القائمة الرئيسية

الصفحات

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل - لقد ولت تلك الأيام حين كانت أرقام الهواتف تحفظ في سجلات ورقية أو دفاتر توضع بجانب الهاتف الثابت، إننا اليوم نشهد تقدما نوعيا سريعا في مجال الإتصالات والتكنولوجيا، ومع امتلاكنا للهواتف الذكية صار التخزين الورقي القديم مجرد موضة عفا عنها الزمن. لا أحد قد يفكر الآن في تكليف نفسه عناء كتابة أرقامه المهمة خارج هاتفه، حتى بالرغم من أن هذه ليست فكرة سيئة إلا أن الكثيرين لا يحبذونها. على الأقل ليس قبل أن يواجهوا صدمة فقدانهم لكل جهات اتصالهم المحفوظة في الهاتف نتيجة خطىء غير متعمد، أو نسيانهم نقلها إلى مكان آخر قبل القيام بالفورمات، أو حتى لأسباب أخرى يجهلون كيف حدثت بالضبط.

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل

بما أنك تقرأ هذا المقال فلابد أن تكون أحد الضحايا الواقعين في هذه الورطة المزعجة، وحتى لو لم تكن كذلك فنقترح عليك أن تتابع القراءة حتى النهاية وتتعرف على أهم الطرائق التي تمكنك من استعادة جهات اتصالك كنوع من الإحتياط المسبق. في الواقع، إن مثل هذه الحوادث تحصل كثيرا ومادامت أرقامك غير محفوظة في مكان آخر ماعدا هاتفك فهي بالتأكيد ليست مُأَمَّنة مئة في المئة. كيفية استرجاع ارقام الهاتف من جوجل:

1. استرداد ارقام الهاتف من جوجل عن طريق جهات الاتصال - Google contacts

مع قيام جيميل بإضافة كل شخص تتواصل معه تلقائيا إلى قائمة جهات اتصالك المحفوظة فيه، يصبح موضوع استرجاعها في حالة ما إذا حذفت أمرا غير مقلق إلى ذلك الحد. إذا حدث و قمت بحذف جهة اتصال عن طريق الخطأ ، فقد أضاف جوجل هذه الميزة لأجل راحتك فلا تقلق.

لدى جهات اتصال جوجل مساحة كبيرة لتخزين المعلومات الخاصة بك وبجميع أصدقائك وشركائك في العمل. إذا بدأت في حذف الإدخالات وارتكبت خطأ أو إذا قمت بعمل فورمات، فلن تضيع المعلومات إلى الأبد. بدلاً من ذلك ، يمكن استردادها باستخدام ميزة الاستعادة الموجودة في قائمة جهات اتصال جوجل . إليك كيفية العثور عليها:

1. افتح موقع جهات اتصال جوجل في متصفحك. أو يمكنك الضغط على هذا الرابط مباشرة: https://contacts.google.com

2. في القائمة على اليسار ، انقر فوق المزيد ثم اختر استعادة جهات الاتصال.

3. اختر الحيز الزمني المناسب لتضمين جهة الاتصال المحذوفة ، ثم انقر فوق استعادة. ما يقصد بهذا الإجراء هو تحديد منذ متى تعرضت جهات اتصالك للحذف.

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل


4. سيتم استرداد ارقام الهاتف من جوجل المحذوفة والمدمجة والمعدلة إلى النقطة الزمنية التي اخترتها.

2. عن طريق تطبيق جهات إتصال جوجل Google contacts App

لا يمكن تثبيت التطبيق إلا على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، مما يعني أنه إن كنت تستخدم الآيفون مثلا فلا يمكنك الحصول على هذا التطبيق على هاتفك. وسيتعين عليك اللجوء إلى الموقع الذي ذكرناه في الأعلى لاسترجاع الارقام من جوجل.

إذا كنت تبحث عن واجهة أنظف وأبسط لحفظ جهات الاتصال الخاصة بك ، مع ميزات أنيقة مثل تكامل حسابات جوجل المتعددة ، فهذا التطبيق مناسب لك. بمجرد تنزيل تطبيق جهات الاتصال على هاتفك الذكي ، سيكتشف تلقائيًا حساب جوجل الذي يرتبط به هاتفك الذكي ، ليقوم بعدها بمزامنتها تلقائيا. علاوة على ذلك ، سيعرض أيضًا جميع جهات الاتصال المخزنة على هاتفك ، ويتيح لك التبديل بينها بسهولة ، بمجرد النقر على زر في الحافة اليسرى العليا في قائمة الشريط الجانبي.

يمكنك إضافة العديد من حسابات جوجل إلى تطبيق جهات الاتصال والتبديل بينها بسهولة. يمكنك إضافة رابط أكثر من حساب جوجل إلى تطبيق جهات الاتصال ، على سبيل المثال ، يمكن أن يكون أحدهما خاصا بجهات اتصال العمل والآخر للاستخدام الشخصي. بالنسبة لطريقة العمل به فهي تقريبا مشابهة لطريقة الموقع الأصلي في استرجاع الارقام من جوجل.

تحميل تطبيق جهات إتصال جوجل Google contacts App

3. عن طريق الشريحة أو بطاقة SIM

يمكنك دائما الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهات الاتصال المخزنة على هاتفك في بطاقة سيم ( الشريحة) تحسبا إذا فقدت هاتفك أو كنت بحاجة إلى استبداله ، فيمكنك حينها استعادة جهات الاتصال هذه ونقلها إلى الهاتف الجديد بكل سهولة. ولفعل ذلك أوللتحقق من وجود نسخة إحتياطية على الشريحة استخدم تطبيق نقل/استيراد جهات الإتصال من الشريحة إلى الهاتف.

في حال لم تظهر لك أي نتائج فهذا يعني وجود خطب ما، وقد يكون السبب واحدا من هذه الأمور الثلاثة :

  • الحذف العرضي: هذا خطأ بشري خالص وهو أحد الأسباب الرئيسية لحذف جهات الاتصال من بطاقة سيم على الأندرويد، بحيث يحتمل أنك قمت بحذف الأرقام منها عن طريق الخطأ.
  • حظر الشريحة : إذا كانت بطاقتك قد تم حظرها فلا يمكنك الوصول إلى البيانات المحفوظة فيها حتى يتم فك الحظر عنك.
  • فشل الحفظ : ربما قد يخيل لك أنك قمت بالضغط على خيار الحفظ على الشريحة بينما أنت لم تفعل حقا، وأحيانا يحدث أن لا يتم الحفظ حتى بعد ضغطك عليه بسبب عطل ما. 

للحصول على شرح مفصل لكيفية استعادة أرقام الهاتف من خلال الشريحة قم بقراءة المقال التالي: استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة .

4. عن طريق تطبيق Mobisaver

هو واحد من التطبيقات التي تستخدم لاسترداد البيانات المحذوفة للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد. من أبرز مميزاته كونه يسترد العديد من أنواع الملفات بالكامل كما أنه يمنحك خيار معاينة الملف المهم للغاية قبل الإسترجاع، ومن المعروف أيضًا أنه آمن وموثوق تماما لذا يمكنك الإعتماد عليه لاسترجاع أرقامك المحذوفة.

تحميل تطبيق Mobisaver


5. عن طريق حساب جوجل - Gmail

ببساطة شديدة يمكنك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب جيميل الذي استعملته في هاتفك، واضغط على خيار جهات الإتصال. ستظهر لك قائمة بالأرقام الهاتفية التي كانت مخزنة في هاتفك قبل أن تفقدها، حتى أنك قد تتفاجأ بوجود أرقام قديمة لا تتذكر حتى متى فقدتها.

6. عن طريق فيسبوك

لا تتفاجىء، فكما يقوم حساب جيميل خاصتك بحفظ نسخة احتياطية من جهات اتصالك فالفيسبوك أيضا يفعل أمرا مشابها. كل ما عليك فعله هو الضغط على الرابط التالي:

https://web.facebook.com/mobile/facebook/contacts/?tab=contacts

ستنتقل مباشرة إلى صفحة معنونة كالتالي : "إدارة دعواتك وجهات اتصالك التي تم تحميلها" وهناك ستعثر على كل أرقامك المحذوفة بالتأكيد والذي ظننت أنك فقدتها نهائيا. وللمزيد من الشرح حول هذه الطريقة قم بقراءة المقال التالي: استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك.

قدمنا لكم شرح شامل لكيفية استرجاع ارقام الهاتف من جوجل؟ هل لديكم أي استفسارات أو أسئلة؟ شاركونا بها بالتعليقات.

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال