يهمك أيضاً

التأكد من سلامة التوصيلات

في كثير من الأحيان قد يكون سبب مشكلة انقطاع النت المتكرر ناتج عن كون التوصيلات التي تستخدمها تالفة، فقد يكون هناك قطع في أحد الأسلاك. ففي حالة كنت تستخدم الاتصال السلكي في الإنترنت يجب عليك التأكد من سلامة السلك وعدم وجود أجزاء تالفة فيه أو مقطوعة.

التحول من الاتصال اللاسلكي إلى الاتصال السلكي

إذا كنت تستخدم الاتصال اللاسلكي في الاتصال بالراوتر يمكنك أن تقوم بالتحول إلى الاتصال السلكي للتأكد أن العيب ليس من إعدادات الراوتر أو الجهاز الخاص بك. فقد تكون قد قمت بتغيير إعدادات الاتصال اللاسلكي بدون قصد منك، وهو ما سبب في ظهور هذه المشكلة.

لا تفوت قراءة

البعد عن مصادر التشويش لحل مشكلة انقطاع النت المتكرر

في كثير من الحالات عندما نقوم بالبحث عن سبب مشكلة انقطاع النت المتكرر نجد أن عدد كبير من المستخدمين يقومون بوضع جهاز الراوتر بجوار التليفزيون أو الراديو. وهو ما يسبب بدوره تداخل في الإشارات فتعجز عن التقاط الإشارة المناسبة لك، لذلك يجب عليك أن تضع الراوتر في مكان بعيد عن هذه الأجهزة بقدر الإمكان.

وضع كلمة مرور لاتصال الشبكة

قد يبدو هذا الحل غريبا بعض الشيء، ولكن الحقيقة أن أغلب مشاكل انقطاع النت أو بطئه تكون ناتجه عن وجود ضغط على جهاز الراوتر من خلال كثرة الأجهزة المتصلة به. فعندما لا تقوم بوضع كلمة مرور سوف تجد أن هناك عدد كبير من المتطفلين يقومون باستخدام الشبكة الخاصة بك دون أذن منك، وهو ما يعمل على إضعاف النت لديك أو انقطاعه بصورة تامة.

إيقاف وضع الحماية بصورة مؤقتة

في بعض الأحيان يكون حل مشكلة انقطاع النت من الراوتر يتمثل في إيقاف شبكة الحماية، ففي بعض الأحيان تسبب شبكة الحماية العديد من المشكلات ومنها انقطاع الإنترنت. وبعد أن يتم حل المشكلة يمكنك إعادة تشغيل وضع الحماية مرة أخري.

تغيير مكان الراوتر

هناك العديد من حالات انقطاع الإنترنت تكون ناتجة عن عدم وضع الراوتر في المكان المناسب، وخاصة إذا كان انقطاع الإنترنت في جزء معين من المنزل. فمن المفضل أن تقوم بوضع جهاز الراوتر في منتصف المنزل حتى تضمن أن يقوم جهاز الراوتر بتغطية كافة أرجاء المنزل بكل سهولة.

لا تفوت قراءة

إعادة ضبط إعدادات الراوتر

يمكنك حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر عن طريق إعادة ضبط الراوتر، ففي بعض الحيان نقوم بتغيير الإعدادات الخاصة بالراوتر بقصد أو بدون قصد وينتج عن الإعدادات التي قمنا بتغييرها الكثير من المشكلات، ومنها انقطاع الإنترنت بشكل كامل. فيكون الحل الأمثل هو إرجاع الراوتر إلى الإعدادات الأصلية، ويمكنك فعل ذلك بكل سهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • سوف تجد في الراوتر الخاص بك زر باسم reset والذي غالبا ما يكون مخفيا عكس باقي الأزرار.
  • وغالبا ما يكون هذا الزر موجودا في جانب الجهاز أو في الخلف.
  • باستخدام سن مدبب صغير يمكنه الدخول إلى فتحة الزر قم بالضغط عليه لمدة تصل إلى 10 ثواني.
  • سوف تقوم بملاحظة اللمبات الخاصة بالراوتر أثناء الضغط، وعندما تتوقف اللمبات عن العمل قم بإزالة الضغط عن الزر.
  • انتظر قليلا وسوف تجد أن الراوتر بدء في العمل من جديد وتم إعادة جميع الإعدادات الخاصة به إلى الإعدادات الافتراضية.
  • وبالطبع توجد العديد من الطرق الأخرى، ولكن تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يمكنك استخدامها في إعادة الراوتر إلى الإعدادات الافتراضية.

وإذا لم تفلح معك الطرق السابقة فسوف يكون الخيار المتاح أمامك الآن هو الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالشبكة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من الحلول المفيدة التي تساعدكم على التخلص من هذه المشكلة.

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال