القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج صنع مقدمات فيديو, مثلما هو الحال مع كافة أنواع النصوص، الفيديوهات أيضا تحتاج إلى مقدمة. إن كنت خبيرا بعالم صناعة الفيديوهات وعلى وجه الخصوص بالسياسات المتبعة في اليوتيوب لزيادة المشاهدات فلاشك أن لديك فكرة عما نتحدث عنه هنا بالضبط. مؤخرا، صار الإنطباع الأول للفيديوهات مهما جدا وعليه يتحدد إن كان المشاهد سيرغب في إكمالها أم لا، ولكي تمنح الفيديو خاصتك لمحة إحترافية ومثيرة للإهتمام لابد أن تصمم إنترو أو مقدمة خاصة بك.



وسواء كنت محترفا في هذا أم مبتدئاً سنعرض عليك سلسلة برامج لصنع مقدمات الفيديو، سنتناول إيجابيات وسلبيات كل برنامج بكل شفافية حتى يتسنى لك اتخاد القرار الصحيح واختيار البرنامج الأنسب لتطلعاتك. لكن قبل هذا قد ترغب عزيزي القارىء، في أخد لمحة سريعة عما نقصده بالإنترو أو مقدمة الفيديو.

مامعنى إنترو الفيديو؟

الإنترو أو مقدمة الفيديو عبارة عن مقطع قصير يمكنك إضافته لبداية كل فيديو قبل أن تنشره على قناتك على اليوتيوب أو موقعك الإلكتروني أو في أي مكان آخر.هذا المقطع يجب أن يتضمن تعريفا موجزا بك وبقناتك أو أعمالك. يمكن القول أنه فرصتك الذهبية لكي تكون إنطباعا أوليا جيدا.

يجب أن تحرص على أن يكون الإنترو خاصتك قصيرا وإبداعيا بما يكفي لكي يجذب المشاهد ويقنعه بإكمال المشاهدة حتى النهاية. لابد أن يكون كذلك وإلا فإن الناس سيشعرون بالملل أثناء انتظارهم بداية الفيديو، أي على الأكثر يجب أن لا تتجاوز مدته 5 ثوان.

برنامج صنع مقدمات فيديو

كلما كانت مقدمة الفيديو خاصتك إحترافية كلما ضاعف هذا من نسب نجاح الفيديو. وبالطبع، لكي تحصل على مثل هذه النتائج لابد أن تنشئها بواسطة برامج صناعة إنترو قوية ومهنية. وفي ما يلي سنعرض عليك تشكيلة متنوعة لبعض أهم وأكثر البرامج شيوعا في هذا المجال:

1. MotionDen

برنامج عمل انترو 3d لا مثيل له, لا يهم إن كنت جاهلا تماما لأساسيات صناعة المقدمات ولم يسبق أن جربت إنشاء إنترو لفيديوهاتك. لا تقلق بشأن هذا، لأن هذا البرنامج سيكون منقذك الأمثل. إن كل ما عليك فعله هو أن تحدد التصميم الذي تراه مناسبا لمحتوى الفيديو خاصتك، والباقي سيتولاه البرنامج. ستبهرك واجهته البسيطة سهلة الإستخدام. إنه سريع أيضا بفضل القوالب الموجودة فيه مسبقا. وفوق كل هذا، إنه مجاني تماما ويحتوي على انتروهات مجانية. أما بشأن العلامة المائية فيمكنك أن تدفع إشتراكا صغيرا لا يذكر لكي تتم إزالتها. فإذا كنت تبحث عن برنامج صنع مقدمات فيديو سهل الاستخدام ومجاني تقريباً, فها هي فرصتك!

رابط الموقع الرسمي لبرنامج MotionDen

2. RenderForest

حاز هذا التطبيق على شعبية كبيرة بين المستخدمين مقارنة ببقية البرامج، لكنه مازال يفتقر لبعض الميزات المجانية. إضافة إلى أن واجهته ضعيفة بعض الشيء، كما أنه سيتحتم عليك أن تدفع رسوما لإزالة العلامة المائية، وقد تتراوح ما بين 10 إلى 20 دولارا أو أكثر لكل فيديو. ولعل ما جعله شائعا هو تكامل المقدمات التي يصنعها والإحترافية الرائعة التي يضفيها على المنتوج وإمكانية الحصول على انترو جاهز بثواني فقط. إضافة الى أنه تطبيق ويب أي يعمل على المتصفح ولن تحتاج الى تنزيله لاستخدامه.


3. VideoBolt

وجد هذا التطبيق خصيصا ليريحك من كل ذلك اللف والدوران. إنه مريح وبسيط وسريع أيضا، يملك واجهة غير معقدة ومرتبة بشكل مثالي مما يساعد حتى المستخدمين المبتدئين لكي يتحركوا ضمنه بسهولة أكبر. لكن عيبه الوحيد يكمن في تسعيرة الإشتراك الشهري فيه، إنها باهضة للغاية وقد تصل لـ 70 دولارا كل شهر. لكن في حال كنت تسعى لمنتوج احترافي بغض النظر عن قيمته المادية فإن هذا التطبيق سيناسبك بالتأكيد. من سلبياته أيضا ندرة الفيديوهات التعليمية التي تتحدث عن كيفية العمل عليه. كما أن محرره ليس سهلا كما قد توحي بساطته. رغم ذلك يستحق برنامج عمل انترو 3d إلقاء نظرة عليه.

رابط موقع VideoBolt

لا تقوت قراءة
برنامج تصميم فيديو مجاني
افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف
افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر

4. Ivipid

يمكنك عبر هذا البرنامج سهل الإستعمال إنشاء مقدمة فيديو احترافية في وقت قصير وعبر 3 خطوات غير معقدة أيضا. إضافة إلى احتواءه على العديد من التصميمات والقوالب التي ستعجبك بالتأكيد. بالنسبة لسلبياته، ستلاحظ أنه قديم نوعا ما من مجرد رؤية الواجهة، أداءه كذلك ضعيف مقارنة مع بقية البرامج، ويستغرق مدة طويلة لمعالجة الفيديو وحفظه، كما أن الدعم الخاص به ضعيف للغاية.


5. Panzoid

برنامج صنع مقدمات فيديو مجاني ويحتوي على انتروهات مجانية كثيرة, معظم المراجعات تمدح هذا التطبيق، من إيجابياته كونه مجاني ولا يفرض أي رسوم، يتوفر على بعض نماذج الأنيميشن التي قام مستخدمون آخرون بتصميمها، وهذا من شأنه أن يمنحك بعض الإلهام ويقدم لك فكرة تقريبية عن كيفية صناعة الأنترو الذي تريده للفيديو الخاص بك. 

من سلبياته: صعوبة استخدامه والتي يمكنك التغلب عليها بقضاء المزيد من الوقت في التدرب على استخدامه.


6. Flixpress

إن كنت ممن يطمحون لإنشاء مقدمة فيديو جيدة أو انترو جاهز وفي نفس الوقت لا تكلفك الكثير فهذا التطبيق سيروق لك. فمن بين مميزاته كونه يتيح لك صناعة إنترو بقيمة لا تزيد عن 1 دولار شهريا. كما أنه يعالج الفيديو بشكل مثالي وبسرعة أيضا. زيادة على ذلك، يتيح لك تطبيق فليكسبراس مجموعة واسعة من الإختيارات التي تتضمن عروض شرائح وتصميم فيديوهات للإعلانات أو لقنوات اليوتيوب.

من سلبياته: أدواته محدودة بعض الشيء وحتى إذا قمت بالدفع للحصول على ترقية فقد لا تكون راضيا تماما أيضا. من المعروف كذلك أنه صعب الإستخدام قليلا. يقدم قوالب تصميم كثيرة لكنها قديمة ومنخفضة الجودة لذلك فقد يضيع وقتك في حال كنت تهتم بالمصداقية والإحترافية في المقام الأول.

رابط موقع Flixpress

7. Tube Arsenal

لا يتطلب منك هذا التطبيق أي خبرة مسبقة لاستعماله. صحيح أنه ليس مجانيا مئة بالمئة إلا أن ثمنه يستحق مقارنة ببقية البرامج التي تستنزف أموالك بلا أدنى فائدة. كما أنه يقدم تجربة مجانية يمكنك الحكم عليه بعدها. غير أنك لا تقدر على استخدامه إلا بعد أن تنشىء حسابا على الموقع، وهو الأمر الذي قد تجد فيه بعض الإزعاج. يتيح لك أيضا معاينة الإنترو عندما تنتهي من تصميمه وقبل أن تقوم بتنزيله. والشيء الجميل فيه هو أنك تستطيع قراءة تعليقات وآراء المستخدمين الذين استعملوه من قبل. أما بالنسبة لإزالة العلامة المائية فهذا سيكلفك أقل من 5 دولار.

من سلبياته: واجهته ضعيفة، صعوبة واضحة في التحكم بمحرر الفيديو، قد تستغرق مدة طويلة أثناء العمل به. كما أن مقاطع الفيديو التي ينتجها بسيطة وربما لا ترقى لمستوى الإحتراف.



إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال