القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات جديدة في المحادثات الجماعية على واتس اب

مميزات جديدة في المحادثات الجماعية على واتس اب

أعلنت شركة الفيس بوك المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي واتس اب عن مجموعة من المميزات الجديدة التي سيتم إضافتها للمحادثات الجماعية. وتأتي هذه المميزات في ظل سعي الفيس بوك إلى التفوق على تطبيقات التواصل بالفيديو الأخرى، وتطبيقات عقد الإجتماعات.

وقد أعلنت الشركة ان الميزة الجديدة ستتضمن زيادة عدد المشاركين في دردشات الفيديو الجماعية ودردشة الصوت الجماعية على تطبيق الواتس اب إلى 8 مشاركين. وذلك بعد ان كان عدد المشاركين سابقا يصل إلى 4 مشاركين فقط، وقد أعلنت الشركة أن المميزات الجديدة سوف تبدأ في الولايات المتحدة الأمريكية وتتبعها باقي الدول.

وقد أعلنت الشركة ان جميع المحادثات الجماعية على واتس اب سواء أكانت محادثات فيديو أو صوت سيتم تشفيرها بشكل كامل، للحفاظ على خصوصية المستخدمين. ويأتي هذا الإعلان مناقضا تماما للإعلان عن ميزة Messenger Room والتي أعلنت الشركة انها لا تخضع لخاصية تشفير الرسائل.

وقد كانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أنه سيتم إطلاق ميزة جديدة تحت مسمي Messenger Room تسمح بانضمام 50 شخصا إلى محادثات الفيديو الجماعية على الفيس بوك. ويمكننا القول أنها ميزة مقاربة للمزايا الموجودة في تطبيق زووم لعقد الاجتماعات، ولكن مع بعض التعديلات.

وقد أعلنت الشركة أن الميزة ستمكن المستخدمين من عرض 16 مشتركا في شاشة واحدة على شاشة الكمبيوتر، كما يسمح بعرض 8 مشاركين على الأجهزة المحمولة. كما صرحت شركة فيس بوك أنه يمكن لمستخدمي الفيس بوك أن يقوموا بإرسال رابط مشاركة ونشره لغير مستخدمي الفيس بوك.

ويمكن للجميع الانضمام إليه بدون الحاجة لتحميل التطبيق، فيمكنك أن تنضم للمحادثة الجماعية من على المتصفح بكل سهولة. ولكن لم تعلن الشركة إلى الآن عن موعد تطبيق هذه المميزات، ولكن مبدئيا سوف تطبق في الولايات المتحدة الأمريكية ثم تتبعها باقي الدول.

المصدر
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال