القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة تعطيل الحساب الاعلاني

شرح كيفية حل مشكلة تعطيل الحساب الاعلاني, حيث قد تجاوز فيسبوك مؤخرا مفهوم كونه وسيلة تواصل بين الأفراد فقط، إذ أنه صار يستعمل لأغراض عديدة أخرى يصب معظمها في مجال التسويق للأعمال التجارية سواء كانت فردية أم عبارة عن مؤسسات أو شركات. فليس من الغريب إذا أن تصادف يوميا ما لا يقل عن عشرة إعلانات ممولة بينما تتصفح آخر المستجدات عبر حسابك.

حل مشكلة تعطيل الحساب الاعلاني

غير أن المشكلة التي تطرح نفسها تتمثل في جهل معظم مستخدمي الحسابات الإعلانية في فيسبوك بأساسيات السياسة الإعلانية. مما يعرضهم لتلقي عقوبات صارمة من طرف الموقع إما جزئيا عن طريق الإعلانات المرفوضة أو كليا من خلال تعطيل الحساب.

حل مشكلة تعطيل الحساب الاعلاني

ما هي الإعلانات المرفوضة من قبل فيسبوك 

يتم رفض الإعلان غالبا لاحتواءه على أمر ينتهك قوانين الإعلانات على فيسبوك. ومن جهة أخرى، يوجد فرق بين الإعلان الذي يتلقى رفضا مباشرا بعد وضعه أو الإعلان الذي يتم توقيفه بعد تواجده لفترة معتبرة من الوقت. وفي ما يلي سنذكر أهم وأبرز الأسباب التي قد تؤدي بك إلى هذا النوع من التوقيف:

1. استخدام كلمات مثل "هذا" والتي تستعمل كنوع من الإستدراج للنقر، كذلك توظيف كلمة "أنت"، و"خاصتك" بكثرة قد يؤدي إلى رفض الإعلان.

2. استخدام علامات وحروف (الحروف الكبيرة بالنسبة للغة الإنجليزية) بكمية مبالغ فيها.

3. قد يكون ذلك أيضا بسبب وجود مشكلة في صفحتك بحد ذاتها.

4. استخدام العلامة التجارية الخاصة بفيسبوك، أو شعارها أو صورها. كما أنك إن كتبتها من دون حرف "إف" كبير أي هكذا "facebook" فسوف تتعرض للرفض.

أسباب رفض إعلان على الفيس بوك

إذا تم رفض إعلانك بعد أن ظل يعمل لفترة من الزمن بشكل عادي، فقد يعود السبب وراء ذلك إلى ما يلي:

1. إذا تكرر عرض الإعلان وشاهده نفس الأشخاص كثيرًا، فقد يبلغون عنه أو يقومون بإخفاءه لأنه يعتبر مصدر إزعاج لهم، مما قد يدفع فيسبوك لإغلاقه.

2. احتواءه على كم كبير من التعليقات المسيئة أو السلبية، حيث أن فيسبوك يقوم بمراقبة الإعلانات ويقيس مدى تفاعل المستخدمين معه لذلك يجب ألا تنشىء إعلانا وتنسى أمره ثم تتفاجىء لاحقا بأن فيسبوك قام بإيقافه.

3. يمكن أيضا أن يتم إيقاف الإعلانات على فيسبوك بشكل غير مقصود نتيجة لإضافة بعض التحديثات.

طلب مراجعة حساب إعلاني مقيد

حل مشكلة تعطيل الحساب الاعلاني المقيد, فإذا كان حسابك الإعلاني مقيد فقط, وليس معطل بالكامل, فيمكنك طلب إجراء مراجعة لحسابك الإعلاني لإعادة تفعيله, ولكن تأكد من إزالة أي إنتهاكات أو مخالفات, ويمكنك طلب المراجعة من خلال الرابط التالي: طلب مراجعة حساب إعلاني مقيد, ومن ثم تابع مع الخطوات البسيطة التي ستظهر لك وقم باختيار ما يناسب حالتك. أو من خلال الرابط التالي: دعم عمليات الدفع, ومن ثم تابع بخطوات سهلة الخيارات التي ستظهر واختر ما يناسبك.

ماذا أفعل عند تعطيل حسابي الإعلاني

إن لم تكن تدري بعد ما الخطب الذي جعل فيسبوك يقوم بإيقاف اعلانك فقم ببعض التجارب الصغيرة، كأن تجرب مثلا وضع نفس الإعلان من خلال حساب إعلانات فيسبوك مختلف والصفحة نفسها. أو يمكنك أن تغير الإعلان وتضعه بنفس الحساب لكن مع صفحة مختلفة. القيام بهذا سيساعدك على تحديد مصدر المشكلة بالضبط. إن لم تفدك هذه الطريقة عليك أن تتواصل مع الدعم لكي ينظروا بأنفسهم في هذه المسألة.

تواصل معهم إما عن طريق الدردشة أو عن طريق عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم (موجودة بالأسفل). احرص أن تكون مهذبا وانتقي ألفاظك بعناية لكي يأخدوا مشكلتك على محمل الجد. وحتى لو لم تصل إلى نتيجة مرضية، تابع المحاولة ولا تفقد الأمل، لأن هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت( عدة أيام حتى أسبوعين).

نصيحة: إذا كانت هذه هي تجربتك الأولى مع إعلانات فيسبوك، نقترح عليك أن تبدأ بإضافة إعلانات بسيطة كإعلانات "اللايك" أو الإعلانات التوعوية. سيفيدك هذا لكي تأخد فكرة عن كيفية سير العملية. يجدر بك أيضا أن تتجنب إضافة الإعلانات التي تحتوي روابط تنقل المستخدم خارج الموقع عند النقر عليها، إن سياسات فيسبوك تدعم الإعلانات التي تبقي المستخدم ضمن أسواره وقد تظهر بعض التشدد مع هذا النوع.

عناوين البريد الإلكتروني للتواصل من الفيس بوك

1. عنوان ايميل دعم الفيسبوك: support@fb.com

2. عنوان البريد الإلكتروني الخاص بمشاكل وسائل الدفع والرصيد (هام للذين يستخدمون إعلانات الفيسبوك): platformcs@support.facebook.com

3. البريد الإلكتروني الخاص بمشاكل الإعلانات: advertise@fb.com

تم تعطيل حساب الإعلانات الخاص بي بشكل دائم! ماذا أفعل؟

إذا تم تعطيل الحساب الإعلاني الخاص بك تماما، فهنا لديك خياران. إما أن تقدم طعنا من خلال الدردشة، وهنا يفترض بك أن تحاول عدة مرات وألا تتوقف عن ذلك حتى يتم الإستجابة لك. وعندما يتم ذلك، تأكد أن توحي للشخص الذي سيراجع حسابك بأنك قد استثمرت أموالا لا بأس بها في هذه الإعلانات، قد يساعدك هذا حقا.

أما الخيار الثاني، فيتمثل في البدء ثانية مع حساب إعلاني وصفحة جديدة أيضا. يمكنك أن تعتمد على شخص مقرب وموثوق لينشأهما لك (لأنك في حاجة إلى عنوان IP جديد) ثم أطلب منه أن يعينك مشرفا فيهما لكي تتمكن من التحكم بكافة الإمتيازات والصلاحيات وكأن الحساب هو ملكك فعليا. كذلك ستكون في حاجة إلى بطاقة دفع جديدة. قد تحتاج أيضًا إلى عرض الإعلانات على الصفحات المقصودة على نطاق مختلف عن الذي كنت تعرض عليه سابقًا.

وإذا ثبت أنك قد خالفت بطريقة أو بأخرى شروط وسياسات الموقع، فلا بد إذا أن تكلف نفسك عناء الإطلاع على قائمة القوانين لتجنب الوقوع في الأخطاء ذاتها مجددا.

المواضيع التالية تتضمن نماذج اتصال وعناوين ايميل قد تفيدك جداً في حل هذه المشكلة:
بعض النصائح لكي تتجنب الوقوع في مثل هذه المشكلة:

1. قم باختبار الإعلان الذي تود وضعه أولا قبل أن تضع عددا كبيرا من النسخ المشابهة له.

2. لابد أن تلقي نظرة على سياسات الموقع، خاصة ما يتعلق بهذه الأقسام: المحتوى المقيد، المحتوى المحظور، نظرة عامة على السياسات.

3. لا تقم بإدخال معلومات الدفع إلا عندما تكون مستعدا لذلك.

4. بدل استخدام حساب إعلاني شخصي يفضل أن تستخدم حسابBusiness Manager لأنه أسهل للإسترداد إذا ما وقعت في مشكلة مقارنة مع الحساب الشخصي.

5. راقب التعليقات على الإعلانات بعناية وإذا رأيت ردود فعل سلبية ، عالجها على الفور.

6. انتبه لكي لا يتكرر الإعلان كثيرا فهذا يرفع من تعرضك للتفاعلات السلبية.

7. قم بإجراء مسح نهائي لنسخة الإعلان وتصميم الإعلان والصفحة المستهدفة قبل محاولة الحصول على الموافقة عليه.

وأهم شيء هو ألا تفقد الأمل إذا ما وقعت في مثل هذه المشكلات لأنها قطعا جد شائعة، ومعظم المستخدمين يواجهونها تماما مثلك. وتأكد حل مشكلة تعطيل الحساب الاعلاني هو الصبر والعمل على التواصل مع الدعم الخاص بالموقع بشكل سريع و عدم مخالفة سياسات الموقع.

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال