القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تسريع الانترنت 3g في الهاتف

كيفية تسريع الانترنت 3g في الهاتف, لا أحد قد يمتلك من الصبر مايكفي لتحمل بيانات الإنترنت البطيئة خاصة إذا كانت من فئة الجيل الثالث 3G.في الواقع، معظم الناس غيروا خياراتهم وصاروا يستخدمون خدمات الإنترنت من الجيل الرابع 4G أو LTE نظرا لكونها الأفضل من ناحية السرعة. المشكلة الوحيدة هي أن هذا النوع من الرفاهية ليس متواجدا بشكل معمم في كل بقاع الأرض، إذ أن بعض الأماكن المنعزلة كالقرى والمقاطعات الصغيرة لاتزال تتوفر فقط على خدمات الجيل الثالث، مما يفرض على الأشخاص هناك تحمل تلك المعاناة التي تشد على الأعصاب خاصة عند مشاهدة الفيديوهات أو تحميل تطبيق أو برنامج ما.

كيفية تسريع الانترنت 3g في الهاتف

لذا وفي هذا المقال سنقدم لمن يعانون من هذه المشكلة بعض الحلول والإقتراحات المفيدة والتي ستساعدكم على تخطي هذه المشكلة والتخفيف منها لأقصى حد وستسرع بيانات 3G و 4G. إذا أردت معرفة سرعة الانترنت على هاتفك فيمكنك فعل ذلك من خلال عدد من تطبيقات الأندرويد المميزة والتي ستجدها مدرجة مع روابط التحميل و شروحات كاملة في هذه المقال: قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا.

كيفية تسريع الانترنت 3g في الهاتف

قد يخيل إليك أنه لا مجال للتخلص من مشكلة ضعف خدمات الإنترنت من فئة الجيل الثالث لأنها أمور ليست بيدك وأنت لا تملك سيطرة مباشرة تخولك التحكم في مدى جودتها، لكننا بصدد إثبات العكس لك. توجد بالفعل بعض الطرق للحد من سوء الوضع على الأقل، إختر منها ما تراه مناسبا لك أو جربها جميعها إن شئت. تتضمن القائمة التي جمعناها من أجلك الإقتراحات التالية:

1. إيقاف إظهار الصور أثناء التصفح

إذا وجدت أن الإنترنت لديك أضعف من أن تتركك تتصفح المواقع التي تهمك بسلاسة فننصحك أن تجرب خيار عدم إظهار الصور والإكتفاء فقط بالنصوص "Text only". معظم المتصفحات توفر مثل هذه الخاصية، وسوف تعثر عليها في قائمة الإعدادات بلا أدنى شك. إن الصور تؤدي لعرقلة تدفق الإنترنت خاصتك، وبتعطيلك لها فإنك ستسرع عملية التدفق مما يجعلك تتصفح بشكل أسهل.

2. البحث عن متصفح أفضل

أفضل طريقة  لزيادة سرعة الإنترنت 3g هي التخلي عن المصفحات الأساسية, المتصفحات الإعتيادية مثل متصفح كروم مثلا هي اختيارات جيدة إذا كانت الأنترنت لديك ذات جودة معتبرة. لكنه قد يصبح عديم الجدوى حين تستخدم خدمات إنترنت الجيل الثالث ضعيفة التدفق. لذلك نقترح عليك أن تقوم بتحميل متصفحات أخرى مثل Opera Max لأنه يستخدم بيانات أنترنت أقل وبالتالي لن يكون بطيء الإستجابة معك. وللعثور على أسرع متصفح انترنت لهاتفك, قم بقراءة المقال التالي: اسرع متصفح للاندرويد.

3. استخدام فيسبوك لايت Facebook lite

إذا كنت لا تزال تبحث عن كيفية تسريع الانترنت 3g في الهاتف ؟ فلماذا لا تجرب تسريع تجربة استخدام الهاتف نفسه ليناسب سرعة الانترنت نفسها, ونحن هنا نتكلم عن فيسبوك, كما تعلم، يعتبر الفيسبوك عنصرا أساسيا في تطبيقات الهاتف. كما أن معظم بيانات الأنترنت يتم استهلاكها من طرفه وكذلك الأمر مع البطارية.ولذلك بالضبط تم تصميم نسخة الفيسبوك لايت، إنه أخف وأقل استهلاكا للبيانات مقارنة مع النسخة الرسمية. كما أنه سيكون أفضل بكثير من استخدام حسابك على فيسبوك عبر المتصفح.

يمكنك التعرف على أهم ميزات تطبيق فيسبوك لايت وطريقة تفعيله وروابط التحميل من خلال المقال التالي: تحميل فيسبوك لايت, كما يمكنك تنزيل النسخ القديمة من فيسبوك لايت من خلال المقال التالي: تنزيل فيسبوك لايت القديم.

4. تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت (الكاش)

إذا جربت الطرق المذكورة أعلاه ولم تتحصل على نتيجة ملموسة فربما تكون المشكلة متعلقة بهاتفك. إن الهاتف الممتلىء يمارس نوعا من الضغط على بيانات الإنترنت ويعرقلها، وهو يعرقل الهاتف ويبطئه كذلك. إنها مشكلة جد شائعة خاصة في الهواتف القديمة التي تعمل بنظام الأندرويد. ولذلك فإن ما يتوجب عليك القيام به هو التخلص من التراكمات الموجودة على مستوى ذاكرة التخزين المؤقت.

ليست بالعملية الصعبة، كل ما عليك فعله هو الإنتقال إلى الإعدادات الخاصة بجهازك ثم قم بالولوج إلى كل التطبيقات الموجودة لديك كل على حدة واضغط على خيار مسج ذاكرة التخزين المؤقت. وإن لم يكن في حوزتك الوقت الكافي لفعل ذلك، يمكنك أن تلجأ لاستخدام تطبيق مخصص لهذا الغرض والذي يوفر لك خاصية مسح ذاكرة الكاش لكل التطبيقات دفعة واحدة. من بين هذه التطبيقات يوجد تطبيق يدعىApp Cache Cleaner وسوف يساعدك في هذه المهمة.

المقالات التالية تقدم حلول مهمة أيضاً لزيادة سرعة الإنترنت 3G

5. تخلص من التطبيقات التي تستهلك مساحة تخزين عالية على هاتفك

كما ذكرنا مسبقا، إن الذاكرة الممتلئة تضغط على جهازك وتتسبب في بطئه مما يؤثر على بيانات الأنترنت لديك ويجعلها أضعف من أن تتمكن من التصفح بحرية باستخدامها. ولذلك قم بالتخلص من أي تطبيق لا تحتاجه مطلقا أو لا تستخدمه كثيرا خاصة تلك التطبيقات التي تشغل حيزا كبيرا من مساحة التخزين على هاتفك.

6. قم بتغيير وضع الشبكة

إذا ثبت لك أن المشكلة ليست في هاتفك أو في إدارة الموارد بل في الشبكة بحد ذاتها، فحاول عندها العبث بوضع الشبكة المفضل على هاتفك.لسوء الحظ ، يختلف موقع هذا الإعداد من جهاز لآخر، ولكن حاول البحث في الإعدادات ضمن عناصر القائمة المتعلقة باتصال الشبكة وسوف تعثر عليه هناك على الأغلب. 

جرب كل الخيارات المختلفة المتاحة (2G, 3G, 4G, 5G) لمعرفة أيها يمنحك استخدام إنترنت أكثر سلاسة. سيستغرق إجراء التغييرات عدة ثوان ليصبح ساري المفعول، لذا حاول إعطاء كل خيار وقت اختبار جيدا بحيث يمكنك اكتشاف وضع الشبكة الذي هو الخيار الأفضل بالنسبة لك في منطقتك.

قد يهمك أيضاً
ما هي سرعة النت الجيدة
كيفية ازالة الاعلانات من الهاتف نهائيا
هل استخدام الهاتف اثناء الشحن يضر البطارية

7. تجذير الهاتف

قد يساهم تجذير هاتفك (عمل روت) الذي يعمل بنظام الأندرويد في تسريع بيانات الأنترنت لديك. لا تنسى قبل أن تمضي قدما في هذه العملية أن تقوم بإنشاء نسخ احتياطية لمعلوماتك وبياناتك وحفظها في مكان آخر، لأن التجذير سوف يؤدي حتما إلى محو كل شيء على هاتفك.

قدمنا لكم في مقال: كيفية تسريع الانترنت 3g في الهاتف ؟ أفضل الطرق والوسائل التي تمكنك من زيادة سرعة الانترنت على هاتفك الأندرويد. هل لديكم أي استفسارات؟ شاركونا بها بالتعليقات.

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال