القائمة الرئيسية

الصفحات

تويتر تلغي إحدى مميزاتها الرئيسية

تويتر تلغي إحدى مميزاتها الرئيسية

تويتر واحدة من أشهر منصات التواصل الاجتماعي وأقدمها على الإطلاق، والتي حرصت منذ اللحظة الأولى لانطلاقها أن توفر العديد من المميزات للمستخدمين. وجميعها مميزات تهدف إلى توفير تجربة فريدة من نوعها، والعمل على إراحة المستخدمين بقدر الإمكان.

ورغم أن جميع منصات التواصل في الوقت الحالي بالإعلان عن مميزات جديدة، لتوفير تجربة مميزة للمستخدمين، وخاصة بعد الحظر الذي طال العالم بسبب تفشي فيروس كورونا. إلا أن شركة تويتر أعلنت أنها سوف تلغي أحد المميزات الرئيسية في التطبيق، وهذه الميزة هي إيقاف استقبال رسائل التغريدات بواسطة الرسائل النصية sms على الهواتف.

فقد رأت الشركة أن إلغاء هذه الميزة أفضل من بقائها بكثير، ففي الوقت الحالي أصبح جميع مستخدمي تطبيق تويتر متصلين بصفة دائمة بالمنصة. إما عن طريق تطبيق الهاتف أو عن طريق المتصفح، وهو ما يبقيهم على إطلاع دائم بالغريدات التي يتم نشرها، وهو ما يعني حاجتهم لتواجد هذه الميزة من الأساس. ورغم هذا فإن الشركة لم تقم بتعطيل الميزة في جميع دول العالم، بل أبقت عليها في بعض البلدان التي تعتمد على هذه الميزة بصفة أساسية لإنجاز أعمالها داخل التطبيق.

وقد كانت الميزة قد تعرضت للإيقاف في العام الماضي من قبل الشركة، للحفاظ على خصوصية المستخدمين، وخصوصا بعد عملية القرصنة التي تمت من خلال هذه الخاصية. إلا أن الشركة لم تقم بإيقاف خدمة رسائل sms بشكل كامل، بل قامت بإيقاف التغريد من خلال رسائل sms، وسيتم بقاء الخاصية كميزة في عملية المصادقة الثنائية، ووصول إشعارات الأمان.

فهل ستعمل شركة تويتر على إضافة مميزات جديدة مثل باقي منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، والتي أصبحنا نقرأ تحديثاتها بشكل شبه يومي، أم تكتفي تويتر فقط بحذف خاصية التغريد عبر الرسائل القصيرة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال