القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تغيير نظام شبكة الهاتف من 2g الى 3g او 4g او 5g

طريقة تغيير نظام شبكة الهاتف من 2g الى 3g او 4g او 5g من الأمور الهامة التي نسعى جميعا إلى معرفتها، للحصول على إمكانيات أكبر في تصفح الإنترنت. ولكن هل جميع الهواتف يمكن من خلالها تغيير نظام الشريحة من 3g إلى 4g أو أي نظام أخر. والحقيقة أنه لابد أن يدعم الهاتف في البداية النظام الذي تريد التحويل إليه، وهذا يختلف من هاتف لأخر حسب نوع المعالج والإمكانيات الموجودة داخل الهاتف. فإذا كان الهاتف الخاص بك يدعم تقنيات الجيل الرابع، فدعنا نتعرف سويا على طريقة التبديل بين الأنظمة بكل سهولة.

طريقة تحويل الشبكة من 3g إلى 4g

طريقة تحويل الشبكة من 3g إلى 4g أو إلى أي نظام أخر يمكنك القيام به بكل سهولة من خلال الجوال الخاص بك، وسوف نتعرف في البداية على طريق التحويل بالنسبة للأندرويد. وحتى تتمكن من تحويل الشبكة من 3g إلى 4g لهاتف الأندرويد الخاص بك توجد أكثر من طريق لفعل ذلك.

طريقة تغيير نظام شبكة الهاتف من 2g الى 3g او 4g او 5g

الطريقة الأولى: استخدام كود معين

1. سوف نقوم في البداية بكتابة الكود التالي على الهاتف * # * # 4636 # * # *.

2. سوف تظهر أمامك صفحة جديدة بها العديد من الخيارات قم بالضغط على خيار معلومات الهاتف.

3. الآن من خلال الصفحة الظاهرة أمامك قم بالبحث عن خيار تعيين المفضل نوع الشبكة.

4. قم بالضغط على السهم الموجود بجوار هذا الخيار وقم باختيار LTE ONLY إذا أردت تشغيل 4G فقط أو قم باختيار نظام الشبكة التي تتناسب مع إمكانيات الهاتف الخاص بك.

قد يهمك أيضاً

الطريقة الثانية: من خلال إعدادات الهاتف

1. قم بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف.

2. من خلال القائمة الموجودة أمامك قم بالضغط على أيقونة شبكة الجوال.

3. وبعدها قم بالضغط على شبكة المحمول.

4. ثم نقوم باختيار شبكة 4G أو أي شبكة أخري تريدها.

وباستخدامك لإحدى الطريقتين يمكنك أن تقوم بتغيير نظام شبكة الهاتف من2g الى 3g او 4g او 5g.

طريقة تحويل الشبكة من 3g إلى 4g ايفون

بعد أن تعرفنا على طريقة تحويل الشبكة من 3g إلى 4g للاندرويد دعنا نتعرف سويا على طريقة تحويل الشبكة بالنسبة للايفون. ويمكنك فعل ذلك عن طريق الإعدادات الخاصة بالجوال، من خلال اتباع الخطوات التالية:-

1. قم بالدخول على إعدادات الايفون.

2. بعدها قم بالضغط على خيار خلوي Cellular.

3. ومن خلال القائمة الجديدة التي ظهرت أمامك قم بالضغط على خيار إعدادات البيانات الخلوية.

4. قم بعدها بتفعيل خاصية LTE حتى تتمكن من تشغيل شبكة الجيل الرابع على الايفون.

وكما تري فإن طريقة تحويل الشبكة من 3g إلى 4g ايفون من الطرق البسيطة التي يمكن للجميع القيام بها بدون الحاجة إلى خبرات تقنية مسبقة.

لا تفوت قراءة

مميزات الجيل الخامس

بعد أن تعرفنا على طريقة تغيير نظام شبكة الهاتف من 2g الى 3g او 4g او 5g دعنا نتعرف على المميزات المذهلة التي يوفرها لنا الجيل الخامس. فمن المعروف أن الجيل الخامس 5g يمتلك العديد من المميزات الهامة، ومن أبرز مميزات الجيل الخامس:

السرعة الخيالية

من أروع مميزات 5g أنها سوف تتيح لك معدل سرعة كبير جدا في نقل البيانات، فهل يمكنك تخيل أن الجيل الخامس سوف يمنحك سرعة تصل إلى 800 جيجا بايت في الثانية الواحدة.

السرعة في تشغيل الألعاب

الألعاب التي كانت تتطلب دقة مرتفعة وسرعة في التشغيل كانت تمثل مشكلة كبيرة للعديد من المستخدمين. فعلى سبيل المثال كان العديد من المستخدمين يعانون من تشغيل ألعاب كرة القدم على الهواتف، أما مع الجيل الخامس فالأمر مختلف تماما فيمكنك تشغيل جميع الألعاب بدقة مرتفعة جدا.

دعم تقنية الهولوغرام

من أروع مميزات الجيل الخامس أنه يتيح لك فرصة كبيرة لعقد الاجتماعات بسرعة كبيرة جدا ودعم تقنية الهولوغرام أو ما يعرفه البعض باسم تقنية التصوير المجسم. فيمكنك أن تقوم بعقد الاجتماعات مع الأخرين وكأنك تتواجد معهم في نفس المكان دون أن تكون هناك أية مشكلات.

تحسين قدرات الهواتف الذكية

من أبرز المميزات التي سنحصل عليها عند تطبيق نظام شبكة 5g أنك ستتمكن من تحميل الفيديوهات والأفلام بسرعة كبيرة جدا. وهو ما سيجعل مطورو الهواتف يلجؤون إلى تطوير الهاتف الحديثة بشكل كبير حتى تتناسب مع الإمكانيات التي تقدمها لنا تقنية الجيل الخامس. فسوف نشاهد تطور كبير في البطاريات وفي دقة وحجم الشاشة والعديد من الأمور الأخرى التي سيتم تطويرها بصورة كبيرة.

التحكم في المنزل الذكي

أيضا من المميزات الهامة أننا سنتمكن من خلال 5g من التحكم في جميع الأجهزة الموجودة داخل المنزل الذكي عن طريق تقنية الجيل الخامس دون الحاجة لأن تكون هذه الأجهزة متصلة بحاسوب مركزي واحد. وكذلك إمكانية إجراء العديد من الأمور عن بعد مثل التعليم عن بعد دون وجود أي مشكلات في الاتصال. ولك أن تتخيل كمية المميزات التي سنحصل عليها من وراء هذه التقنية المميزة.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة حول طريقة تغيير نظام شبكة الهاتف من 2g الى 3g او 4g او 5g لهواتف الأندرويد والايفون، كما استعرضنا معا أهم المميزات التي يتمتع بها الجيل الخامس من الشبكات.

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال