القائمة الرئيسية

الصفحات

تنزيل فايبر القديم الاصلي

تنزيل فايبر القديم الاصلي, تنوعت وسائط التواصل الإجتماعي خلال السنوات الأخيرة، حيث راحت الشركات المطورة تتفنن في إضفاء مختلف اللمسات التقنية الفريدة لكل تطبيق جديد تطلقه بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين حول العالم. ومن بين هذه التطبيقات التي لاقت رواجا منقطع النظير نجد تطبيق الفايبر الذي يجوز القول أنه صار في ظرف زمني وجيز أشهر من نار على علم. ولاشك أن كل تلك المميزات الرائعة التي يحتويها هي ما ساهمت في تداوله الكبير بين الأفراد في كل مكان. إن كنت تشعر بالفضول لتتعرف على الفايبر فندعوك لقراءة هذا المقال حتى النهاية، حيث سنتناول ضمنه شرحا وافرا عن كيفية استخدام الفايبر إضافة إلى أهم خصائصه ومميزاته الفريدة.

ماهو الفايبر؟

قبل تنزيل فايبر القديم الاصلي, لا بد لنا من التعرف على تطبيق الفايبر, حيث يصنف الفايبر ضمن التطبيقات التي تم تطويرها خصيصاً لتربط الأفراد ببعضهم البعض وتبقيهم على تواصل دائم بغض النظر عن المسافات التي تفصلهم. تم إطلاقه أول مرة عام 2010، ويتيح للمستخدمين التواصل عبر الرسائل النصية أو المكالمات الصوتية والمرئية ( مكالمات فيديو) إلى جانب إمكانية تبادل الصور أو مقاطع الفيديو. والفايبر مثل بقية منصات التواصل الإجتماعي يشهد تحديثات مستمرة تعزز من أدائه باستمرار، حيث في عام 2013 تمت إتاحته على الحواسيب أيضا، حيث يمكن استخدامه عبر الولوج لموقع الفايبر الرسمي على الإنترنت: www.viber.com.

كيفية التسجيل في فايبر

تنزيل فايبر القديم الاصلي

عملية التسجيل في الفايبر أبسط بكثير مما تتخيل، كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق على هاتفك عن طريق البحث عنه في متجر جوجل بلاي للأندرويد أو آب ستور بالنسبة للآيفون.

بعد أن تنزله وتثبته على هاتفك قم بالولوج إليه للتسجيل، سيطالبك بتحديد البلد الذي تنتمي إليه إضافة إلى رقم الهاتف. بعد أن تقوم بملىء البيانات التي يطلبها منك سيرسل إلى هاتفك رسالة تتضمن رمز التأكيد، قم بإدخال الأرقام المرسلة إليك في الخانة المخصصة واضغط على تأكيد لإنهاء عملية التسجيل.

لماذا يجب أن تقوم بتنزيل فايبر القديم الاصلي

يحتوي تطبيق الفايبر على عدة مميزات لاقت استحسان مستخدميه من كل أصقاع الأرض، ومن بينها ما يلي:

1- يعتبر وسيلة سريعة وسلسة للتواصل من خلال الهواتف الذكية، حيث يتيح لك نفس الخصائص التي يوفرها فيسبوك و ماسنجر كإرسال الصور والفيديوهات.

2- يمكنك من التواصل مع الطرف الآخر بواسطة الصوت والفيديو.

3- يمكنك أيضا من معرفة منْ من بين جهات الإتصال في هاتفك لديهم فايبر، وبالتالي يمكنك أن تتواصل معهم باستخدامه. وفي حال أردت أن تتواصل مع أحدهم ولم يكن لديه فايبر فسوف يتم توجيهك تلقائيا للمكالمات العادية.

4- مجاني تماما، سواء عند تنزيله أو عند الإستفادة من كل ما يعرضه من خدمات.

5- يعرض لك الوقت المضبوط لتلقيك رسالة أو مكالمة، كما يسجل وقت استلامها.

6- يمكنك أن تضع أسماء لجهات اتصالك وترفقها أيضا بصور شخصية لهم.

7- يمكنك عبره أن ترى الأشخاص المتواجدين حاليا، أو كم مر على آخر تواجد لهم فيه.

8- إن كنت ممكن لا يحبذون الرتابة، فالفايبر يوفر لك خاصية تغيير خلفيات المحادثات إضافة إلى إمكانية إدخال وجوه تعبيرية إلى رسائلك لبعث جو من المرح فيها.

- على عكس الكثير من التطبيقات المشابهة، يمكنك الفايبر من استخدامه على الكمبيوتر. كما يدعم معظم أنظمة التشغيل على غرار الأندرويد والـ ios

- يعتبر خير بديل للمكالمات الدولية المكلفة جدا فهي لا يشترط عليك أن تدفع أي رسوم لإجراء مكالمات محلية أو دولية، وكل ما يلزمك لاجراءها هو أن تكون متصلا بالأنترنت.

ميزات موجودة في الإصدارات الجديدة من الفايبر

في الإصدارات الأخيرة تمت إضافة بعض المميزات المثيرة للإهتمام، من بينها:

1- خاصية إنشاء مجموعات تتضمن الكثير من الإعضاء، إضافة إلى إمكانية إجراء إجتماعات meetings.

2- التبديل الفوري بين المحادثات من غير الحاجة إلى الرجوع للصفحة الرئيسية.

3- إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تشبه السنابات (20 ثانية) وإرسالها.

4- خاصية تثبيت الرسائل الهامة ( في حالة رغبتك في عدم نسيانها مثلا) لتظهر بلون مختلف أعلى المحادثة.

5- إمكانية دمج مكالمات الفيديو مع المكالمات الصوتية في نفس الوقت.

6- تثبيت جهات الإتصال المميزة لتظهر في أول القائمة دائما.

7- إمكانية البحث عن الصور ومقاطع الفيديو داخل المحادثة.

8- إمكانية التعديل على الصور قبل إرسالها.

مشاكل الفايبر

إذا ما أردنا التحدث عن عيوب الفايبر, ففي الححقيقة لدى الفايبر العديد من الثغرات التقنية التي قد تسبب إستياءك، ومن بينها ما يلي:

1- إلزامه للمستخدمين بمنحه التصريح للوصول إلى البيانات الشخصية الشيء الذي قد يعتبره البعض إنتهاكا للخصوصيات.

2- لا يمكنك أن تبحث عن جهات اتصال سوى من خلال أرقام الهواتف، فإذا لم تكن تملك رقم هاتف أحدهم فلن يتسنى لك استخدام اسمه مثلا للعثور عليه.

3- تطبيق الفايبر أيضا أكثر عرضة لأخطار التجسس التي قد تصل حتى لكل بيانات هاتفك وليس فقط جهات اتصالك، كما أنه يكشف بسهولة عن موقعك الجغرافي.

4- تتأثر جودة أدائه بجودة الأنترنت، خصوصا عند استعمال خدمات الجيل الثالث 3G.

5- من أكبر مشاكل الفايبر أنه لا يمكنك أن تفعل شيئا حيال الإتصالات العشوائية لأن فايبر لا يملك خاصية حظر هذا النوع من المكالمات المزعجة.

6- من مشاكل الفايبر أيضاً, أنه إذا غيرت رقم هاتفك فسوف تضطر لتفتح حسابا جديدا.

تحميل برنامج فايبر للموبايل

رابط تحميل تطبيق فايبر آخر إصدار من متجر جوجل بلاي

رغم أننا ننصحك دائما بتحميل آخر إصدار من أي تطبيق أو برنامج ومن متجر جوجل بلاي الرسمي, إلا أنه وفي بعض الحالات قد يتطلب الموضوع تنزيل فايبر قديم لسبب أو لآخر, ويمكنك فعل ذلك من خلال الروابط التالية: 

تحميل فايبر قديم للاندرويد

يمكنك تنزيل فايبر قديم للموبايل والعثور على جميع النسخ القديمة من البرنامج من أول إصدار للفايبر وحتى آخر إصدار من خلال رابط التحميل التالي: تحميل فايبر القديم أو أحد الروابط التالية: تنزيل فايبر قديم,  تنزيل فايبر اصدار قديم,  فايبر القديم الاصلي.

كيفية استرجاع الفايبر القديم

الآن إذا كنت تمتلك نسخة حديثة من الفايبر وكنت تريد التعرف على كيفية استرجاع الفايبر القديم, فيمكنك فعل ذلك من خلال الخطوات التالية:

1- قم بحذف النسخة الموجودة على جهازك بشكل كامل.

2- قم بالدخول الى تطبيق متجر جوجل بلاي ومن ثم الى الاعدادات ومن ثم قم بايقاف التحديث التلقائي.

3- قم بتنزيل فايبر القديم الاصلي من أحد الروابط الموجوة بالأعلى, ومن ثم قم بتثبيته (تأكد من السماح بالتثبيت من المصادر الخارجية من داخل إعدادات هاتفك). 

الآن, لقد حصلت على نسخة قديمة من برنامج الفايبر على جهازك, هل لديك أي استفسارات؟ شاركنا بها بالتعليقات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال