القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل تطور جوجل كروم لتوفير البيانات بصورة أكبر

جوجل تطور جوجل كروم لتوفير البيانات بصورة أكبر

متصفح جوجل كروم من أشهر المتصفحات على مستوى العالم، إن لم يكن المتصفح الأول في الاستخدام، فلا يوجد جهاز اندرويد على مستوى العالم لا يحتوي على متصفح جوجل كروم. ورغم هذه الشهرة الكبيرة والإمكانيات المرتفعة والمميزات الهائلة التي يقوم المتصفح بتوفيرها للمستخدمين، فهناك معاناة كبيرة عند استخدام التطبيق.

وتتمثل هذه المعاناة في حجم البيانات الهائل الذي يقوم المتصفح باستهلاكه، بالإضافة إلى استنزاف البطارية بصورة ملحوظة. فقد تقوم باستخدام العديد من تطبيقات التواصل مثل الفيس بوك وواتس اب ولكنك تجد ان البطارية تدوم لفترة أطول من قيامك بتصفح الانترنت من خلال متصفح جوجل كروم.

وقد أعلنت جوجل أنها ستقوم بإطلاق العديد من التحديثات في متصفح جوجل كروم خلال الأسابيع القلية المقبلة، والتي تعمل بصورة كبيرة على أن يقوم المتصفح باستهلاك بيانات أقل، كما أنه سوف يحافظ على البطارية ولا يقوم باستنزافها. وقد وجدت شركة جوجل أن السبب الرئيسي الذي يجعل المتصفح يستهلك البيانات بهذا الشكل الكبير وجود عدد من الإعلانات التي تظهر للمستخدمين.

وغالبا ما تقوم هذه الإعلانات باستهلاك معدل مرتفع من البيانات وخاصة إعلانات الفيديو التي تقوم بالظهور للمستخدمين. وقد أعلنت الشركة أنه بحلول الشهر القادم سيتمكن جميع مستخدمي جوجل كروم من التمتع بالتصفح مع استهلاك بيانات أقل من قبل.

وسوف تقوم الشركة بالتجربة أولا على المتصفحات الخاصة بأجهزة الاندرويد والتأكد من أن المميزات الجديدة تعمل بشكل تام. على ان يتم طرح جميع المميزات الجديدة بداية من شهر أغسطس القادم لجميع المستخدمين في مختلف أنحاء العالم.

وقد آثار المتابعون لأخبار التقنية العديد من التساؤلات عقب هذا الإعلان، ومن ضمن هذه الأسئلة هل سيتم طرح هذه الميزة لأجهزة الاندرويد فقط أم أن متصفحات أجهزة سطح المكتب سوف يكون لها نصيب كبير. والعديد من الأسئلة الأخرى والتي نتمنى أن تتم الإجابة عنها من قبل شركة جوجل قبل أن يتم طرح المميزات بشكل رسمي في أغسطس المقبل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال