القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق زووم يسعي لتصحيح الثغرات الأمنية تزامنا مع ارتفاع أسهمه

تطبيق زووم يسعي لتصحيح الثغرات الأمنية تزامنا مع ارتفاع أسهمه

تطبيق زووم المخصص لعقد اجتماعات الفيديو، وإجراء المكالمات الصوتية أثار الجدل في الأسابيع الأخيرة حول مستوى الأمان والخصوصية في التطبيق. ونالته عددا من الاتهامات الكبيرة حول عدم الحفاظ على خصوصية المستخدمين وعدم توفير مستوى الحماية المناسب لهم. مما دعا عدد كبير من الدول والشركات من منع استخدام التطبيق، للحفاظ على سرية المعلومات وخاصة في الشركات الكبيرة. وظن الجميع أن التطبيق سوف ينهار، وخصوصا بعد تحوله إلى شركة عامة في بداية مارس من العام الماضي.

ولكن جاءت المفاجئة الكبرى في الإعلان الذي قامت به الشركة للإفصاح عن عدد مستخدمي التطبيق في الوقت الحالي. فقد أعلنت الشركة أن عدد المستخدمين قد زاد بنسبة كبيرة ليصل إلى نسبة زيادة 50% في الثلاث أسابيع الأخيرة. ويأتي عدد الزيادة في المستخدمين مع الزيادة الكبيرة في الأرباح التي تشهدها الشركة وزيادة أسعار الأسهم بها، حيث زادت أسهم الشركة بنسبة 12%. فقد وصل سعر السهم الواحد 168.24 دولار أمريكي، وهو رقم تاريخي يحققه تطبيق تم حظره في العديد من دول العالم.

وجاء الإعلان عن عدد زيادة المستخدمين تزامنا مع إعلان الشركة عن النسخة الجديدة من تطبيق زووم والتي تنوى الشركة إطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي بيان رسمي أعلن إريك إيوان الرئيس التنفيذي للشركة أن النسخة الجديدة من التطبيق، سوف تتضمن بعض مميزات الأمان والعمل على تشفير البيانات لتلافي عيوب النسخة الموجودة حاليا. وقد جاء الإعلان تزامنا مع إعلان عدد كبير من الشركات والمؤسسات العالمية حظرها للتطبيق بصورة كاملة، ومنع المستخدمين من استخدام التطبيق في الأمور التي تخص الشركات.

ومن أشهر الشركات التي منعت موظفيها من تطبيق زووم شركة ميرسيدس الألمانية، وشركة صناعة التقنية اللاسلكية إن إكس بي، والعديد من الشركات العالمية الأخرى.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال