القائمة الرئيسية

الصفحات

تيليجرام تنوى إطلاق محادثات فيديو جماعية

تيليجرام تنوى إطلاق محادثات فيديو جماعية

يبدو أن محادثات الفيديو الجماعية سيكون لها نصيب الأسد هذا الشهر في التحديثات، وإضافة العديد من المميزات إليها من قبل منصات التواصل الاجتماعي. وخاصة مع امتداد أزمة فيروس كورونا، ولجوء الجميع لتطبيقات محادثات الفيديو الجماعية كأحد وسائل التواصل وعقد الاجتماعات والتعليم عن بعد وغيرها العديد من الأمور.

وقد أعلنت شركة تيليجرام أن قد وصلت إلى 400 مليون مستخدم، وفي ظل احتفالها بالوصول لهذا الرقم أعلنت أنها سوف تضيف ميزة جديدة لتطبيق تيليجرام. وهي ميزة التواصل الجماعي عبر الفيديو، مع التشفير التام للرسائل التي يتم تبادلها خلال هذه المحادثات، وكما أوضحت تيليجرام فإن ميزة تشفير مكالمات الفيديو لم تدعمها أي منصة إلى الآن.

وأوضحت الشركة ان هذه الميزة تأتي تكملة لمجموعة المميزات والتحديثات التي أطلقتها الشركة لجعل التطبيق أكثر فاعلية في التعلم عن بعد أكثر من أي وقت مضي. فقد كانت الشركة قد أطلقت ميزة الأجوبة المتعددة إلى استطلاعات الرأي، مع دعم وضع الاختبار، وهي الميزة التي جعلت التطبيق مشابهة لمسابقة من سيربح المليون.

وهو ما جعل المهتمين بالتعليم عن بعد يقومون باستخدام هذه الميزة بقوة، فيمكنهم وضع مجموعة من الاختيارات على الأسئلة، يكون منها اختيار واحد هو الصحيح. وكانت الشركة قد طورت هذه الميزة بصورة أكثر فاعلية، من خلال إمكانية وضع شرح مع الإجابات، يظهر بعد انتهاء الاختبار.

حتى يتمكن الطالب من سبب اختيار هذه الإجابة تحديدا، وهو ما جعل التطبيق يحصد عدد مستخدمين هائل في هذا الربع من العام الحالي. فمنذ بداية العام الحالي زاد عدد المستخدمين للتطبيق 100 مليون، ليصل عدد مستخدمي تيليجرام إلى 400 مليون مستخدم. ومع دعم التيليجرام لميزة مكالمات الفيديو الجماعية، فمن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد في الأيام القليلة القادمة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال