القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة لايكات الفيس بوك

زيادة لايكات الفيس بوك

زيادة لايكات الفيس بوك

بوجود أكثر من ملياري مستخدم على Facebook أصبحت هذه المنصة تشكل فرصة رائعة للحصول على جمهور واسع سواء كنت تملك نشاط تجاري أو كنت ترغب بالتسويق لموهبتك أو كنت ترغب فقط بالترفيه عن نفسك ما عليك سوى انشاء صفحة على فيسبوك والبدء بجذب المستخدمين، ولكن بوجود ما يزيد عن 60 مليون صفحة بمواضيع متنوعة من الأنشطة تجارية إلى الترفيه والفن أصبح أصعب من ذي قبل استقطاب جمهور واسع على Facebook.

مما لا شك فيه أن زيادة عدد "اللايكات" على صفحتك في Facebook من أهم الطرق التسويقية للوصول بمنشوراتك إلى أكبر عدد من المستخدمين وبالتالي الحصول على المزيد من "اللايكات" على صفحتك ولكن يجب ألا يصبح الحصول على المزيد الحافز الأول والأخير لصفحتك مما يؤدي بك إلى فقد الهدف الأساسي منها وتجريدها من محتواها القيم.

لذلك من خلال هذا المقال سنقدم مجموعة من النقاط الهامة لزيادة عدد معجبي صفحتك على الـ Facebook بشكل قانوني آمن من خلال مجموعة من الاستراتيجيات المجدية.

✔️ تطوير استراتيجية تسويق ذكية على فايسبوك:

ويكون ذلك بالدرجة الأولى بمعرفة من هو الجمهور المستهدف للصفحة بحيث تقوم بصياغة المحتوى بما يناسب هذا الجمهور فعلى سبيل المثال لا يمكن عمل صفحة لبيع ألعاب الأطفال وكتابة منشورات على هذه الصفحة بصياغة أدبية معقدة أو عرض صور فنية مربكة بالنسبة للطفل.

أيضا يتوجب عليك معرفة الصفحات المنافسة لتجنب التكرار، ضع نفسك في مكان المستخدم فأنت لن تعجب بصفحة تقدم شيء قديم ومطروق بشكل كبير في Facebook لذا أبق عينيك دوماً على الصفحات المنافسة بحيث تقدم دوماً محتوى جديد ومشوق ومختلف، وضع هدفا أمامك تسعى الوصول اليه فمن يسير دون هدف لن يصل إلى أي مكان.

قد يهمك أيضاً

✔️ اصنع صفحة مميزة بقالب محتوى متجانس:

لن يعجب المستخدم بصفحتك بمجرد رؤية الاسم فأغلب الناس يدخلون الصفحة قبل الإعجاب بها ويتفقدون المحتوى، فلن يعجب أحد بصفحة فيها منشور واحد، أو عدد كبير من المنشورات ولكن كل منشور منها بوادٍ، لذلك ضع قالب ثابت لمنشوراتك وموضوع رئيسي محدد مثلا إن كانت صفحتك تتابع أخبار الموضة سيكون قالب المحتوى على سبيل المثال كالتالي: منشور مؤلف من صورة (أو مجموعة صور) من كتابة سطر أو سطرين كمعلومات عن ماهية الصور كمعلومات عن دار أزياء معينة أو مصمم مشهور. إلخ، وبالتالي تتبع دوما نفس الهيكلية لمنشوراتك.

✔️ هوية بصرية واضحة وجميلة لصفحتك:

من النقاط الهامة التي لا يجب أن تغفل عنها هي موضوع الهوية البصرية المتمثلة بشعار الصفحة وصورة الـ cover والصورة الشخصية، لذلك إن لم تكن لديك خبرة في مجال التصميم اطلب من أحد تصميم لوغو للصفحة بحيث تستطيع وضعه على كل الصور التي تنشرها، ربما تستطيع أيضا تصميم إطار تضعه للصور، يجب أيضا وضع صورة غلاف جميلة وجذابة تظهر المحتوى الذي تقدم الصفحة وربما يوضع الـ Logo أيضا في صورة الغلاف، ويجب أن تكون كلها ضمن مسطرة لونية واحد أي اختيار لونين أو ثلاثة متناسبة مع بعضها البعض بحيث تكون هذه الألوان هي الوان الصورة والشعار وصورة الغلاف.
لا تفوت قراءة

✔️ اختيار اسم للصفحة:

يعتقد البعض أن اسم الصفحة هو مجرد أمر ثانوي لا علاقة له بزيادة "اللايكات" ولكن الأمر أهم من ذلك بكثير، يتوجب على صانع المحتوى في فايسبوك اختيار اسم مناسب لصفحته بحيث يكون قصير وواضح وسهل الحفظ، كما يفضل اختيار الكتابة باللغة الإنكليزية لان لوحة المفاتيح الإنكليزية متوافرة لدى جميع المستخدمين بالإضافة لكون اللغة الإنكليزية من أكثر اللغات استخداما حول العالم، تجنب استخدام الرموز وعلامات الترقيم لأنها كل ذلك بهدف جعل الصفحة سهلة الإيجاد ولتظهر أكثر في عمليات البحث.

✔️ ثبت منشور في أعلى الصفحة:

إذا لاحظت أن منشورا معينا في صفحتك يجذب عدد كبير من "اللايكات" قم بتثبيته في أعلى الصفحة من خلال زر الـ Pin لان مثل هذه المنشورات إن أعجبت فئة كبيرة من الناس فهي حتما ستعجب نسبة كبيرة من زوار الصفحة وستدفعهم للإعجاب بالصفحة وبالمنشور نفسه، كما أنها ستشكل مثال أمام زوار الصفحة لمحتوى الصفحة الأفضل، وكلما تفوق أحد المناشير قم بتبديله مع المنشور القديم وثبته في أعلى الصفحة.

✔️ سوق لصفحتك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى:

من الجيد أن تكون لك حسابات على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Instagram وTwitter وغيرها، بحيث يمكنك التسويق لصفحتك الفيسبوك مثلاً على Instagram مما يدفع متابعي الإنستغرام ممن لم يعجبو بصفحتك على فايسبوك للقيام بذلك والعكس صحيح، بالإضافة إلى أن ذلك سيؤدي إلى زيادة نسبة الوصول الخاصة بك إلى مستخدمين أكثر

✔️ أطلب من معارفك دعوة أصدقائهم للإعجاب بالصفحة:

كل الأمور تبدأ صغيرة لذلك لا تترد بدعوة أصدقائك من خلال حسابك الشخصي للإعجاب بصفحتك على فايسبوك ثم اطلب من الأهل والأقارب والأصدقاء المقربين دعوة أصدقائهم أيضا للإعجاب بصفحتك، فأغلب الصفحات الشهيرة بدأت بعدد قليل من المعجبين لا يتجاوز المئات وبالإصرار والاستمرارية وصلت إلى الملايين التي نراها اليوم.

للمزيد حول هذا الموضوع يمكنك قراءة المقال المفصل الجديد, والذي يشرح أكثر من 20 طريقة لزيادة الإعجابات على منشورات الفيسبوك: زيادة اللايكات في الفيس بوك على المنشورات.

وفي الختام ننصح باتباع الطرق الشرعية لزيادة عدد المعجبين والمتابعين لصفحتك على الفيسبوك لان الطرق القانونية هي الطرق الوحيدة التي تمنحك متابعين متفاعلين حقيقيين، أما شراء "اللايكات" من المواقع سيؤدي إلى هدر نقودك وحصولك على متابعة من حسابات وهمية غير متفاعلة مما سيضر بصفحتك ويؤدي إلى تراجعها بمرور الوقت.

اقرأ أيضاً

المصادر: advertisemint
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال