القائمة الرئيسية

الصفحات

مع تطور تقنيات التكنولوجيا في عصرنا والتى تسهل من حياتنا وتضيف إليها مزيدا من المتعة والبهجة، فأصبحنا نرى كل يوم تقنية أو تطبيق جديد يكون إما مفيدا بتسهيله لحياتنا وإما فقط للمتعة وقضاء أوقات الفراغ مثله مثل الألعاب، ومن هذه التقنيات برنامج صغير يدعوه البعض باسم برنامج تكبير العمر, حيث تستطيع هذه الأداة إرضاء فضولك حول واحدة من الأشياء التى أصبحت تشغل بال الكثيرين هذه الأيام وهي كيف أبدو عندما أكبر في العمر؟

برنامج تكبير العمر

ولإشباع هذه الرغبة الفضولية قام كثير من المطورين وشركات تطبيقات الهواتف الذكية بإنتاح برنامج تكبير السن يمكنك تحميله على هاتفك الذكي ثم تحميل صورتك الشخصية عليه, وبضغطة زر واحدة يريك شكلك المستقبلي وأنت كبير في العمر بملامحك الشيخوخية، فكرة أن ترى نفسك في المستقبل وأنت كبير في السن يا له من مرح أليس كذلك؟

برنامج تكبير العمر

فما هي البرامج التى تقدم هذه الخاصية وما التقنية التى تستخدمها في تغيير ملامح وجه الشخص، وكيفية تحميل هذه البرامج على أجهزة الجوال؟ في مقالنا هذا سوف نجيب عن كل هذه الأسئلة ونشرح بالتفصيل كيفية إستخدام هذه البرامج فتابع معنا.

التقنية المستخدمة في صنع برنامج تكبير العمر الأفضل

تستخدم هذه البرامج تقنية حديثة من تقنيات الذكاء الإصطناعي AI تسمى (شبكات الخلايا العصبية الإصطناعية Artificial Neural Network ANN) وهي تقنية من تقنيات الحاسوب تمت برمجتها بإستخدام خوارزميات معقدة لتعمل كوظيفة مشباهة لعمل الخلايا العصبية في الدماغ والتى تستقبل المعلومات وتقوم بتحليلها وربطها مع بعضها البعض لإستخراج ناتج في شكل قرار مثلا أو الوصول إلى إستنتاج لحل مشكلة أو إيجاد طريقة سهلة وسريعة لحل لعبة الصور المتقطعة، وتقوم هذه التقنية بإستقبال البيانات والمعلومات وفي حالتنا هذه تعتبر الصورة الشخصية هي هذه البيانات، ثم تقوم بتحليلها عن طريق الخوارزميات التى تم بنائها للتنبؤ بالإختلافات التى تطرأ على شكل وملامح وجه الإنسان عند التقدم في العمر ثم تكوين صورة لك مطابقة للصورة الأصلية ولكن أكبر عمرا! وهذه التنبؤات بالطبع غير دقيقة 100% ولكنها أقرب ما يكون إلى الحقيقة ويتم تحديث هذه الخوارزميات وإضافة مزيد من المعلومات إليها دوريا لزيادة دقة التنبؤء الخاصة بها.

1. برنامج تكبير العمر الأشهر والأفضل FaceApp

يعتبر واحد من أفضل التطبيقات في هذا المجال من إنتاج الشركة الروسية Wireless Lab أطلق في شهر يناير من سنة 2017 م ، و يستخدم هذا التطبيق تقنية الخلايا العصبية الإصطناعية لتحويل صورتك المفعمة بالشباب إلى صورة شخصك نفسه ولكن بعد تقدمه في العمر، وكل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق وفتحه ثم إضافة صورتك والضغط على زر التأكيد ليقوم التطبيق بعملية معالجة الصورة وعرض النتيجة في ثوان معدودة، هذا التطبيق حاز على 4.8 تقييمات المستخدمين على متجر قوقل بلاي وعدد مرات تحميل أكثر من 100 مليون مرة.

وهذا رابط تحميل تطبيق FaceApp على أجهزة الأندرويد من متجر قوقل بلاي

لا تفوت قراءة 

2. تطبيق تكبير العمر Age Face – Make Me Old

المميز في هذا البرنامج أنه يتيح لك إمكانية إختيار فترة عمرية معينة لعرض صورتك فيها، فمثلا يمكنك إختيار عرض صورتك في عمر الأربعين سنة أو الخمسين سنة مثلا، ويتميز كذلك بسهولة إستخدامه وبساطة واجهة المستخدم فيه، حاز هذا التطبيق على 4.3 من تقييمات المستخدمين على متجر قوقل بلاي وعدد مرات تحميل أكثر من 10 مليون مرة.

ويمكنك تحميل تطبيق AGE FACE – MAKE ME OLD على منصة الأندرويد من متجر قوقل بلاي

3. تطبيق Face Changer 2 لتحرير الصور وإستخدام خاصية الشيخوخة

برنامج تكبير السن هذا عبارة عن تطبيق متعدد المميزات يقدم لك كثير من الخصائص التى تستطيع تجربتها إما على صورتك الشخصية بتحميلها من ذاكرة جهازك أو عن طريق إختيار صورة عشوائية لأي شخص من على شبكة الإنترنت والبدء في عمليات التعديل عليها وإضافة مؤثرات تجعل صورتك تبدو مضحكة أحيانا وغريبة أحيانا أخرى، بالإضافة لكل هذه المييزات فإنه يحتوي على الخاصية الأساسية وهي إضافة بعض السنوات إلى عمر صورتك وجعلها تبدو أكثر تقدما في السن.

هذا التطبيق ملئ بالمرح ينصح الجميع بتجربته، وقد حصل هذا التطبيق على 4.3 من تقييمات المستخدمين على متجر قوقل بلاي وعدد مرات أكثر من 10 مليون مرة وتمت إضافة تحسينات كثيرة على الأداء في النسخة الأخيرة من التطبيق فأحرص على تحميل آخر تحديث من متجر قوقل بلاي.

ويمكنك تحميل تطبيق Face Changer 2 من متجر قوقل بلاي مباشرة من هنا

4. تطبيق FUTURE MIRROR : LOOK OLD

يعتبر هذا التطبيق مثل المرآة السحرية التى كلما نظرت إليها وجدت نفسك قد تقدمت في العمر وأصابتك الشيخوخة، يحتوي هذا التطبيق أيضا على ميزة تعدد ألوان البشرة والتى تجعل صورتك مهما كانت جودتها أقرب إلى الواقعية.

من هنا تستطيع تحميل تطبيق FUTURE MIRROR : LOOK OLD من متجر قوقل بلاي

5. تطبيق Aging Booth 

تطبيق تكبير العمر Aging Booth واحد من أفضل التطبيقات في خاصية إضافة الشيخوخة للصور الشخصية ويقدمه مطوري البرنامج بنسخة مجانية بشكل كامل يمكنك تحميلها والبدء في إضافة الصور وتحويلها لتبدو أكبر عمرا، يتميز هذا البرناج بسهولة الإستخدام ويدعم كثير من إصدارات نظام الأندرويد بما فيها القديمة.

ومن هنا يمكنك تحميل تطبيق Aging Booth من متجر قوقل بلاي

6. برنامج MAKE ME OLD 

مهما بدوت صغيرا أو كبيرا في العمر فإنك بإستخدام هذا البرنامج الرائع يمكنك إضافة مزيدا من السنوات إلى عمر صورتك الشخصية، يعتبر هذا التطبيق مميز جدا وجميل في التصميم وبساطة وسهولة الإستخدام بحجمه القليل جدا مقارنة من الإمكانيات التى يقدمها فحجمه لا يصل إلى 6 ميقا بايت فقط، وحصل هذا التطبيق على 3.3 من تقييمات المستخدمين على متجر قوقل بلاي وعدد مرات تحميل أكثر من 10 مليون مرة.

ولتنزيل التطبيق من هنا تحميل MAKE ME OLD من متجر جوجل بلاي

7. تطبيق Oldify Camera - Aging Filter & Face Secret Predict

يعتبر من تطبيقات تكبير العمر المميزة والتى تأتى بعدة مؤثرات وخصائص يمكنك إضافتها لصورتك مثل تغيير لون البشرة ولون الشعر مثلا ليبدو بنيا أو رماديا، وبه أيضا إمكانية إختيار عمر معين للصورة، ويعتبر من أدق تطبيقات تكبير العمر من حيث واقعية الصورة الناتجة، وتمت إضافة تحسينات تمييز تعابير الوجه في النسخة الأخيرة من هذا التطبيق.

رابط تحميل تطبيق Oldify Camera - Aging Filter & Face Secret Predict من متجر قوقل بلاي

8. تطبيق OLD FACE MAKER

يقدم هذا التطبيق أيضا خاصية زيادة السن للصور ويتميز بصغر حجمه وسهولة إستخدامه وكذلك الصور الناتجة منه تعتبر ذات جودة جيدة جدا.

رابط تنزيل برنامج OLD FACE MAKER من قوقل بلاي

وهكذا نكون قد تعرفنا على تقنية الخلايا العصبية الإصطناعية المستخدمة في خوارزميات برنامج تكبير العمر وأفضل هذه البرامج وكيفية إستخدامها ومميزات كل برنامج عن الآخر ورابط تحميله على منصة الأندرويد.

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال