القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل تطبيق عرض شاشة الهاتف على التلفاز

يعاني العديد من الأشخاص بعد تحميل تطبيق عرض شاشة الهاتف على التلفاز من مشكلة أن جهاز التلفاز الخاص بهم لا يدعم هذا التطبيق، وهذا أمر عادي جدا، نظرا لإختلاف خاصيات ومميزات أجهزة Smart TV. لذلك سنقدم في مقالنا اليوم أهم التطبيقات والتقنيات التي ستجد من بينها بإذن الله التطبيق أو التقنية المدعمة من طرف جهاز التلفاز الخاص بك. 

برامج عرض شاشة الهاتف على التلفاز

1- تطبيق SCREEN MIRRORING

يعد تطبيق ScreenMirroring أفضل برنامج عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون بدون كابلات ولاتوصيلات، ولا أي أدوات من هذا القبيل. ستحتاج فقط شبكة الويفاي لتبدأ تجربة الإستمتاع باللعب، ومشاهدة فيديوهاتك، وصورك على شاشة أكبر. فخاصية هذا التطبيق أشمل من ذلك بكثير، لأنه يمكنك من عرض شاشة جهازك الاندرويد على كل الأجهزة سواء كان: هاتف آخر ذكي، كمبيوتر محمول، جهاز لوحي، وغيرها من الأجهزة الذكية. وذلك كما ذكرنا بدون كابلات، ولاتعقيدات. فمن أهم مميزاته التي جعلته يحظى بلقب أقوى برنامج انعكاس الشاشة للاندرويد في الوقت الراهن، نذكر ما يلي:

1- حجم التطبيق مثالي بحيث لا يتجاوز 6 ميغابايت.

2- يدعم التطبيق اللغة العربية والعديد من اللغات الأجنبية، ما يجعل استعماله متاحا للعديد من الأشخاص حول العالم.

3- واجهته جد بسيطة قائمة على الملف الشخصي، مايجعل استعماله سهل للغاية.

4- يعمل مع جميع أنواع الأجهزة التلفزية التي تدعم العرض اللاسلكي عبر شبكة wifi.

5- لايحتاج إلى كابل USB للربط بين الجهازين.

طريقة عرض شاشة الهاتف على التلفاز بطريقة سهلة جدا كالتالي:

على مستوى جهاز التلفاز


  • تقوم بالدخول للإعدادات All Settings.
  • قم بالضغط على Network.
  • اختر Wi-Fi Connection من بين الإختيارات التي ستظهر لك.
  • ثم اختر شبكة الويفاي المتاحة لديك. ادخل كلمة السر، ثم اضغط على Connect.

على مستوى الهاتف

  • قم بتحميل تطبيق .ScreenMirroring
  • قم بفتحه، ثم اضغط على Start. انتبه لازم على الهاتف أن يكون متصل بنفس شبكة الويفاي المتصل بها جهازك التلفزيون.
  • ستظهر لك قائمة للأجهزة المتاحة. اختر اسم جهاز التلفاز. وستظهر شاشة هاتفك على جهازك التلفزيون.

ملاحظة: في بعض الهواتف الذكية مثل SAMSUNG، لن تحتاج إلى تحميل أي تطبيق، لأنه من مميزاته أنه يحتوي على خاصية ScreenMirroring. وطريقة عرض شاشة الهاتف هي نفسها، فقط باختلاف بسيط، إذ تقوم بتفعيل خاصية ScreenMirroring من إعدادات الهاتف دون الحاجة لتحميل أي تطبيق.

ربط تحميل تطبيق SCREEN MIRRORING

2- تطبيق Tubio

تحميل تطبيق عرض شاشة الهاتف على التلفاز

يعتبر تطبيق Tubioمن أفضل التطبيقات الرائدة في هذا المجال، إذ يمكنك من اظهار شاشة الهاتف على التلفاز بدون كيبل. فقد تم اصدار أول نسخة له سنة 2018، من إنتاج الشرطة المطورة AE Software Ltd التي لها دور فعال في تطوير طرق عرض شاشة الهاتف على التلفاز بدون أي أجهزة سلكية. فالتطبيق من بين أشهر التطبيقات المجانية التي يوفرها متجر جوجل بلاي، بحيث يمكنك من مشاهدة فيديوهات اليوتيوب، أو المواقع الأخرى بشكل مباشر على شاشة التلفاز. مثل مشاهدة البث المباشر للمباريات الحصرية والمقتصرمشاهدتها فقط على الهواتف الذكية. ومن المميزات الأخرى لهذا التطبيق نجد أن:

  • حجمه لايتجاوز 10.9 ميجا بايت، وبالتالي لا يحتاج لمساحة تخزينية عالية لتثبيته على الهاتف.
  • تم تحديث نسخة جديدة للتطبيق ليتوافق مع جميع أجهزة نظام الأندرويد(إصدار 4.0 فيما أعلى). كما أن التطبيق لايحتاج إلى إمكانيات عالية لجهاز الهاتف.

طريقة عرض شاشة الاندرويد على الهاتف عبرتطبيق Tubio كالآتي:

1- تأكد من أن جهاز الإستقبال الخاص بك متصل بشبكة الأنترنيت. (إذا كان جهاز التلفاز الخاص بك لا يدعم الإتصال بشبكة الأنترنت فهذا التطبيق لن يفيدك بشيء).

2- توجه إلى الإعدادات الخاصة بك على جهاز التلفزيون، ثم ابحث ”عن تطبيقات شبكة“ الموجودة في تبويبة ”اضافات“. او أي مكان به تطبيقات الإتصال، أو شيء من هذا القبيل، لأن أجهزة الإستقبال تختلف عن بعضها البعض. قم بالدخول إليها.

3- قم باختيار خاصية ”DLNA DMR“ من بين الخيارات الظاهرة على الشاشة بالضغط على OK.

4- توجه الآن إلى الهاتف، وقم بتثبيث تطبيق Tubio.

5- بعد فتحه ستظهر لك الصفحة الرئيسية للتطبيق، قم بالنقر على زر موجود في أسفل الصفحة. ثم اختر جهاز الإستقبال الخاص بك.

6- كل ماعليك فعله الآن هوكتابة اسم أي موقع تريد الدخول إليه في خانة Search، أو اختر أحد المواقع المتاحة على الصفحة الرئيسية مثل: يوتيوب، انستغرام، فيسبوك، وغيرها... ليبدأ عرض محتويات شاشة هاتفك على جهازك التلفزيون.

رابط تحميل  تطبيق Tubio من جوجل بلاي
قد يهمك أيضاً


3- تطبيق QuickCast

إذا كنت تود تحميل تطبيق عرض شاشة الهاتف على التلفاز للايفون، فهذا التطبيق هو الأفضل لذلك، لأنه يدعم كل من نظامي الاندرويد والايفون. إذ يقدم لك طريقة عرض شاشة الهاتف على التلفاز بطريقة سهلة جدا. إذ يمكنك من عرض جميع محتويات هاتفك من: فيديوهات وصور... على شاشة تلفازك الذكي. وأيضا تصفح جميع محتويات المنصات المفضلة لديك كـ: YoutubeVimeo Twitch... وحتى حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي منFacebook Instagram twitter:وغيرها. فكل ما عليك فعله للإستفادة من هاته الميزات، هو كالآتي:

1- تقوم بتفعيل نفس شبكة الويفاي على جهازك الهاتف وجهاز التلفاز الخاص بك. (تختلف طريقة تفعيل شبكة الويفاي في التلفاز من جهاز لأخر، لكن أغلبيتها تتم مثل ما تم شرحه في تطبيق ScreenMirroring). وهكذا ستحصل على خاصية بث المحتوى بطريقة سهلة وسريعة.

2- قم بتحميل تطبيق QuickCast على هاتفك الذكي.

3- ستظهر لك واجهة باللون الأصفر، بها جميع المواقع التي يمكنك بثها من هاتفك الذكي، أو جميع الأجهزة التي تدعم خاصية DLNA.

4- تقوم بالدخول للموقع الذي تريد عرض محتواه على التلفاز.

5- تضغط على الأيقونة بالأصفرالتي في الأسفل.

6- اختار اسم التلفاز الخاص بك. ثم قم بالضغط مرة أخرى على الأيقونة الصفراء. لتظهر لك جملة ”Playing on TV” تعني أنه قد تمعرض شاشة هاتفك على جهاز التلفاز.

رابط تحميل تطبيق QuickCast على الاندرويد

رابط تحميل تطبيق QuickCast الايفون

4- تطبيق XCast

يعد تطبيقXCast أو Caster sur TV-Chromecast واحدا من أشهر تطبيقات الاندرويد المختصة بإظهار شاشة الهاتف على جهاز التلفزيون. حيث يفوق عدد مستعمليه 10 ملايين شخص حول العالم، وحاز أيضا على العديد من التعليقات، والتقييمات  الإيجابية على متجر جوجل بلاي (تقييم 4.5). حيث يمكنك من عرض الصور، وتشغيل الفيديو أو الصوتيات على جهازك التلفزيون. 

طريقة تشغيله سهلة جدا تعتمد فقط على ربط كلا الجهازين بنفس شبكة الويفاي، ثم تحميل تطبيق عرض شاشة الهاتف على التلفاز XCast. وبمجرد فتحه، سيظهر لك اسم جهاز التلفزيون المتصل بنفس شبكة الويفاي، قم بالضغط عليه. ومباشرة ستظهر شاشة هاتفك على التلفاز.

هذا رابط تنزيل تطبيق XCast للاندرويد

5- تطبيق MiracastDisplay

يعتبر MiracastDisplay من أفضل برامج عرض شاشة الاندرويد على التلفاز دون استعمال أي كابلات، ولاتعقيدات. فقط بربط الجهازين بنفس شبكة الأنترنيت. بتفعيل Wi-Fi Connection على جهاز التلفاز (ذكرنا طريقة تفعيلها في شرح تطبيق ScreenMirroring). ثم قم بتثبيت التطبيق على جهازك الهاتف. بعدها قم بفتح التطبيق. ستظهر لك الواجهة الرئيسية قم بالضغط على زر WIFI DISPLAYSTART. سيظهر لك اسم جهازك التلفزيون، قم بالضغط عليه. وهكذا سيتم عرض شاشة الاندرويد على التلفاز.

هذا رابط تحميل تطبيق عرض شاشة الهاتف على التلفاز MiracastDisplay على جهاز الاندرويد

6- تطبيق Castto

يعتبرتطبيق Castto أو مايسمى أيضا ب GravityScreenMirroring 2019 واحد من تطبيقات الاندرويد المجانية الاكثر  شهرة في هذا المجال. إذ يتيح لك خاصية عرض شاشة الهاتف على التلفاز بدون كيبل. فقد حازعلى تقييمات وتعليقات إيجابية على  متجر جوجل بلاي، وعلى شعبية وشهرة كبيرتين بين من يبحثون عن أفضل برامج انعكاس شاشة الاندرويد على التلفاز. إذ فاق عدد مستخدميه 10 ملايين شخص حول العالم.

تطبيق Castto يمكنك من عرض كل ما يدور في شاشة هاتفك على جهاز التلفاز، إذ يتيح لك تشغيل مقاطع الفيديوهات والتسجيلات الصوتية من هاتفك، ومشاهدتها أو الإستماع لها عبر جهاز التلفاز الخاص بك. ومن مميزاته أيضا، أنه يدعم العديد من الأجهزة التي لها إمكانية الإتصال بشبكة الويفاي، ويمكنك من التحكم في دقة عرض الفيديو، ويساعدك أيضا في الحفاظ على بطارية هاتفك. طريقة استعماله سهلة جدا، تعتمد فقط على ربط الجهازين بنفس شبكة الويفاي، وتحميل التطبيق على جهازك الاندرويد. 

بعد فتحك للتطبيق قم بالضغط على Next مرتين متتاليتين، ثم انقر على Let’sGetStarted، ثم اضغط على Start،ثم اختر ScreenMirroring، ثم Start Mirroring. سيظهر لك اسم جهاز التلفزيون. بعد النقر عليه مباشرة ستعرض شاشة هاتفك على التلفاز.

هذا رابط تحميل تطبيق عرض شاشة الهاتف على التلفازCastto من متجر جوجل بلاي

طرق أخرى لعرض شاشة الهاتف على التلفاز 


اولاًً: طريقة لعرض شاشة الهاتف على التلفاز عند الدخول لمنصة اليوتيوب فقط

إذا كنت تود عرض شاشة الهاتف على التلفاز لتصفح منصة اليوتيوب، ومشاهدة فيديوهاته فقط، فبإمكانك فعل ذلك بسهولة، ودون الحاجة للإستعانة بأحد التطبيقات المختصة بذلك. الأمر سهل للغاية فقط يشترط أن يكون الجهازين متصلين بنفس شبكة الويفاي. حيث تقوم بربط جهاز التلفاز بشبكة الويفاي، بنفس الطريقة التي تم شرحها من قبل. ثم تدخل على منصة اليوتيوب عبر هاتفك وتفتح الفيديو الذي تريد مشاهدته، وستظهر لك أيقونة في الأعلى خاصة ب Share أو بوردكاست. اضغط عليها وستظهر لك جملة مكتوب فيها ”Connect to X” بحيث (X) هو اسم جهاز التلفاز الخاص بك. وهكذا ستظهر لك فيديوهات اليوتيوب على شاشة التلفاز.

ثانياً: باستخدام تقنية MirrorShare

1. تأخد جهاز التحكم عن بعد وتضغط على زر مرسوم عليه كابل لتظهر لك على شاشة التلفاز خيارات. اضغط على خيار ”Screen Share“. ثم اجعل ”Listen Mode“ على وضع ON.

2. تقوم بالدخول إلى الإعدادات ”Settings“في هاتفك،وتضغط على Smart assistance، ثم تختار ”MirrorShare“ (سوف يكتشف جهازك الهاتف كل الأجهزة المتصلة بنفس شبكة الويفاي). اختراسم جهازك التلفزيون من بينها. بعد ذلك سيتم عرض شاشة هاتفك على التلفاز.

ثالثاً: تقنية Wi-Fi Direct

يعرف الكثير من مستعملي الهواتف الذكية أن تقنية Wi-Fi Direct هي تقنية رائعة، لها عدة استعمالات من أشهرها مشاركة ونقل البيانات بين جهازين مختلفين بسرعة. لكن القليل من يعلم بأن هذه التقنية تمكن من اظهار شاشة الهاتف على التلفاز بدون كيبل. كيف ذلك؟ الأمر سهل جدا، حيث تقوم بتوصيل جهاز التلفاز بنفس الشبكة الويفاي المتصل بها جهاز الهاتف، ثم تدخل إلى اعدادات الهاتف وتضغط على Wi-Fi، ثم تنقر على Wi-Fi Direct، ليكتشف جهازك الهاتف جميع الأجهزة المتصلة بنفس شبكة الويفاي. تختار جهاز التلفزيون. ثم مباشرة يتم عرض شاشة الهاتف على التلفاز.

رابعاً: تقنية Smart View

هذه التقنية من الطرق السهلة جدا في عرض شاشة الهاتف على التلفاز دون الحاجة لتحميل أي تطبيق. حيث تقوم بربط الجهازين بنفس شبكة الويفاي. بعدها قم بالبحث عن خيار اسمه Wireless Display في قائمة الإعدادات الخاصة بجهاز التلفاز الخاص بك. ثم قم بتفعيلها. بعدها توجه إلى هاتفك، وابحث عن خاصية Smart View، وهي خاصية متواجدة في جميع الهواتف الحديثة. قم بالضغط عليها ليظهر لك اسم جهاز التلفاز الخاص بك. ثم سيقوم بعمل Connect بشكل أوتوماتيكي. ثم سيتم عرض شاشة هاتفك على التلفاز.

وفي الختام نتمنى أخي الكريم، أختي الكريمة، أن يكون هذا المقال قد ساعدك في تحميل تطبيق عرض شاشة الهاتف على التلفاز المناسب لجهاز الهاتف وجهازالتلفاز خاصتك.

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال