القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط توثيق حساب انستقرام

شروط توثيق حساب انستقرام معقدة بعض الشيء، ففي بعض الأحيان يتم قبول طلبات توثيق الحسابات بشكل طبيعي، وفي أحيان أخرى يتم رفض الطلبات بدون سبب. ومع هذا، يمكنك المحاولة بنفسك فربما تتمكن من توثيق حسابك والحصول على الشارة الزرقاء، خاصة إذا كنت قد التزمت بالشروط المطلوبة، واتبعت النصائح المفيدة التي سنطرحها لك في مقالة اليوم.

كيفية توثيق حساب انستقرام

إن طريقة تقديم طلب توثيق حساب انستقرام سهلة جداً ولا تتطلب أكثر من خطوات بسيطة. إليك كيفية القيام بذلك وبعدها سنخبركم ما هي شروط توثيق حساب انستقرام :

1- افتح تطبيق الانستقرام في هاتفك، وقم بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي تريد توثيقه.

2- انقر على صورة ملفك الشخصي الظاهرة في الزاوية السفلية من الشاشة.

3- اضغط على أيقونة القائمة في الزاوية العلوية من صفحة الملف الشخصي.

4- حدد رمز الإعدادت Settings الظاهر في أسفل القائمة، ثم اختر “الحساب” Account.

5- مرر إلى الأسفل واضغط على خيار “طلب التحقق” Request verification.

6- إذا كان الحساب شخصي، فقم بإدخال اسم المستخدم الخاص بالحساب، إلى جانب اسمك الكامل وصورة من بطاقتك الشخصية أو جواز سفرك أو رخصة قيادتك.

7- وإذا كان الحساب تجاري، فقم بإدخال اسم المستخدم إلى جانب الاسم الكامل لمدير الحساب أو مدير العمل ومستند عمل رسمي مثل الإقرارات الضريبية أو عقد التأسيس أو فاتورة كهرباء حديثة.

8- يمكنك رفع الصور أو المستندات المطلوبة من الكاميرا مباشرة أو من معرض الوسائط في الهاتف. وبعد الإنتهاء اضغط على زر “إرسال” Send.

9- بعد ذلك ستتم مراجعة حسابك من قبل فريق انستقرام ليقرروا ما إذا كان حسابك يستحق التوثيق أم لا. وستستغرق العملية عدة أسابيع بغض النظر عن مدى شهرة حسابك.

10- بمجرد انتهاء المراجعة ستتلقى إشعار في التطبيق يخبرك ما إذا تم توثيق حسابك أم لا. وإذا تم رفض طلبك فيمكنك إرسال طلب جديد بعد مرور شهر كامل.

مع العلم أن فرصة توثيق الحسابات التجارية أكبر من فرصة توثيق الحسابات الشخصية في الانستقرام.

لمعرفة المزيد عن طريقة توثيق حساب انستقرام بالصور, مع شرح كامل ومفصل لجميع الخطوات, قم بقراءة المقال التالي: طريقة توثيق حساب انستقرام.


شروط توثيق حساب انستقرام

شروط توثيق حساب انستقرام

هناك عدة شروط ومعايير يجب أن تتوفر في حسابك ليكون مؤهلاً لطلب التوثيق، وإذا كنت تتساءل ما هي تلك الشروط والمعايير، فعليك القيام بما يلي:

1- اتبع قوانين انستقرام

إن اتباع قوانين انستقرام يرفع من فرصة قبول طلبك في توثيق الحساب، بينما ارتكاب المخالفات بشكل متكرر سيجعل فريق انستقرام يرفض طلبك.

2- استخدم حساب حقيقي

يجب أن يكون حسابك حقيقي يمثلك شخصياً أو يمثل نشاطك التجاري لتتمكن من إرسال طلب توثيق حساب انستقرام، بعيداً عن حسابات الخواطر أو الأشعار أو الحسابات الملهمة أو الساخرة التي لا تمثل شخص بعينه.

3- امتلك قاعدة جماهيرية

إذا لم تكن مشهوراً بما فيه الكفاية فلا تفكر بتوثيق حساب انستقرام، لأنه يجب أن يكون حسابك مميزاً وأن يتم البحث عنه بكثرة أو يكون لديه قاعدة جماهيرية لا بأس بها.

لا تفوت قراءة 

يجب أن يكون لديك حساب واحد فقط، ولا يمكنك طلب توثيق أكثر من حساب إلا في حالة واحدة وهي عندما يمثل حسابك شركة معروفة في أكثر من بلد، مثل شركة ماكدونالدز الشهيرة التي تمتلك حساب خاص لكل بلد وجميعها موثقة.

5- أكمل ملفك الشخصي

يجب أن يكون ملفك جاهز ومتكامل، بحيث يحتوي على صورة شخصية وسيرة ذاتية وبعض المنشورات وإلا فلن يتم قبول طلب توثيق حسابك.

قد يهمك أيضاً

6- اجعل حسابك عام

لا يمكن طلب توثيق حساب انستقرام خاص بتاتاً، يجب أن يكون حسابك عام ويمكن لأي زائر الاطلاع عليه دون الحاجة لإرسال طلب متابعة.

7- لا تضع روابط حساباتك الأخرى

إذا كنت تضع روابط حساباتك في الفيس بوك وتويتر في السيرة الذاتية، فلا تتوقع أن يتم قبول طلبك لأن هذا يخالف شروط توثيق حساب انستقرام .

8- لا تكذب

لا تجرب أن تكذب على فريق انستقرام نهائياً، لأن هذا لا يمنعك من الحصول على الشارة الزرقاء وحسب، بل قد يتسبب في حظر حسابك من الانستقرام أيضاً.

فائدة توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء

يعتقد الكثير من مستخدمي الانستقرام أن علامة التوثيق هي مجرد شارة شرف تبني نفوذهم وتشعرهم بالأهمية في مجتمع الانستقرام. لكن هناك العديد من الفوائد الأخرى التي تجعل من طلب التوثيق أمر يستحق المحاولة، وذلك بعد اتباع كافة شروط توثيق حساب انستقرام . إليك أبرز 3 فوائد لتوثيق الحساب:

1- تمييز حسابك عن الحسابات المقلدة

فائدة توثيق حساب انستقرام الأكثر شهرة وأهمية هي: التأكد من انه الحساب الأصلي الخاص بك!! إذا كنت شخصاً مشهوراً في الانستقرام، فمن المؤكد أن هناك الكثير من الحسابات المزيفة باسمك، والتي تحاول أن توهم المتابعين بأنها أنت. لكن عندما تقوم بتوثيق الحساب فأنت تؤكد للمتابعين أن هذا هو حسابك الحقيقي الوحيد، وعندما يبحث أي شخص عن اسمك أو عن علامتك التجارية، فسيظهر له حسابك الحقيقي على الفور بسبب وجود العلامة الزرقاء.

2- إثبات أهميتك في مجتمع انستقرام

إن العلامة الزرقاء تثبت لمجتمع انستقرام بأنك قد ظهرت في العديد من مصادر الأخبار المستقلة، وأنك شخص بارز جداً لدرجة أن هناك الكثير من الحسابات التي باتت تقلدك وتنسخ اسمك لإنشاء حسابات مزيفة، وهذا أكبر دليل على مدى شعبيتك وشهرتك.

3- تصدر حسابك لنتائج البحث

إن توثيق حسابك سيجعله يتصدر نتائج البحث في كل مرة يبحث فيها أحدهم عن أي مصطلح مرتبط باسم حسابك، مما يجعل الوصول إلى حسابك أسهل، ويزيد من متابعينك بشكل أكبر بسبب ظهور حسابك للمستخدمين بشكل مستمر.

سعر توثيق حساب انستقرام

إن تكلفة توثيق حساب انستقرام هي صفر, فالعملية مجانية بالكامل ولا تتطلب دفع أي مبالغ على شكل رسوم أو غيرها, فإذا قام أحدهك بإخبارك بأن سعر توثيق حساب انستقرام هو كذا أو كذا, فتأكد من أنه سيقوم باستخدام طرق غير شرعية في توثيق حسابك على الانستقرام, حيث يعمد البعض الى نشر مقالات شخصية عن شخص ما في أكثر من موقع, لتساعده في الحصول على علامة التوثيق الزرقاء بسرعة, ولكنها طرق غير شرعية وسيتم اكتشافها عاجلاً أو آجلاً, والنتيجة ليس فقط سحب علامة التوثيق بل حظر حسابك على الانستقرام.

ماذا تفعل إذا لم يتم توثيق حسابك في الانستقرام

بعد أن عرفت شروط توثيق حساب انستقرام ، والفوائد التي ستعود عليك عند توثيق الحساب، قد تتفاجأ برفض طلبك من قبل فريق الانستقرام، وتحاول مراراً وتكراراً لكن تتعرض للرفض في كل مرة، فماذا تفعل في هذه الحالة؟

في البداية ننصحك بالانتظار ريثما ينشهر حسابك أكثر وأكثر، ويبدأ في الظهور بصفحة الأخبار بعيداً عن الحسابات المقلدة، وبعدها يمكنك إرسال طلب جديد طالما مر أكثر من 30 يوم على آخر طلب. لكن لا تكن عجول، وتمهل قبل إرسال طلب جديد لأن الإصرار على إرسال الطلبات بشكل مزعج قد يؤدي إلى نتيجة عكسية.

يجب أن تعرف أيضاً أن المنشورات المدفوعة أو الترويجية والتغطية الإخبارية لن تساهم في زيادة أهمية حسابك لدى فريق الانستقرام. كما يجب أن تثبت للمتابعين بأن حسابك أصلي وحقيقي، يمكنك مثلاً أن تضع رابط حسابك في الانستقرام على موقعك الالكتروني أو في ملفك الشخصي في الفيس بوك أو تويتر، ليتم نقل المتابعين إلى حسابك في الانستقرام بمجرد النقر على الرابط، مما يثبت لهم أن هذا هو حسابك الأصلي.

وفي النهاية ننصحك بأن تحافظ على اتساق حسابك في الانستقرام بعد حصولك على العلامة الزرقاء، كأن تقوم بإنشاء هاشتاق خاص بك أو بمنتجك أو بشركتك، وأن تستخدم نفس الفلتر في جميع منشوراتك، وأن تحافظ على جمالية المنشورات بشكل عام، فهذا سيظهر للمتابعين بأن حسابك حقيقي وموثوق به حتى إذا لم يكن حسابك موثق.

ختاماً، وبعد أن عرفت شروط توثيق حساب انستقرام بحذافيرها وعرفت الفوائد الكبيرة التي ستعود على حسابك بعد التوثيق، هل بدأت تفكر جدياً بتوثيق حسابك للحصول على العلامة الزرقاء؟

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال