القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح برنامج كين ماستر, إن معظم الأشخاص المولعين بالتصوير يحبون تخليد لحظاتهم وذكرياتهم مع رفاقهم المحببين عن طريق دمج كل تلك الصور معا على شكل فيديو أنيق وسهل التخزين. في الوقت ذاته، قد يكون لدى أغلبهم بعض الفيديوهات القابعة في المعرض بانتظار أن يتم تعديلها.. والمشكلة هنا أنهم ربما لا يجدون وقتا كافيا لينقلوها من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر لإتمام هذا النوع من المهام، إن كنت من بين هؤلاء فيسرنا أن نخبرك بأنك تستطيع أن تقوم بتعديل فيديوهاتك على هاتفك الأندرويد مباشرة ومن دون الحاجة لأي نوع من النقل الذي قد يأخد مدة زمنية طويلة منك.ومع أنه هنالك الكثير من البرامج التي يمكنك استخدامها، إلا أننا في هذا المقال سنختص بالحديث عن برنامج معين وهو برنامج كين ماستر Kine Master.

شرح برنامج كين ماستر

إن كنت فضوليا حوله فتابع القراءة حتى النهاية، نضمن لك أنك لن تتردد في إعطاءه فرصة لإبهارك. وبهذا ستبصر فيديوهاتك -التي تستمر بتأجيل تعديلها- النور أخيرا.

ماهو برنامج كين ماستر -Kinemaster

شرح برنامج كين ماستر

هذا التطبيق ذو الأيقونة البرتقالية غني عن التعريف خاصة ضمن أوساط مصممي الفيديوهات والمهتمين بالمونتاج عموما. يعد من أبرز برامج تحرير الفيديو المتاحة للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد. حيث يجمع كل هذه المهام: تحرير وتصوير وعمل مونتاج للفيديوهات على نحو احترافي.

وتنزيله للأيفون والآيباد من خلال الضغط على هذا الرابط

مميزات وخصائص تطبيق كين ماستر 

إن شرح برنامج كين ماستر يتطلب منا بالبداية معرفة أهم ميزاته وخصائصه, فبلاشك تطبيق لن يحظى كين ماستر بمثل هذه الشعبية عن عبث، ستفهم السبب وراء نجاحه إذا ما ألقيت نظرة على أهم خصائصه. إذا كنت تطرح السؤال التالي: "ما الفوائد الذي سأجنيها من وراء استعمال هذا البرنامج؟" فأنت في المكان الصحيح، ستعرف بنفسك فوائده الفريدة وستقتنع به سواء كنت محترفا أو هاويا. إليك في ما يلي قائمة بأهم مزاياه:

1. يغنيك هذا التطبيق عن مشقة استعمال الكمبيوتر في كل مرة تود فيها تحرير فيديو، إذ أنه يعمل على الهاتف ويتيح لك القيام بالمهمة أثناء أوقات فراغك أو حتى أثناء تنقلاتك اليومية من مكان لآخر.

2. هو تطبيق مجاني ومتاح للجميع سواء كانوا محترفين أو مستخدمين عاديين.

3. يدعم إضافة طبقات متعددة من الفيديوهات أو الصورأو التسجيلات الصوتية وإلصاقها مع بعض بدقة منقطعة النظير. كما يمكنك من إضافة نصوص وتأثيرات متنوعة والتحكم في أماكن وضعها بكل سلاسة.

4. إذا كان الفيديو الذي صورته رديء الجودة أو يفتقر للإضاءة بسبب طبيعة المكان الذي صور فيه، فإن كين ماستر هو الحل الأمثل للتخلص من مثل هذه العيوب. يمكنك بواسطته ضبط درجة اللون والسطوع والإعدادات المماثلة الأخرى بحيث يصير المقطع واضحا ومتجانسا على نحو أفضل.

5. يدعم التطبيق أيضا خاصية التصوير المباشر، حيث يمكنك أن تصور فيديو وتدخل عليه التعديلات والمؤثرات التي تريدها فورا ومن دون الحاجة لإنتظار اكتمال تسجيله ثم استيراده من المعرض للتطبيق لكي تعمل عليه.

لا تفوت قراءة 
6. يتيح لك كين ماستر أن تشارك الفيديو الذي تصنعه مع جمهورك على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مباشرة بعد أن تنهي العمل عليه، ومن غير أن تضطر لحفظه في المعرض ثم تحميله وارساله.

7. يقدم لك عدة اختيارات في ما يتعلق بالحجم وجودة الإخراج، لكنه يبقي علامته المائية " صنع بواسطة كين ماستر" ظاهرة في إحدى زوايا الفيديو. وذلك هو الثمن الذي ستدفعه لقاء كل هذه الخصائص المجانية الفريدة.

8. يمكنك أن تدفع اشتراكا شهريا يقدر ب 4.99دولارا لقاء إزالة العلامة المائية، وستحصل في المقابل أيضا على المزيد من الأدوات الإحترافية التي لا توجد في الإصدار المجاني.

9. لديك في هذا التطبيق قابلية إعادة تعديل الفيديو إذا ارتكبت خطئا ما، وهذا يوفر عليك الجهد والوقت اللذان يتطلبهما إعادة صنعه من البداية.

شرح كيفية القيام ببعض الوظائف الأساسية بواسطة كين ماستر

1. كيفية إضافة ميزات انتقال

إضافة انتقال إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ليست مهمة صعبة. قم بتحميل الفيديو خاصتك كما تفعل عادة، ولكن هذه المرة اختر المزيد. ستلاحظ أنه بين كل فيديو سيكون هناك مربع رمادي مع خط في المنتصف. لإضافة انتقال، انقر على هذا المربع.

اضغط على خيار تأثيرات الانتقال وخيارات متنوعة. يمكنك الاختيار من بين عدة خيارات مثل التحولات ثلاثية الأبعاد، و المؤثرات الكلاسيكية، وتأثير الصورة داخل الصورة، والعرض التقديمي ، والنص ، وغيرها. عند الانتهاء من إضافة انتقال، انقر فوق علامة الاختيار في الأعلى. ولكي تقوم معاينة التحولات، مرر الفيديو إلى المكان الذي تريده أن يبدأ فيه واضغط على زر التشغيل.

2. إضافة تعليق صوتي إلى الفيديو

إن كنت تريد إضافة تعليق صوتي مباشر للفيديو اضغط على أيقونة الميكروفون. لن يبدأ التسجيل حتى تنقر على زر البدء، ولكن يمكنك رؤية أن الميكروفون قيد التشغيل لأن الضوء الأخضر يومض.

بمجرد النقر على زر البدء، سيتم تمييز أجزاء الفيديو التي ستتم إضافة التعليق الصوتي إليها باللون الأحمر. عند النقر على زر الإيقاف، سيحصل الجزء الذي كان باللون الأحمر على خط أرجواني أسفله. سترى أيضًا خيارات إضافية مثل المراجعة وإعادة التسجيل والتكرار ومرشح الصوت وحجم الصوت والقص.

3. إضافة نص إلى الفيديو

انقر على زر الموجود على يسار أيقونة الكاميرا الحمراء. ستظهر نافذة جديدة من الخيارات. سيكون خيار من ضمنها.اكتب النص الذي تود إضافته واضغط على تأكيد. يمكنك بعدها أن تعدل عليه كما تشاء من خلال خيارات الكتابة التي ستظهر لك، والتي تتضمن نوع الخط، لون الكتابة والحجم. يمكنك أيضا أن تتحكم في موقع النص ووضعيته من خلال الأسهم الصغيرة المرتبطة به.

قدما لكم في هذا المقال شرح برنامج كين ماستر بالتفصيل مع ذكر أهم المزايا والخصائص, هل لديكن أي استفسارات؟ شاركونا بها بالتعليقات بالأسفل.

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال