القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة اللايكات في الفيس بوك على المنشورات

زيادة اللايكات في الفيس بوك على المنشورات

زيادة اللايكات في الفيس بوك على المنشورات, يعتبر فيس بوك أحد أشهر مواقع التواصل الإجتماعي والتى تم إطلاقها في شهر فبراير من سنة 2004 م، ومع مرور الوقت وزيادة مستخدمي هذه الموقع أصبح بمثابة منصة متعددة الإستخدامات فاليوم يمكنك إستخدام الفيسبوك لإنشاء متجرك الخاص لعرض منتجاتك وأعمالك كما يمكن أصحاب المهن الفنية والموهبة من عرض أعمالهم والحصول على عدد أكبر من المتابعين والكثير من الأنشطة التى أصبح الكثيرون اليوم يعتمدون على الفيس بوك في إنشائها وإدارتها، وأصبح مستخدمي موقع فيس بوك يبحثون عن أسرع وأفضل الطرق لزيادة المتابعين ومن هذه الطرق الأكثر فعالية هي زيادة اللايكات في الفيس بوك على المنشورات وبالتالي زيادة أعداد المتابعين على صفحتك، واستكمالاً للمقال السابق الذي تحدثنا فيه عن أفضل أساليب زيادة الإعجابات في الفيسبوك بشكل عام (يمكنك قراءته من هنا: زيادة لايكات الفيس بوك), سنتابع اليوم الشرح مع أفضل الطرق لزيادة اللايكات على المنشورات تحديداً؟

طريقة زيادة اللايكات في الفيس بوك على المنشورات

1. المحتوى هو الملك

تعتبر جودة المحتوى الذي تقدمه واحدة من أكثر الأشياء التى تؤثر مباشرة على مدى إستقبال الجمهور لمنشورك، فإهتمامك بجودة الصور التى تنشرها ونوعية المحتوى وتوثيقه تعتبر واحدة من أفضل الطرق لزيادة إقبال المستخدمين للإعجاب بمنشورك والتعليق فيه ومشاركته كذلك، ويوجد بالطبع خوارزميات في موقع الفيس بوك يتم عن طريقها عرض المنشورات ذات التفاعل الأكبر على أكثر عدد ممكن من المستخدمين.

2. إعادة توجيه مدروسة للقراء

هل تملك موقع على الانترنت يجلب لك عدد من الزيارات يومياً, يمكنك إستخدام موقع الويب هذا لتحويل زوار الموقع الى متابعين لك على الفيسبوك وخصوصاً إذا كان محتوى الموقع مفيد وحصري, وذلك بربط محتوى الموقع بصفحة الفيسبوك الخاصة بك فيتحول زوار الموقع إلى متابعين ومعجبين لمنشوراتك على الفيس بوك.

إن إضافة رابط صفحتك على فسبوك لجميع النشاطات الأخرى التى تقوم بها مثل موقعك الإلكتروني أو صفحتك على الانستقرام وتويتر واليويتوب وتضمين الرابط في جميع الإيميلات التى تقوم بإرسالها فيما يتعلق بنفس التخصص وكذلك في الإعلانات المختلفة. يزيد من انتشار صفحتك على الفيسبوك بشكل كبير جداً.

3. السيو - SEO

نعم حتى على الفيسبوك, إستخدام قواعد السيو (تحسين محركات البحث) والكلمات المفتاحية الأكثر بحثا من قبل المستخدمين في منطقة ما لتوليد محتوى مناسب، بطريقة أخرى يمكنك إستخدام عناوين المواضيع التى لاقت نجاحا وإقبالا كبيرا من المستخدمين في الفترة الأخيرة والحالية لإنشاء منشورات ذات علاقة بهذه المواضيع المشهورة فبهذه الطريقة سوف يصل منشورك لأكبر عدد من المستخدمين وزيادة إمكانية الحصول على مزيد من اللايكات على منشورك.

4. إستخدم الترند

قم بإعادة إستخدام المنشورات في قائمة الأكثر تفاعلا من قبل المستخدمين بعد إعادة تصميم محتوى المنشور دون المساس بحقوق الملكية الفكرية لأصحاب هذه المنشورات (في حال استخدم منشورات غيرك تأكد من الحصول على إذن أصحاب المحتوى أو المنشورات)، فيمكنك مثلا البحث عن منشور به تفاعل كبير من المستخدمين من حيث عدد الإعجابات والمشاركات والتعليقات وإستخدام جزء من هذا المنشور إما صورة المنشور أو إقتباس كلام معين من هذا المنشور مع ذكر المصدر وإستخدام هذه الأشياء في إنشاء منشور جديد كليا على صفحتك، سوف تتفاجئ بالتفاعل الكبير من قبل المتابعين على منشورك وزيادة عدد اللايكات بصورة كبيرة.

5. الكمية لا تزال مهمة ولكن..

تكثيف عدد المنشورات في صفحتك ونتحدث هنا عن المنشورات ذات القيمة والجودة العالية والمفيدة والتى تخدم المجال الذي تتخصص فيه صفحتك، ويوصى الخبراء بنشر أكثر من 5 منشورات في الإسبوع بأسوأ تقدير، فكلما ذاد عدد المنشورات المفيدة ذاد معها عدد المتابعين والمهتمين بنوعية هذه المنشورات وبالتالي إزديات اللايكات على هذه المنشورات.

6. المنشور المناسب في الوقت المناسب

التنبوء بالزمن المناسب لنشر المنشورات إعتمادا على نوع المجال الذى تتخصص فيه صفحتك وتواجد المستخدمين على موقع فيس بوك، نشر المنشورات في الزمن المناسب يؤثر بشكل كبير على إقبال المتابعين على المنشور وإمكانية الإعجاب به ومشاركته.

لا تفوت قراءة
المحافظة على طول منشورات معين، إستنتجت دراسة أجريت بواسطة salesforce أن المنشورات التى تحتوي على أقل من 100 حرف لاقت رواجا وإقبالا من المستخدمين بنسبة 17% من بقية المنشورات الطويلة، فيجد المستخدمين سهولة قراءة ونشر المنشورات القصيرة أكثر من غيرها.

8. متابعة الإهتمامات والتفضيلات

عليك الإهتمام بمتابعينك ومعرفة إهتماماتهم وماذا يفضلون أكثر في الجانب الذي تتخصص فيه صفحتك والإهتمام بهذه الأفضلية والعمل على زيادة جودتها وتقديم منشورات أكثر فيما يتعلق بها.

9. كن متابع لآخر تحديثات إختصاصك

التركيز والمتابعة اللحظية لكل ما هو جديد في مجال صفحتك ونشر منشورات بآخر الأخبار والتحديثات في هذا المجال أول بأول، هذا يجعل المتابعين يعلمون بمدى إهتمامك بمحتوى الصفحة وقد يعتبرونه المصدر الأساسي لمعرفة كل ما هو جديد في التخصص أو المجال الذي تهتم به صفحتك أو منشوراتك الشخصية.

9. تأكد من قيمة المحتوى

قراءة ومراجعة منشوراتك قبل نشرها مباشرة لكي ترى هل فعلا تستحق النشر وإذا كنت في مكان أحد المتابعين هل سوف يعجبني هذا المنشور وأقوم بمشاركته أم لا؟، هذا يجعلك بمثابة فلتر لتنقية المنشورات وإستخلاص أفضلها لتقديمها لمتابعينك وبالتالي الحصول على أكبر إقبال وتفاعل على هذه المنشورات القيمة.

10. التغذية العكسية أو الرجعية

إستفد من ملاحظات متابعيك ومعجبيك. إن عمل إحصائية لملاحظة نوعية المنشورات التى يستحببها المتابعين أكثر, هل يفضلون الإستيكرات المضحكة أم الفيديوهات القصيرة أم ماذا؟ العمل على نوعية المنشورات الأكثر تفاعلا يزيد من إقبال المستخدمين على الإعجاب بمنشوراتك.

11. أثر إهتمام المتابعين والمعجبين

 مثلاً, اذا كانت صفحتك مهتمة بالتعليم والتعلم فأكثر من منشورات كيفية عمل؟ أو كيفية معرفة؟ وعمل هذه المنشورات بخطوات واضحة وثابتة تشرح كيفية عمل شئ ما بأفضل طريق فالجميع يحب الخطوات الواضحة والسهلة لإنجاز شئ ما.

12. إستخدم في بداية العناوين كلمات جذابة

 عمل قائمة بأفضل الأشياء في مجال تخصص صفحتك, فمستخدمي فيس بوك يحبوك المنشورات التى يكون عنوانها مثلا (أفضل عشرة.., أكثر 5... إلخ).

13. أبق معجبيك متحمسين

عمل حدث أو مناسبات متعلقة بتخصص المنشورات التى تقدمها وعرضها في فترات زمنية منتظمة، هذا الخيار يجعل المستخدمين في حالة من الترقب والمتابعة المستمرة لمنشورات لمعرفة ما الجديد وما الحصل.

14. لا تنسى الأساسيات

الإهتمام بالمعلومات المتعلقة بالصفحة أو حسابك الشخصي من إضافة وصف للصفحة أو قائمة عن الصفحة لإعطاء الزوار نبذة عن تخصص وماهية هذه الصفحة, وكذلك إضافة معلومات التواصل من رقم الهاتف والموقع الإلكتروني الخاص بك.

15. استخدم صور وفيديوهات بجودة عالية

 الإهتمام بجودة الصورة والفيديوهات التى تنشرها في صفحتك أو حسابك الشخصي يزيد من قابلية تفاعل المستخدمين مع هذه الصور والفيديوهات وزيادة إمكانية الإعجاب بها بل ومشاركتها أيضا.

16. الصورة الشخصية والغلاف

 الإهتمام بالصورة الشخصية وصورة الغلاف لصفحة الفيسبوك وجعلها أكثر تعلقا بالتخصص وذات جاذبية وجودة عالية.

17. استخدم الإعلانات

أذا كنت تدير عملاً من خلال صفحتك فيمكنك زيادة نسبة عرض منشوراتك وإمكانية الإعجاب بها عن طريق إعلانات فيس بوك والتى تقوم بكل بساطة بعرض منشورك المدفوع الثمن على أكبر عدد من المستخدمين على الموقع. ولمعرفة كيفية فعل ذلك قم بقراءة المقال التالي: كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك.

18. احصل على الدعم من معجبيك

من أسهل الطرق لزيادة اللايكات في الفيس بوك على المنشورات هي دعوة الأشخاص للإعجاب بصفحتك ومشاركتها بين أصدقائهم.

19. احصل على توصية من صفحات أخرى

 مشاركة صفحتك أو رابط منشورك على صفحات عملاقة بها الكثير من المتابعين لزيادة إمكانية الوصول إلى منشورك من قبل أكبر عدد من المستخدمين المهتمين بنفس المجال. ويمكنك فعل ذلك بشكل مجاني أو مدفوع.

20. تفاعل مع معجبيك

التفاعل اللحظي مع متابعينك ومعجبيك، يعتبر من أحد أهم الأمور التى تزيد من ولاء متابعينك لصفحتك ومتابعة منشوراتك فعندما تتفاعل معهم عن طريق الرد على التعليقات وتلبية طلبات المتابعين هذا يزيد من ثقتهم فيك وفي المحتوى الذى تقدمه.

21. الهاشتاق

 إستخدام الهاشتاق # للتركيز على أكثر الجمل والكلمات ذات التى لاقت إقبالا وتفاعلا عالميا، إستخدام هذه الكلمات في منشورك يزيد من إقبال المعجبية لعرض محتوى منشوراتك والإعجاب بها ومشاركتها.

وهذا نكون قد قمنا بعرض أفضل الطرق لزيادة اللايكات في الفيس بوك على المنشورات وأكثرها فاعلية على الإطلاق.

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال