القائمة الرئيسية

الصفحات

تغييرات كبيرة في ماسنجر كيدز لمواجهة فيروس كورونا

تغييرات كبيرة في ماسنجر كيدز لمواجهة فيروس كورونا

قامت شركة فيس بوك بإطلاق التطبيق المراسلة الخاص بالأطفال ماسنجر كيدز في نهاية عام 2017م، ومن ثم تم إطلاقه في كندا والبيرو في عام 2018م وهو تطبيق مخصص للأطفال الذين يبلغ عمرهم أقل من 13 سنة.

واليوم أعلنت الشركة انها تنوى إطلاق التطبيق في أكثر من 70 دولة حول العالم، مع إضافة بعض المميزات والتغييرات الجذرية على التطبيق. حتى يستطيع الأطفال استخدامه في التعلم عن بعد، وخاصة مع اجتياح فيروس كورونا أو ما يعرف باسم كوفيد 19 للعديد من دول العالم. فأصبحت عملية التعليم تتم بشكل كبير من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ولذلك لجأت الشركة على إطلاق التطبيق في أكثر من دولة بمجموعة من المميزات الجديدة.

كما أعلنت الشركة أن من ضمن المميزات التي تم إضافتها لتطبيق ماسنجر كيدز هو سماح الوالدين للأطفال بقبول طلبات الصداقة، بدلا من أن كان الأب هو المسئول عن قبول طلب الصداقة. ورغم ذلك سوف يبقي الآباء على إطلاع دائم بطلبات الصداقة التي تصل أبنائهم عن طريق الإشعارات التي تصل إليهم. ويمكن للآباء أن يقوموا بإزالة أي طلب صداقة من الحساب الخاص بالطفل.

وكذلك من المميزات التي أعلنت عنها الشركة أنه في القريب العاجل من الدخول على الدردشات الجماعية التي يدعوهم إليها المعلمين، ولكن هذه الميزة ستتطلب موافقة الآباء حتى لا يفقد التطبيقات مميزاته الرئيسية. وكذلك سيتمكن الآباء من جعل صور الملفات الشخصية لأبنائهم، وكذلك الأسماء متاحة لأصدقاء الأصدقاء، ولكن هذه الميزة سوف تقتصر في البداية على الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ومجموعة من دول أمريكا اللاتينية.

وسوف يبدأ من اليوم تفعيل ميزة طلبات الصداقة والدردشة في الولايات المتحدة الأمريكية، على أن يبدأ تطبيقها في بقية الدول المستهدفة على فترات متتابعة.

المصدر: about.fb.com
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال