القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا يحدث لو غيرت رقم الواتس

ماذا يحدث لو غيرت رقم الواتس

ماذا يحدث لو غيرت رقم الواتس؟ من الأسئلة التي يطرحها الكثير من مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي والدردشة الفورية الواتس اب. فجميعا نريد أن نعرف ماذا يحدث للمحادثات والرسائل والوسائط والمجموعات الموجودة عندما نقوم بتغيير الرقم. ورغم اننا أجبنا في مقال سابق على أحد الأسئلة المهمة: ماذا يحدث عند حذف حساب الواتس اب؟ كان لا بد لنا من أن نتعرف على التغييرات التي ستحدث بعد ذلك؟ ولكن يجب أولاً أن نتعرف على الطرق التي يتم بها تغيير رقم الهاتف على الواتساب؟ فهيا بنا نتعرف سويا على الطرق المتبعة في تغيير رقم الواتساب، وما هي التغييرات التي ستحدث تبعاً للطريقة المستخدمة.

تغيير رقم الواتس عن طريق تطبيق الواتس اب نفسه

يمكنك أن تقوم بتغيير رقم الواتس اب الذي تستخدمه وتقوم باستخدام رقم جديد من خلال الإعدادات الخاصة بالتطبيق، ويمكنك فعل ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

1- قم بفتح تطبيق الواتساب على الجوال، ومن ثم قم بالضغط على أيقونة الثلاث نقاط الموجودة في أعلى التطبيق.

2- ومن ثم قم باختيار الإعدادات من قائمة المنسدلة التي ظهرت أمامك.

3- سوف يتم نقلك إلى مجموعة من الخيارات الجديدة قم بالضغط على خيار الحساب.

تغيير رقم الواتس عن طريق تطبيق الواتس اب نفسه

4- ومن خلال الخيارات الجديدة الظاهرة أمامك قم بالضغط على خيار تغيير الرقم.

5- وبعدها قم بالضغط على التالي حتى يتم نقلك إلى الخطوة التالية.

6- سوف يظهر أمامك مربعان لكتابة رقم الهاتف، قم بإدخال الرقم القديم في المربع الأول.

7- وقم بإدخال الرقم الجديد في المربع الموجود أسفل منه، وبعدها قم بالضغط على التالي.

تغيير رقم الواتس عن طريق تطبيق الواتس اب نفسه

8- سوف تظهر أمامك شاشة يمكنك من خلالها أن تقوم باختيار أن يقوم التطبيق بتنبيه جميع جهات الاتصال لديك أنك قمت بتغيير رقم الجوال الخاص بك.

9- أو يمكنك أن تقوم باختيار جهات الاتصال التي تريد أن تقوم بتنبيهها بنفسك.

10- قم باختيار الخيار المناسب لك، ومن ثم قم بالضغط على موافق.

11- وبهذه الطريقة تتمكن من تغيير رقم الواتس من خلال إعدادات التطبيق. والآن ماذا يحدث عند تغيير رقم الواتس بهذه الطريقة؟

ماذا يحدث لو غيرت رقم الواتس اب بالطريقة السابقة

1- الحساب القديم

سوف يتم إزالته بالكامل بمعني أنه لن تصل الرسائل التي يتم إرسالها على الرقم القديم، وسوف يظهر أمام المستخدمين علامة صح واحدة فقط باللون الرمادي عندما يقومون بإرسال رسالة لك.

2- الدردشات

سوف تتمكن تغيير رقم الواتس بدون حذف المحادثات, أي ستحتفظ بجميع المحادثات الموجودة في الرقم القديم كما هي وستتمكن أيضا من الاحتفاظ بجميع الوسائط الموجودة داخل هذه المحادثات. 

3- المجموعات

نفس الأمر بالنسبة للمجموعات سوف تبقي موجودا بها وستجد جميع الرسائل التي تم إرسالها أو استقبالها داخل المجموعة. أي أنك ستتمكن من تغيير رقم الواتس بدون حذف المحادثات باستخدام الطريقة السابقة.

4- إعدادات الحساب

سوف تبقي جميع الإعدادات داخل التطبيق كما هي دون أي تغيير، فسوف تبقي الصورة الشخصية ومعلومات الملف الشخصي وجميع الإعدادات من نغمة التنبيهات وبقية الإعدادات الأخرى.
إذن يمكننا القول أن استخدامك لهذه الطريقة ستمكنك من الاحتفاظ بالتطبيق كما هو دون أن تحدث أية تغييرات وستتمكن من نقل محادثات الواتس الى رقم اخر بسهولة مع المجوعات أيضاً, ولن يتغير إلا الرقم فقط.
لا تفوت قراءة 

تغيير رقم الواتس عن طريق حذف التطبيق 

ماذا يحدث عند تغيير رقم الواتس بسبب حذف التطبيق أو احتراق السيم كارد أو فقدان رقم الهاتف أو غيره من الأسباب؟ إذا قمت بحذف التطبيق الخاص بالواتساب من على جوالك ومن ثم قمت بإعادة تثبيت التطبيق مرة أخرى، فأنت الآن أمام خيارين:

1- إما أن تقوم بتفعيل الواتس بنفس الرقم القديم

وفي هذه الحالة لن تفقد شيء من الإعدادات الخاصة بك. مع العلم أنه في حالة حذف التطبيق سوف تبقي جميع البيانات الخاصة بك محفوظة على السيرفرات الخاصة بك على الواتس اب لمدة 45 يوم، ويمكن لباقي المستخدمين أن يقوموا بإرسال لك الرسائل على الرقم القديم بعد حذف التطبيق ولن تصلك الرسائل. ويمكنك أن تقوم باستعادة حسابك القديم في أي وقت تريده، كما يمكنك أن تقوم باستعادة أخر نسخة احتياطية قمت بحفظها. 

2- أو أن تقوم باستخدام رقم جديد

في هذه الحالة هناك بعض التغييرات التي ستحدث، فبالنسبة للمحادثات يمكنك أن تقوم باستعادتها عن طريق تثبيت النسخة الاحتياطية التي قمت بحفظها عندما كنت تستخدم الرقم القديم. وبالنسبة للمجموعات فستجد أنك غير مشترك في أي مجموعة فلا يمكن استعادة المجموعات في هذه الحالة، وستحتاج إلى إعادة الانضمام إلى هذه المجموعات من جديد.

كما أنك سوف تحتاج إلى وضع صورة شخصية جديدة وكذلك سوف تحتاج إلى إضافة بيانات حسابك الشخصي والقيام بجميع الإعدادات مرة أخري حيث لا يمكنك استرجاع الإعدادات مرة أخرى باستخدام هذه الطريقة. وستحتاج إلى إخبار أصدقائك بالرقم الجديد بالطريقة الفردية حيث لا يمكنك أن تخبر أصدقائك من خلال التطبيق.
ملاحظة: يمكنك أن تقوم بالاحتفاظ بالواتس كما هو دون أية تغييرات عبر استخدامك تغيير رقم الواتس عن طريق إعدادات التطبيق، ومن ثم تقوم بحذف التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى.

تغيير الواتس اب عن طريق تغيير الجوال

هناك العديد من المستخدمين يقومون بتغيير الواتس عن طريق التغيير من جوال إلى أخر، فقد تقوم بشراء هاتف أحدث وترغب في القيام باستخدام نفس الرقم. فإذا كنت تريد الاستخدام على جوال من نفس النوع بمعني أنك كنت تستخدم هاتف ايفون وستقوم باستخدام هاتف ايفون أحدث فسوف تلاحظ أنه يمكنك أن تحتفظ بجميع الدردشات والمحادثات الخاصة بك عن طريق القيام باستعادة النسخة الاحتياطية. ونفس الأمر بالنسبة لهاتف أندرويد لآخر أندرويد.

وإذا كنت قد قمت بالتغيير من هاتف ايفون إلى هاتف اندرويد أو العكس فلا يمكنك أن تستعيد أي شيء من التطبيق، فسوف تفقد جميع الإعدادات والمحادثات وكذلك سوف تفقد أيضا المجموعات الخاصة بك.

إذن يمكننا الآن الإجابة على السؤال المهم التالي:

عند تغيير رقم الواتس هل تحذف المحادثات

الإجابة هي نعم ولا!! 

  • نعم يمكن تغيير رقم الواتس بدون حذف المحادثات أو المجموعات إذا تم فعل ذلك من داخل التطبيق نفسه باستخدام ميزة تغيير الرقم.
  • نعم يمكن تغيير رقم الواتساب بدون فقدان اي من الدرشات أو المحادثات حتى ولو تم ذلك عن طريق حذف التطبيق وبدن استخدام الميزة من التطبيق نفسه ولكن بشرط أن تمتلك نسخة احتياطية للمحادثات على هاتفك أو على السحابة (جوجل درايف أو آبل كلاود) ولكن يجب أن تنتبه الى أنه في هذه الحالة ستفقد أي محادثات موجودة داخل المجموعات, لأنك ستفقد المجموعات بأكملها.
  • لا. لا يوجد طريقة رسمية تمكنك من الاحتفاظ بالدردشات والمجموعات, عند تغيير رقم الواتس اب من هاتف بنظام أندرويد الى آخر بنظام آيفون أو العكس, أو في حال فعلت ذلك بدون استخدام ميزة نفل الرقم داخل التطبيق ولم تكن تملك نسخة إحتياطية للمحادثات  ( توجد خدعة تمكنك من القيام بذلك و نقل محادثات الواتس الى رقم اخر, ولكنها تتطلب بعض الجهد, وامتلاك كمبيوتر,وأن يكون كلا الهاتفين موجودين بين يديك, للمزيد عن هذه الطريقة قم بزيارة المقال التالي: نقل محادثات الواتس اب من الاندرويد الى الايفون والمقال التالي: نقل حساب الواتس اب من جهاز لاخر.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا, وأجبنا على مجموعة من الأسئلة المحيرة مثل: ماذا يحدث لو غيرت رقم الواتس؟ عند تغيير رقم الواتس هل تحذف المحادثات؟ هل يمكن تغيير رقم الواتس بدون حذف المحادثات؟ بطريقة واضحة ومميزة.

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال