القائمة الرئيسية

الصفحات

تسريع الانترنت في الهاتف اندرويد

تسريع الانترنت في الهاتف اندرويد هو أمر ضروري للغاية، خاصة عندما تكون مرتبط بعمل مهم أو لديك بعض الأبحاث الدراسية العاجلة والتي تتطلب سرعة كبيرة في شبكة الإنترنت. إن بطء شبكة الإنترنت يسبب لك الكثير من الضيق بلا شك، لكن لا تقلق لأن هناك العديد من الطرق الفعالة والتطبيقات المصممة خصيصاً لحل مشكلة بطء الانترنت هاتف الأندرويد. وسنطرح لك اليوم قائمة بأفضل هذه الطرق والتطبيقات، فتابعنا.

أولاً: لماذا يجب استخدام تطبيق تسريع الانترنت في الهاتف اندرويد ؟

عندما يستخدم العديد من الأشخاص شبكة إنترنت واحدة (راوتر واحد) فهذا يسبب ثقل وبطء في شبكة الانترنت وهذا أمر طبيعي ومعروف. لكن هناك عدة أسباب أخرى قد تسبب بطء الإنترنت حتى لو كانت الشبكة سريعة وممتازة.

من أبرز الأسباب الأخرى مثلاً، انخفاض سعة ذاكرة الوصول العشوائي، أو امتلاء مساحة الهاتف، أو استخدام العديد من التطبيقات التي تتطلب الاتصال بشبكة الإنترنت بدون انقطاع، أو امتلاء ذاكرة التخزين المؤقت ووجود الكثير من الملفات المتراكمة التطبيقات الغير مستخدمة.

تسريع الانترنت في الهاتف اندرويد


على الرغم من أنه لا يوجد أي مشكلة بتراكم الملفات الزائدة في الهاتف، أو تحميل الكثير من التطبيقات؛ إلا أن هذا يسبب بطء ملحوظ في سرعة الانترنت . وإذا كنت تريد تسريع الانترنت في الهاتف اندرويد والاحتفاظ بجميع التطبيقات والملفات الموجودة في هاتفك في نفس الوقت، فلا بد من تحميل تطبيق مخصص لرفع سرعة الانترنت في الهاتف.

ثانياً: أفضل برامج تسريع النت وسحب السرعة للاندرويد

1. تطبيق Connection Stabilizer Booster

وهو أفضل وأشهر تطبيق مصمم خصيصاً لتسريع شبكة الانترنت على الإطلاق، حيث يقوم بإعادة تعيين اتصالات الشبكة لإنشاء اتصال آمن وسريع للغاية. كما يقوم بتعديل إعدادات TCP / IP في حال لزم الأمر، للحصول على اتصال مستقر.

ميزات تطبيق Connection Stabilizer Booster

  • تم تصميمه بشكل قابل للتخصيص.
  • قوم بمراقبة تدفق البيانات بشكل مستمر.
  • يعمل على إصلاح مشاكل سرعة شبكة 3G و4G وLTE.


تحميل  Connection Stabilizer Booster من جوجل بلاي اضغط هنا.

2. تطبيق Network Signal Booster

يعتبره الكثيرين برنامج تسريع النت وسحب السرعة للاندرويد الأفضل على الإطلاق, فهو تطبيق فعال للغاية في تسريع الانترنت في الهاتف اندرويد وسهل جداً في الاستخدام، فكل ما عليك فعله هو فتح التطبيق والنقر على زر تسريع الإنترنت، حيث يمكنك بعد ذلك مشاهدة الفيديوهات بدون تقطيع، ومتابعة خرائط جوجل بسلاسة.

ميزات تطبيق Network Signal Booster

  • يقوم بتسريع الشبكة في معظم هواتف اندرويد.
  • يحتوي على تكوينات متقدمة لتحسين قوة استقبال الإشارة.
  • يقوم بإيقاف تشغيل الشبكة مؤقتاً وإعادة تشغيلها مرة أخرى لتحسين الإشارة.


تحميل برنامج Network Signal Booster من جوجل بلاي اضغط هنا.
كيفية تسريع الانترنت 3g في الهاتف

3. تطبيق Speedify – Bonding VPN

يعتبر هذا التطبيق مثالي للأشخاص الذين يستخدمون الانترنت بدون انقطاع، ويحتوي على الكثير من الميزات الرائعة لتحسين عمل الهاتف. وهو آمن تماماً على الهاتف، وسهل كثيراً في الاستخدام، ويعطي نتائج جيدة.

  • ميزات تطبيق Speedify – Bonding VPN
  • يتيح لك اختبار سرعة الإنترنت في هاتفك الاندريد.
  • آمن وموثوق ولا يسبب أي ضرر للهاتف.
  • يمكنك استخدامه في أكثر من جهاز عند اشتراكك بالترقية.

تحميل برنامج تسريع النت للاندرويد Speedify – Bonding VPN من جوجل بلاي اضغط هنا.

4. تطبيق Internet Booster & Optimizer

يعتبر واحد من أفضل وأضخم تطبيقات تحسين الانترنت هلى أجهزة الأندرويد، ويعطي نتائج فعالة وملموسة سواء كنت تستخدم بيانات الهاتف أو كنت تستخدم شبكة واي فاي.

ميزات تطبيق Internet Booster & Optimizer

  • يقوم بتحسين ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف، وينظف ذاكرة التخزين المؤقت لتحسين سرعة الاندرويد.
  • يقوم بتشغيل الأوامر التي تعمل على تحسين طريقة اتصال الهاتف بمزود الخدمة.
  • يقوم بأتمتة سلسلة من الأوامر لوضع المتصفح ضمن أولويات نظام هاتف الاندرويد.

تحميل تطبيق Internet Booster & Optimizer للأندرويد اضغط هنا

5. تطبيق Net Optimizer

برنامج تسريع النت للاندرويد ممتاز ومجاني وسهل جداً في الاستخدام، يعمل على زيادة سرعة النت بنسبة 40-80% وبدون روت. كما يتوافق مع جميع أجهزة اندرويد تقريباً.

ميزات تطبيق Net Optimizer

  • يقوم بإيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية لزيادة عرض النطاق الترددي المتاح.
  • يعمل على تحسين وقت الاستجابة وينظف ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات.
  • يضبط الاتصالات المتوازية لزيادة السرعة.

تحميل Net Optimizer للاندرويد من جوجل بلاي اضغط هنا.

6. تطبيق 1.1.1.1: Faster & Safer Internet‏

تطبيق رائع قادم من عملاقة تسريع الإنترنت Cloudflare, يعمل البرنامج على تسريع الانترنت في الهاتف اندرويد وتسريع شبكة واي فاي بدون روت، حيث يقوم بتحليلها لمعرفة سبب بطء السرعة، ويقدم لك مسح تفصيلي شامل للشبكة.

ميزات تطبيق 1.1.1.1: Faster & Safer Internet‏

  • يقوم بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لـ DNS لزيادة سرعة الإنترنت.
  • يقوم بتحسين اتصالات Wifi و3G و4G.
  • يقلل إجمالي ذاكرة النظام في الهاتف.

تحميل 1.1.1.1: Faster & Safer Internet‏ من جوجل بلاي اضغط هنا.

للحصول على المزيد من البرامج قم بقراءة المقال التالي:


ثالثاً: زيادة سرعة النت للاندرويد بدون برامج

قد تصبح بيانات الهاتف بطيئة في بعض الأحيان بسبب ازدحام الشبكة، وربما تبقى بطيئة لعدة ساعات قبل أن تعود كما كانت. لكن من الممكن أن تصبح بطيئة أيضاً بسبب أداء الهاتف نفسه مثل عدم وجود مساحة كافية وما إلى ذلك.  وفي هذه الحالة يمكنك أن تتبع الخطوات التي سنطرحها لك لزيادة سرعة النت للاندرويد بدون استخدام أي برامج أو تطبيقات خارجية، فربما تفلح معك وتكتشف أن سبب بطء الشبكة يكمن في الهاتف نفسه أو في الموقع الذي تقطن فيه.

1. أعد تشغيل هاتفك

عندما تلاحظ بطء في بيانات الانترنت، قم مباشرة بإعادة تشغيل هاتفك فهذه الخطوة فعالة حقاً في تسريع بيانات الانترنت في الهاتف اندرويد ، خاصة إذا لم تقم بإيقاف تشغيله منذ فترة طويلة.

2. قم بتغيير الموقع

عندما يكون الطقس سيء فمن الطبيعي أن تتأثر سرعة بيانات الانترنت في الهاتف، كما أن المناطق النائية دائماً ما تعاني من بطء في شبكة الانترنت بشكل عام بسبب وجود الكثير من الحواجز الطبيعية في المنطقة.  لهذا جرب أن تغير موقعك واذهب إلى مكان آخر لرؤية ما إذا كان هناك فرق في سرعة الانترنت أم لا، فهذه الخطوة لوحدها كفيلة زيادة سرعة وقوة إشارة شبكة الانترنت بدون برامج ولا تطبيقات.

3. قم بتعطيل أو تحديث بعض التطبيقات

في بعض الأحيان، قد يكون سبب بطء بيانات الانترنت هو بعض التطبيقات الموجودة في هاتفك والتي تقوم باختراق الاتصال وتسبب بطء في البيانات. لذا جرب أن تقوم بتعطيل وصول التطبيقات إلى البيانات، أو قم بإلغاء تثبيتها.

يمكنك تعطيل وصول التطبيقات إلى البيانات عن طريق الانتقال إلى الإعدادات < الاتصالات (الشبكة والانترنت) < استخدام البيانات < استخدام بيانات الهاتف المحمول. ومن هنا يمكنك تعطيل وصول أي تطبيق في هاتفك إلى البيانات عن طريق تمرير المؤشر ليصبح باللون الرمادي. كما يجب أن تقوم بتحديث تطبيقات هاتفك بشكل دوري لمعالجة الأخطاء و تسريع الانترنت في الهاتف اندرويد .

ملاحظة: قد تختلف الإعدادات من هاتف إلى آخر. وفي حال لم تستطع الوصول إلى مكان البيانات فقم بالبحث عنها من خلال شريط بحث الإعدادات.

رابعاً: طرق فعالة 100% لتسريع بيانات الانترنت في الهاتف الاندرويد

إذا جربت كافة الطرق السابقة ولا زالت بيانات الانترنت بطيئة في هاتفك، فجرب هذه الطرق ومن المؤكد أنها ستحل مشكلتك 100%.

1. قم بتعطيل موفر البيانات

هناك ميزة في الهاتف تتيح لك توفير استهلاك البيانات قدر الإمكان، لكنها في نفس الوقت قد تسبب بطء في الاتصال. لذا جرب أن تقوم بتعطيل هذه الميزة لتعرف ما إذا كانت السبب خلف بطء الاتصال أم لا. يمكنك تعطيلها ببساطة من خلال الانتقال إلى الإعدادات < الاتصالات (الشبكة والانترنت) < استخدام البيانات < موفر البيانات. ومن هنا يمكنك تمرير المؤشر ليصبح باللون الرمادي.

2. قم بإغلاق شبكة VPN

إذا كنت تستخدم شبكة VPN لإخفاء موقعك أو هويتك وما إلى ذلك، لكن في نفس الوقت تعاني من بطء الاتصال وتريد الحصول على سرعة إنترنت أفضل ، فيجب أن تقوم بإغلاق شبكة VPN. من المفترض أن تلاحظ تحسن فوري بسرعة الانترنت بمجرد إغلاقك لشبكة VPN. وفي هذه الحالة يمكنك استخدام برامج لتحسين سرعة VPN عند الاتصال بها. ولكن إذا أردت معرفة ما هي أفضل تطبيقات VPN والتي يمكنك استخدمها دون خوف أو قلق من انخفاض سرعة الانترنت فقم بقراة المقال التالي والذي يقدم أقوى 50 تطبيق VPN: برنامج vpn.

3. أعد تعيين إعدادات الشبكة

تعتبر خطوة فعالة جداً لحل مشكلة بطء بيانات الهاتف، لكن بمجرد القيام بهذه الخطوة سيتعين عليك إدخال كلمة المرور من جديد عند الاتصال بنفس شبكة الواي فاي أو الهوت سبوت أو البلوتوث المقترن بهاتفك. يمكنك إعادة تعيين الشبكة من خلال الانتقال إلى الإعدادات < الإدارة العامة (النظام) خيارات متقدمة < إعادة الضبط < إعادة ضبط الشبكة (إعادة تعيين الشبكة).

4. اسحب بطاقة SIM وأدخلها مجدداً

يمكنك سحب وإخراج بطاقة SIM من هاتفك، وإعادة إدخالها من جديد كحل أخير من أجل تسريع الانترنت في الهاتف. لكن تذكر أن تقوم بإيقاف تشغيل هاتفك أولاً لتجنب حدوث أي ضرر محتمل. لكن في حال لم ينجح هذا الحل أيضاً، فيجب أن تتصل بالشركة (مزود الخدمة) وتشرح لهم المشكلة بالكامل لمعرفة سبب المشكلة وإيجاد الحل المناسب.

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال