القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إرسال الإنترنت من هاتف الى آخر

شرح مفصل لكيفية إرسال الإنترنت من هاتف الى آخر؟ على مر السنين، أصبحنا نعتمد أكثر فأكثر على الإنترنت وبخاصة أثناء السفر. ومنذ أكثر من عشر سنوات بالتحديد، كان الإنترنت الشخصي بمثابة رفاهية نادرة. لقد كان دائمًا موضع ترحيب غير أن الحصول عليه خارج مقاهي الإنترنت وردهات الفنادق لم يكن متاحا في كثير من الأحيان. أما في أيامنا هذه، فالانترنت صارت متوفرة في كل مكان تقريبًا ولم يعد القلق من عدم توفرها يشكل إزعاجا للمرء. كما وبسبب وظائفنا وأعمالنا المختلفة، فهي أيضًا أصبحت شيئا إلزاميا.

كيفية إرسال الإنترنت من هاتف الى آخر

ومع ذلك، قد تتواجد ظروف قاهرة غير مخطط لها تقف بيننا وبين الاستفادة من الانترنت. بالأخص، عندما يكون هناك مصدر وحيد للانترنت (على سبيل المثال هاتف لديه اشتراك انترنت). وعلى هذا فإن الشركات المصنعة للهواتف وشركات الاتصالات أوجدت طريقة عملية جدا للتخلص من هذه المشكلة. وذلك عن طريق إتاحة مشاركة بيانات الهاتف مع هواتف وأجهزة محمولة أخرى.

في حال كنت تتساءل عن كيفية إرسال الإنترنت من هاتف الى آخر فلا تذهب بعيدا، لأننا في هذا المقال سنزودك بكل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

كيفية إرسال الإنترنت من هاتف الى آخر

تمتلك جل هواتف الاندرويد خاصية مشاركة بيانات الجوال من خلال البلوتوث أو الوايفاي أو USB. تعمل هذه الطريقة كمنقذ حين تحتاج إلى اتصال وايفاي على الكمبيوتر المحمول لكنك خارج نطاق شبكة أو لا تستطيع العثور على نقطة اتصال عامة. يمكنك استخدام بيانات الهاتف المحمول الخاصة بهاتفك لتوصيل هاتف أو جهاز لوحي أو كمبيوتر آخر بالإنترنت. ويطلق على هذه العملية اسم الربط أو استخدا نقطة اتصال. وفيما يلي سنعدد الخطوات التي يمكنك اتباعها لمشاركة اتصال جوال عن طريق الربط أو نقطة الاتصال على أجهزة الاندرويد:

أولاً: استخدام نقطة الوصول وايفاي

تعتبر طريقة إرسال الإنترنت من هاتف الى آخر باستخدام نقطة الوصول (الوايفاي) أكثر خيار متداول بين الناس نظرا لبساطة تطبيقه. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات الموضحة أدناه لتشغيل نقطة الاتصال بهاتفك ومشاركة النت مع جهاز آخر.

1- اتجه إلى إعدادات الهاتف الخاص بك.

2- انقر فوق خيار "الشبكة والانترنت".

3- من بين الخيارات التي ستجدها أمامك، قم بالضغط على خيار "نقطة الوصول" أو بالانجليزية:Hotspot & Tethering

4- في الصفحة الموالية، قم بالسماح بتشغيل نقطة اتصال الوايفاي.

5- بعد أن تقوم بهذه الخطوة، سيبدأ هاتفك بإرسال شبكة WLAN خاصة به.

6- الآن، عد إلى جهازك الثاني الذي تود الاتصال بالانترنت من خلاله (أو أعلم الشخص الذي تريد مشاركة الانترنت معه)، وقم بتشغيل الوايفاي. ستجد اسم الشبكة الخاصة بهاتفك ضمن الشبكات المتوفرة (إن لم تكن قد غيرت الاسم، ففي العادة يكون عبارة عن اسم الهاتف ورقم الاصدار).

7 عند الضغط عليه، سيطلب منك إدخال كلمة مرور (يتم تعيين كلمة مرور عشوائية بشكل تلقائي ستجدها ضمن إعدادات الهاتف الآخر)، بمجرد أن تدخلها وتضغط على زر الاتصال سيمكنك استخدام النت أيضا على هذا الهاتف.

ملاحظات:

  • يمكن أن تقوم بتغيير كلمة المرور، واسم الشبكة الخاصة بهاتفك من خلال الذهاب إلى اعدادات الشبكة والانترنت.
  • في الأجهزة الأكثر حداثة، ستجد خيار نقطة الوصول ضمن شريط الأدوات (أي متضمن مع خيارات بيانات الاتصال والوايفاي كأيقونة منفصلة). ومن خلالها يمكنك أن تشارك الانترنت مع أجهزة أخرى مباشرة من غير الحاجة للذهاب إلى الاعدادات. كما يمكنك الضغط عليها مطولا للولوج إلى صفحة الإعدادات الخاصة بها لتغيير الاسم أو كلمة المرور.
  • يمكن أن تقوم بمشاركة الانترنت من جوالك مع أكثر من 10 أجهزة. لكن ضع في حسبانك أيضا أن هذا بالطبع سيضعف من جودة الانترنت الخاصة بك.

قد يهمك أيضاً

ثانياً: استخدام الربط بالبلوتوث

إن كنت تفضل استخدام البلوتوث لمشاركة الانترنت من هاتفك إلى هاتف آخر فالأمر ليس بتلك الصعوبة أيضا. فقط تتبع الارشادات الموالية:

1- أولا، قرب الجهازين من بعضهما وشغل البلوتوث.

2- اذهب بعدها إلى إعدادات البلوتوث في جهازك واضغط على خيار "اقران جهاز جديد" أو بالانجليزية: Pair new device

3- حدد الجهاز الذي تود إقرانه.

4- آخر خطوة هي القيام بتبديل ربط البلوتوث.

لا يستخدم الكثيرون هذه الطريقة لكونها أبطىء من استخدام نقطة الوصول، لكنها أيضا تساهم بشكل ملحوط في تمديد عمر البطارية.

ثالثاُ: استخدام كابل USB 

إن كنت تفضل استعمال ربط سلكي باستخدام كابل لارسال الانترنت من هاتفك إلى الكمبيوتر فاتبع الخطوات الموضحة أدناه. لكن قبل هذا، تجدر الاشارة إلى أن أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الماك لا يمكن ربطها بكابل باستخدام هواتف أندرويد.

1- أولا، قم بتوصيل الجهازين معا بواسطة الكابل، وتأكد من ظهور إشعار الإتصال في أعلى الشاشة.

2- افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

3- من خلال الاعدادات، انقر فوق خيار "الشبكة والإنترنت".

4- في الصفحة الجديدة، حدد Hotspot & Tethering.

5- بعد ذلك ، قم بتشغيل ربط USB.

وبهذا تتحصل على إتصال سلكي من هاتفك إلى الكمبيوتر. قدمنا لكم في مقال: كيفية إرسال الإنترنت من هاتف الى آخر أكثر من طريقة لفعل ذلك قم بتجربة كل منها على حدى، ثم قرر أيها يناسبك أكثر من الخيارات الأخرى.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال