القائمة الرئيسية

الصفحات

تيك توك يواصل تحطيم الأرقام القياسية

تيك توك يواصل تحطيم الأرقام القياسية

تطبيق تيك توك الصيني الذي تم إطلاقه للمرة الأولي في عام 2016م، يبدو أنه مصمم على تحطيم جميع الأرقام والبقاء في الصدارة بلا منازع. فبعد ان انتهي العام الماضي 2019م والتطبيق متفوق في عدد التحميلات، على العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة الأخرى، وخاصة تطبيقي فيس بوك وماسنجر.

فقد اختتم العام الماضي وعدد التحميلات التي نالها تجاوز مليار ونصف عملية تحميل، على الرغم من حداثته بالنسبة لباقي التطبيقات الشهيرة. يعود اليوم ليواصل مسيرة التفوق وتحطيم الأرقام القياسية، فقد أعلنت Sensor Towerفي تقرير خاص بها ان عدد مستخدمي تطبيق تيك توك ارتفع بنسبة كبيرة في الربع الأول من العام الحالي.

فبعد أن حصد التطبيق مليار ونصف عملية تحميل في نهاية عام 2019م، واصل تقدمه بقوة في الربع الأول من هذا العام ليصل عدد تحميلات التطبيق إلى مليارين عملية تحميل. وهو رقم يتفوق به تطبيق تيك توك عن باقي منصات التواصل الاجتماعية الأخرى، ويرجع الخبراء هذا العدد الكبير من التحميلات الجديدة. إلى الأزمة العالمية الحالية بسبب فيروس كوفيد 19، والتي أدت إلى انتشار فترة الحظر في العديد من دول العالم، إن لم يكن جميعها. وهو ما دعا المستخدمين إلى الاتجاه إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي لقضاء أوقاتهم، وخاصة تطبيقات التواصل عبر الفيديو.

ولم تتوقف الأرقام القياسية عند عدد التحميلات فقط، وإنما أيضا تفوق في الإيرادات الخاصة بالتطبيق كما أشار التقرير. فقد حصد التطبيق أرباحا تجاوزت 435 مليون دولار أمريكي في منصة IOS فقط، بينما بلغت أرباح التطبيق على منصة اندرويد ما تبلغ قيمته 21.4 مليون دولار أمريكي. وتعد أعلى أرباح التطبيق ناتجة من السوق الصيني، يليه السوق الأمريكي على الرغم من حظر التطبيق في الجيش الأمريكي، يليه السوق البريطاني.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال