القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام تشغيل اندرويد 11 في طريقة للأسواق قريبا

نظام تشغيل اندرويد 11 في طريقة للأسواق قريبا

من المعتاد ان تقوم شركة جوجل بالإعلان عن التقنيات الجديدة التي تقوم باختراعها في المؤتمر السنوي للمطورين. ولكن نظرا للظروف التي يمر بها العالم من اجتياح فيروس كورونا له، فقد قررت شركة جوجل أن تقوم بالإعلان عن نظام تشغيل اندرويد 11 من خلال مؤتمر على الإنترنت.

وقد حددت الشركة الثالث من يوليو المقبل للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالنظام الجديد، وإن كان نظام اندرويد 11 تم إصدار عدد من الحزم التجريبية منه للمطورين، قبل إطلاق النسخة النهائية من البرنامج في الموعد المحدد. وأعلنت شركة جوجل أنها ستقوم في نفس المؤتمر بعقد جلسة للاستماع إلى الأسئلة والاستفسارات المقدمة من قبل المطورين حول النظام الجديد.

وأوضحت الشركة ان نظام اندرويد 11 سيتيح العديد من المميزات للمستخدمين، ومن أبرز هذه المميزات منع التطبيقات الخارجية من جمع المعلومات بشكل واسع كما هو الحال حاليا. ففي النظام الجديد سيتم منح التطبيقات حق الوصول مرة واحدة إلى كلا من الميكرفون والموقع والكاميرا، وهو ما يقيد وصول المطورين إلى مزيد من المعلومات عن المستخدمين.

ومن ضمن المميزات التي ستكون متواجدة داخل النظام أن اندرويد 11 سيسمح لتطبيقات حظر المكالمات الغير مرغوب فيها بالعمل، مع إمكانية رفض المكالمات وإبداء السبب في رفض المكالمة، في حالة رغبة المستخدم في ذلك. وعلى الرغم من أن نظام التشغيل اندرويد من أوسع أنظمة التشغيل استخداما، إلا أن جوجل تواجه العديد من المشكلات مع الشركات المصنعة.

فعادة ما يتأخر الإصدار الجديد من الأندرويد في النزول إلى الأسواق نظرا لبطء الشركات المصنعة، فهل ستتمكن جوجل هذه المرة من تعميم نظام تشغيل اندرويد 11 فور صدوره أم لا. هذا ما سنعرفه جميعا، مع معرفة المزيد عن مميزات هذا النظام عند الإعلان الرسمي في يوم 3 يوليو المقبل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال