القائمة الرئيسية

الصفحات

منع الاعلانات المنبثقة جوجل كروم

طريقة منع الاعلانات المنبثقة جوجل كروم؟ تحرص جوجل دائما على إبقاء النوافذ المنبثقة في المتصفح كروم تحت السيطرة، حيث أن وجود العديد منها بشكل شبيه بالغزو قد يعني أن هنالك مشكلة من نوع ما في جهازك، أو أن إعدادات المتصفح الخاص بك تعمها الفوضى وتحتاج إلى التفاتة عاجلة منك.

منع الاعلانات المنبثقة جوجل كروم

ولحسن الحظ، لدينا هنا في هذا المقال جملة من النصائح والإستراتيجيات المفيدة لمنع الاعلانات المنبثقة من جوجل كروم. 

كيفية منع الاعلانات المنبثقة جوجل كروم

إن الهدف الأساسي لهذا المقال هو إيقاف ظهور الاعلانات المنبثقة في جوجل كروم, لا شك أن أكثر شيء يفسد المزاج ويقطع التركيز أثناء العمل عبر جوجل كروم هو تلك الاعلانات المنبثقة المزعجة. إن لم تكن تعرف ماذا يقصد بإعلانات جوجل المنبثقة فسوف نقدم لك فيما يلي شرحا مبسطا حولها:

ماهي الاعلانات المنبثقة؟

الإعلانات المنبثقة - تعرف أيضا بالنوافذ المنبثقة- هي شكل من أشكال الإعلان عبر الإنترنت الذي يركز على جذب الحشود التي تستخدم الويب. يتم إنشاؤها عادةً في نافذة متصفح جديدة بمساعدة JavaScript أو Adobe Flash. وعلى الرغم من أن هذه الإعلانات هي واحدة من أكثر تقنيات الإعلان عبر الإنترنت شيوعًا، إلا أنها لا تحظى بشعبية لدى متصفحي الويب العاديين، بحيث تتوفر العديد من البرامج والتقنيات لتعطيلها، وقليلا ما يتوانى المتصفحون عن استخدامها.

إذا كنت ممن يبحثون عن طرق لـمنع الاعلانات المنبثقة من جوجل كروم فتابع القراءة، لأننا سندرج أدناه عددًا من الطرق التفصيلية حول كيفية إيقاف النوافذ المنبثقة في Chrome ، بما في ذلك تشغيل عمليات فحص البرامج الضارة وإنشاء قائمة استثناءات.

كيفية حظر الاعلانات المنبثقة من إعدادات جوجل كروم:

إذا كنت تستخدم جوجل كروم للتجول عبر النت، فلا تقلق حيال الاعلانات المنبثقة لأن هذا المتصفح الرائع لديه مسبقا إعدادات خاصة بهذا الأمر. المفترض ألا تظهر لك الاعلانات لأن جوجل كروم يحظرها تلقائيا، إن كانت تظهر فهذا يعني بأن الاعدادات خاصتك غير مضبوطة أو تم العبث بها، وقد حان الوقت لإعادتها إلى سابق عهدها.

ملاحظة:

تجدر بنا الاشارة إلى أن هنالك فرقا طفيفا ما بين الاعلانات والنوافذ المنبثقة. هذه الأخيرة هي نوافذ جديدة تظهر أثناء التصفح وتحظر شاشتك مما يعيق حركتك على تلك الصفحة، بينما الإعلانات هي مجرد صور أو لافتات تظهر في معظم المواقع.  يحتوي جوجل كروم على مانع النوافذ المنبثقة المدمج، ولكنه لا يحتوي على مانع الإعلانات. إذا كنت تريد التخلص من النوافذ المنبثقة فعليك استخدام اعدادات جوجل كروم، أما إذا كنت ترغب في منع الاعلانات ففي هذه الحالة ستحتاج لاستخدام أدواة أو برامج مخصصة لهذا الغرض. أولا، دعنا ندلك على خطوات منع ظهور النوافذ المنبثقة من اعدادات المتصفح:

1- قم بالولوج إلى المتصفح جوجل كروم من خلال كمبيوتر أو من خلال هاتفك. لاحظ أن هناك ثلاث نقاط رأسية في الزاوية العليا، قم بالضغط عليها ثم اختر الاعدادات من القائمة التي تظهر لك.

2- قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق "خيارات متقدمة" لإظهار المزيد من الخيارات، ثم قم بالتمرير لأسفل قليلاً إلى "إعدادات الموقع" التي ستجدها في قسم "الخصوصية والأمان".

3 -انقر فوق خيار "النوافذ المنبثقة وعمليات إعادة التوجيه".

4- غير المفتاح بجانب خيار الحظر، بعد أن تفعل ذلك تأكد من ظهور كلمة "محظور" لضمان أن الاعداد قد تم تغييره.

5- إذا أردت، يمكنك أيضًا إضافة استثناءات محددة. وهكذا فإن كل المواقع التي تقوم بادراجها في قسم "السماح" ستعرض النوافذ المنبثقة حتى أثناء كونها محظورة في مكان آخر.

كيفية إزالة الاعلانات من جوجل كروم باستخدام برامج

إذا لم يفي مانع الاعلانات المدمج في اعدادات الكروم بالغرض، فالمجال متاح أمامك دائما لكي تبحث عن بدائل أخرى. البدائل كالعادة تأتي على شكل برامج خارجية تقوم بتثبيتها على المتصفح خاصتك. وكذلك الأمر مع منع الاعلانات المنبثقة من جوجل كروم، هناك أدوات مفيدة يمكنك الاستعانة بها لتحقيق مبتغاك. من أشهرها:

AdBlock

هذه الأداة الرائعة موجودة منذ أكثر من عقد ولا تزال أحد أفضل أدوات منع الإعلانات. يمتاز أدبلوك بتوافقه الكبير مع متصفح كروم، و بالتالي قدرته الفائقة على منع الإعلانات عبر الويب. ولا يحظر هذا التطبيق الإعلانات المنبثقة فحسب، بل يوقف أيضًا إعلانات البانر وإعلانات الفيديو وغيرها من أنماط الاعلانات. ماعليك سوى تثبيته في المتصفح الخاص بك، والباقي اتركه له.

رابط تحميل AdBlock لجوجل كروم

للمزيد من البرامج والتطبيقات وطرق منع الاعلانات فلا تفوت قراءة المقالات التالية:

AdLock

بالرغم من أنه أحدث من سابقه، لكن فعاليته دفعته إلى أعلى قائمة الخيارات الموصى بها. فبعيدًا عن كونه مجرد مكون إضافي للمتصفح، يقدم هذا البرنامج أيضًا أدوات تساعد في منع الإعلانات عبر تطبيقاتك لكل من الويندوز والماك والأندرويد والأيفون.

رابط تحميل AdLock

Poper Blocker

هو إضافة جديدة أيضا لمجال حظر الاعلانات، متوفر لكل من جوجل كروم و متصفح فايرفوكس.يعمل هذا المكون الإضافي بشكل جيد على حظر ليس فقط النوافذ المنبثقة وإنما تراكبات مواقع الويب الشائعة جدًا أيضًا. كذلك، يتيح لك النقر بزر الماوس الأيمن فوق التراكبات لإزالتها، بينما تتم إزالة الأنواع الأخرى من النوافذ المنبثقة تلقائيًا. وكما هو الحال مع أدوات الحظر الأخرى، تتوفر القائمة البيضاء التي تخولك القيام باستثناءات، كما هو الحال مع خيار الإبلاغ عند فشل عملية حظر نافذة منبثقة ما بواسطة هذه الأداة.

رابط تحميل إضافة Poper Blocker



وبهذه الوسائل البسيطة يمكنك أن تضمن منع الاعلانات المنبثقة جوجل كروم بشكل نهائي.

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال