القائمة الرئيسية

الصفحات

اخفاء حساب الفيس بوك من البحث

اخفاء حساب الفيس بوك من البحث

اخفاء حساب الفيس بوك من البحث, إذا ما وضعنا الشعبية الهائلة التي يحظى بها الفيس بوك مؤخرا بعين الإعتبار فسيتسنى لنا القول بأن معظم الأفراد حول العالم يمتلكون حسابات فيه. وبينما يتخد منه البعض وسيلة للترويج لأنفسهم أو لأعمالهم ومؤسساتهم بحيث يسعدهم أن يصل ما يقدمونه من محتوى إلى أبعد نطاق ممكن، يجد البعض الآخر -وأغلبهم يستخدمون فيس بوك لغرض التواصل فقط- نوعا من الإزعاج عندما يتم إيجادهم من طرف أشخاص غرباء أو غير مرغوب فيهم، إنهم لا يحبون عندما يتم إرسال رسائل إليهم أو حتى طلبات صداقة. بل هناك من يعتبر رؤيتهم للمحتوى الذي ينشره على صفحته الشخصية مشكلة جدية لابد لها أن تحل بأسرع وقت.

اخفاء حساب الفيس بوك من البحث

في حال كنت من هذا النوع من المستخدمين، وتتسائل عن كيفية جعل حساب الفيس بوك مخفي في نتائج البحث فنحن ندعوك لقراءة هذا المقال بتمعن، حيث أننا بصدد تعداد مجموعة من الإقتراحات المفيدة التي ستمنع الفضوليين من التطفل عليك أو إيجادك وليس فقط طريقة واحدة لاخفاء حساب الفيس بوك من البحث.

التحكم الكامل بإعدادات الخصوصية على حساب في الفيسبوك

إن كنت لا تود أن يتم العثور عليك من طرف المستخدمين الآخرين الذين يبحثون عن اسمك في محرك البحث الخاص بالفيس بوك فالطريقة جد بسيطة، وما عليك سوى تغيير بعض الإعدادات المتعلقة بالخصوصية.

إن كنت تستخدم الهاتف فاذهب من خلال تطبيق الفيس بوك إلى الإعدادات مباشرة، أما إن كنت تستخدم الكمبيوتر فقم بتسجيل دخولك عبر الموقع الرسمي للفيس بوك، بعدها إتبع الخطوات التالية:

1- ستلاحظ قرب أيقونة الرسائل الموجودة في الشريط الأزرق العلوي وجود أيقونة سهم يشير للأسفل ( ثلاث خطوط أفقية على تطبيق الجوال)، إضغط عليه لتظهر لك نافذة منسدلة تتضمن بعض الخيارات كتسجيل الخروج من الحساب وسجل النشاطات وغيرها. ما يهمنا هو خيار الإعدادات.

2- بعد الضغط على الإعدادات (الإعدادات والخصوصية على تطبيق الموبايل) سيتم تحويلك لصفحة أخرى توضح الإعدادات العامة لحسابك، ستلاحظ وجود شريط جانبي يحتوي مزيدا من الخيارات. إضغط على خيار الخصوصية (اختصارات الخصوصية على التطبيق).

3- الآن أمامك صفحة معنونة كالتالي :"إعدادات الخصوصية وأدواتها" (اختصارات الخصوصية على التطبيق).

التحكم الكامل بإعدادات الخصوصية على حساب في الفيسبوك

4- ستجد إعدادات متعلقة بطريقة عثور الأشخاص عليك والتواصل معك, ( على تطبيق الجوال إضغط على عرض المزيد من إعدادات الخصوصية).

5- ستجد الآن العديد من الخيارات حول الخصوصية والأمان على حساب الفيس بوك الخاص بك, يمكنك ضبطها كما تريد, وهي خيارات سهلة ومغير معقدة. تأكد من إختيار ما يناسبك.

6- تتضمن الخيارات الثلاثة الأخيرة إعدادات البحث عنك باستخدام الهاتف أو البريد الإلكتروني وما إذا كنت تريد ربط محركات البحث الخارجية بحسابك. ما ستقوم به هو الضغط على زر التعديل، ثم تغيير الوضع إلى "أنا فقط" لكل من الخيارين الأولين. أما الخيار الأخير فاكتفي بترك خانة التأكيد فارغة ولا تؤشر عليها.

التحكم الكامل بإعدادات الخصوصية على حساب في الفيسبوك

بهذه الطريقة تكون قد ضمنت أن لا أحد سيتمكن من إيجادك بواسطة معلوماتك التي قدمتها أثناء التسجيل, وستكون قد قمت بالخطوة الأولى في اخفاء حساب الفيس بوك من البحث.

لا تفوت قراءة
كيف اجعل صفحة الفيس بوك لا يراها الا الاصدقاء

إخفاء المنشورات من الصفحة الشخصية

إن كانت منشوراتك أيضا شيئا لا تود أن يتم الوصول إليه فيمكنك بكل سهولة جعلها مخصصة للأصدقاء فقط أو لأشخاص معينين أو لك أنت وحدك. وذلك عن طريق الولوج إلى نفس الصفحة السابقة، وتغيير الخيار الأول " من الذي يمكنه رؤية منشوراتك المستقبلية" إلى أنا فقط أو أي من الخيارات الأخرى المتاحة لك.

بهذه الطريقة لن يتمكن أحد من مشاهدة المنشورات التي ستنشرها بعد تغييرك لضبط هذا الخيار، غير أن المنشورات السابقة ستبقى مرئية لهم.. ولكي تقوم بإخفاءها يجب أن تمر عليها كل على حدة وتقوم يدويا بتغيير الجمهور إلى مخصص أو أنا فقط. وبعد تنفيذ كل ما سبق ستكون قد قمت باخفاء حساب الفيس بوك من البحث بشكل كامل.

قد يهمك أيضاً

منع الآخرين من النشر على صفحتك الشخصية

قد يزعجك أيضا عندما يقوم أحد الأصدقاء بالنشر على صفحتك الشخصية بدون إشعار مسبق أو طلب إذن منك، ولحل هذه المشكلة يمكنك أن تتبع الخطوات التالية:

1- إذهب إلى الإعدادات من جديد ثم اختر من الشريط الجانبي خيار" اليوميات والإشارات".

2- ستظهر لك صفحة تحتوي الإعدادات المتعلقة بيومياتك، والتي في أولها خيار"من الذي يمكنه النشر على يومياتك".

3- إضغط على تعديل ثم اختر أنا فقط.

يمكنك أيضا من خلال هذه الصفحة أن تتحكم في المنشورات التي يتم مشاركتها معك، وذلك عن طريق تقييدها بحيث لا يتم إظهارها على يومياتك ما لم توافق أنت على إضافتها. وذلك عن طريق خيار المراجعة "هل تريد مراجعة المنشورات التي تتم الإشارة فيها إليك قبل ظهورها على يومياتك؟" إضغط على تعديل ثم إجعلها قيد التشغيل. الآن ستتلقى إشعارا كلما أشار أحدهم إليك، وسيتم تعليق المنشور ما لم تقم بقبوله ليظهر على صفحتك.

إخفاء قائمة الأصدقاء من الظهور في الصفحة الشخصية

للإجابة على سؤال: كيف اخلي الفيس بوك خاص؟ تابع الشرح التالي: قد لا تريد أن يرى المستخدمون الآخرون قائمة أصدقائك أو يطلعوا عليها، وعليه يمكنك أن تقوم بحجبها بحيث لا يراها سواك. ولفعل ذلك إتبع التعليمات التالية:

1- إذهب إلى صفحتك الشخصية ثم إضغط على "الأصدقاء".

2- ستظهر لك قائمة أصدقائك على فيس بوك، وفي الزاوية ستلاحظ وجود أيقونة "قلم". إضغط عليه لتظهر لك قائمة الإعدادات التي تحتوي خيارا واحدا وهو "تعديل الخصوصية".

3- لديك ضمن هذا الخيار 3 خيارات أخرى، الأول خاص بمن يمكنه رؤية أصدقائك والثاني متعلق بالصفحات التي تتابعها والأخير بمتابعيك (في حالة ما إذا كان حسابك متاحا للعامة طبعا).

4- قم بتغيير ضبط الخيار الأول إلى "أنا فقط" لكي تختفي قائمة أصدقائك من بروفايلك ولا يتمكن أحد غيرك من الإطلاع عليها.

تعطيل حسابك لإخفاءه

إن كنت تفكر في الإنسحاب مؤقتا -أو كليا- من الفيس بوك ولا تود أن يشاهد بروفايلك أي شخص فيمكنك ببساطة أن تقوم بتعطيله بحيث يختفي من محرك البحث تماما ولا يعود بإمكان أي أحد الوصول إليه، ستختفي التعليقات أيضا وكل ما سيبقى هو الرسائل والبيانات التي ستظل محفوظة لحين عودتك لاستخدام الحساب مجددا.

ولتعطيل حسابك على فيس بوك إتبع الخطوات التالية:

1- أولا إذهب إلى الإعدادات بنفس الطريقة التي وضحناها أعلاه، ثم إضغط على تعديل خيار " إدارة الحساب".

2- إضغط على "قم بإلغاء تنشيط حسابك" ثم أدخل كلمة السر الخاصة بحسابك وبعدها تأكيد.

3- يمكنك أن تضغط على خيار " تسجيل الخروج من كل الأجهزة" لكي تضمن أنه لن يتم إلغاء التعطيل لاحقا بسبب دخول غير مقصود منك.

بعد أن يتم تسجيل الخروج من حسابك، سيختفي كل أثر له. وسيظل بإمكانك الرجوع لاستخدامه في أي وقت عن طريق تسجيل الدخول بشكل عادي.

قد يكون اخفاء حساب الفيس بوك من البحث ضرورياً لبعض المستخدمين وخصوصاُ للأشخاص الذي لا يريدون من الفيس بوك سوى التواصل مع الأصدقاء والعائلة فقط, أما بالنسبة للأشخاص الباحثين على الشهرة والانتشار فسيؤدي ذلك الى حجبهم عن أي شخص يبحث عنهم.

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال