القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاكل برنامج الايمو

مشاكل برنامج الايمو

ما هي مشاكل برنامج الايمو ؟ من المؤكد أنك سمعت بتطبيق الإيمو بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها عقب ظهوره أول مرة خلال السنوات القليلة الماضية. لا بأس إن لم تكن تعرف بالضبط ماذا يكون فنحن بصدد جعلك تعرف ماهيته وأكثر من ذلك، في هذا المقال سوف نشرح لك مميزات هذا التطبيق إضافة إلى أبرزالمشاكل والعيوب التي يعاني منها فتابع القراءة حتى النهاية.

ماهو برنامج الإيمو

هو عبارة عن تطبيق مراسلات شبيه إلى حد بعيد بالماسنجر و الواتساب، قامت شركة جوجل بإطلاقه لأول مرة سنة 2010 وقد كان في بداياته مرتكزا بشكل أساسي على المراسلات النصية فقط، وبعدها توالت التحديثات عليه حتى صار مؤخرا يشمل كل أنواع التواصل: مكالمات صوتية، مكالمات فيديو، تسجيلات صوتية، ورسائل نصية. كل هذا بجودة عالية منقطعة النظيم في غيره من التطبيقات المشابهة، ولعل هذا هو ما مهد أمامه الطريق لتسلق سلم الشهرة في عالم التقنيات الحديثة.

رابط تحميل برنامج الإيمو

أهم مميزات برنامج الإيمو

يحتوي برنامج الإيمو على جملة من الخصائص والمميزات التي جعلته فريدا من نوعه، وساهمت في دفع العديد من المستخدمين لتفضيله على بقية تطبيقات التواصل. وإليك في ما يلي بعضا من أبرز مميزاته:

1- تحميل الإيمو مجاني تماما ولن تطالب بدفع أي رسوم اشتراك لاحقا.

2- التطبيق صغير الحجم ولن يستهلك مساحة تخزين كبيرة على هاتفك، كما أنه يتطلب بيانات أنترنت أقل بكثير من بقية التطبيقات المشابهة.

3 -سهل الإستخدام وواجهته بسيطة جدا وغير معقدة.. ستجد أن كل شيء تحتاجه موجود أمامك ولن تحتاج للبحث داخله مضيعا بذلك الكثير من وقتك.

4- تصميمه الداخلي مميز إضافة لكونه سلسا ومرنا بحيث يسهل التحرك ضمنه. كما يتيح لك أن تغير غرف المحادثات كما تشاء حسب ذوقك، مثلا يمكنك أن تغير الألوان ونوع وحجم الخط كما تريد.

5- إن كنت تحب أن تنوع في رسائلك وتضيف لها المزيد من العواطف فيمكنك أن تلجأ لقائمة الملصقات الرائعة التي يوفرها لك تطبيق الإيمو.

6- سيتيح لك الإيمو أيضا إجراء مكالمات صوتية ومكالمات بالفيديو مجانا وبجودة عالية ومع أي شخص يملك حساب إيمو هو الآخر أينما كان. هذا ما من شأنه تقليل التكاليف المادية والتخلص نهائيا من الحاجة لإجراء مكالمات دولية باهضة الثمن.

7- شبيه بتطبيق السكايب والواتساب ويوفر لك تقريبا كل مزاياهما مدموجة في تطبيق واحد.

8- إنه آمن تماما ويحافظ على خصوصيتك.

9- يدعم كل الأجهزة الذكية: الأندرويد، الآيفون، السامسونج، الآيباد..إلخ كما يمكنك أن تحمله على حاسوبك المحمول وتستعمله بدون أية مشاكل.

10- يعمل بأي مصدر أنترنت تستخدمه سواء كان الوايفاي أو خدمات الجيل الرابع و الجيل الثالث، وحتى لو كان تدفق الأنترنت ضعيفا جدا يبقى شغالا بطريقة جيدة على عكس بقية التطبيقات التي تتوقف عن العمل عندما تضعف الأنترنت.

11- إذا كنت مو هواة الدردشة الجماعية مع أصدقائك أو مع أفراد العائلة فتطبيق الإيمو يتيح لك أن تنشىء غرفة للمحادثات الجماعية وتدعو إليها أي شخص تريد.

مشاكل برنامج الايمو

كأي تطبيق، يملك الإيمو بدوره بعض الثغرات في تصميمه وبرمجته والتي قد تثير استياء البعض منا. ومن هذه العيوب نجد ما يلي:

1- لا يتضمن تطبيق الإيمو ميزة التشفير التي تجعل الرسائل وغيرها من الملفات التي يتم تبادلها بين طرفي الدردشة ترسل على شكل رموز ولا يتم فكها إلا حين تصل إلى المتلقي. وهو الشيء الذي قد يصنفه البعض كعيب خطير قد يؤدي لضياع خصوصية المستخدمين.

2- أحد سلبياته أيضا هو استهلاكه للبطارية بكثرة، مما يجعل الشحن في هاتفك ينفذ بسرعة أعلى من المعدل الطبيعي.

3- لا يمكنك تطبيق الإيمو من إرسال رابط دعوة للأشخاص على عكس بقية التطبيقات.

4- لا يمكنك أيضا تحديد موقعك الجغرافي ومشاركته على الإيمو ليراه أصدقاءك مثلما هو الحال في الواتساب والماسنجر.

5- يحتوي الإيمو على إعلانات كثيرة قد تشتت الإنتباه وتسبب إزعاجا للمستخدمين.

6- عندما تقوم بتحميله يعرض عليك الإيمو أن توجه دعوات لأصدقائك لكي يقوموا هم أيضا بتحميله واستخدامه، إنه يبدو أمرا جيدا لكنك في الواقع وعندما تقوم بإرسال هذه الدعوات فإن الإيمو يقوم بالإقتطاع من رصيدك على الهاتف. قد لا تنتبه لهذا إلا بعد فوات الأوان، بعد أن يقضي على رصيدك تماما.

إصدار الإيمو 2020 المعدل

يبدو أن الشركة المطورة لهذا البرنامج قد تداركت الأمر وقامت بإصلاح بعض النقاط التي لم تنل استحسان المستخدمين في الإصدارات القديمة، كما أضافت عدة ميزات أخرى إليه كنقلة نوعية من المرتقب أن تزيد من إقبال الأفراد على تحميله واستخدامه للتواصل في مابينهم. في ما يلي سنذكر لك بعضا من هذه الإضافات الجديدة التي ستجدها فقط على النسخة الجديدة من الإيمو 2020:

1- إن كنت ممن أقلقهم غياب ميزة التشفير، فهذا الإصدار يحتويها لذلك لاداعي للقلق بشأن هذا الأمر بعد الآن.

2- تم تعديل الواجهة لتصبح أكثر سهولة للإستخدام مقارنة مع واجهات النسخ السابقة.

3- صار بالإمكان أن تسجل مقطع فيديو قصيرا وترسله كرسالة سريعة، لن تحتاج سوى للضغط على أيقونة الكاميرا في غرفة الدردشة ثم سيبدأ التسجيل.

4- يمكنك أن تقوم بدعوة أصدقائك وأقاربك لكي يحملوا التطبيق وينضموا إليك عن طريق إرسال دعوة لهم عبر البريد الإلكتروني، التويتر، الفيسبوك، الواتساب.. وغيرها من وسائل التواصل الإجتماعي.

5- ميزة أخرى فريدة من نوعها تتمثل في إمكانية رؤية ما يكتبه الشخص الذي تحدثه قبل أن يقوم بالإرسال، وعليه فبإمكانك أن ترد عليه قبل أن يرسل الرسالة أصلا.. ألا يبدو هذا أمرا ممتعا!

6- كذلك تم تطوير جودة الفيديو لتصل إلى غاية HD.

7- كما يمكنك أن ترسل عبره أي ملف مهما كان نوعه ومهما كان حجمه كبيرا.

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال