القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل تسعى لتحديث google meet للتفوق على المنافسين


في ظل الأزمة العالمية التي يشهدها العالم حاليا بسبب تفشي فيروس كورونا، لجأ العديد من الطلاب والمعلمين إلى استخدام برامج عقد الاجتماعات كوسيلة من وسائل التواصل فيما بينهم. وفي ظل الإقبال على هذه البرامج قامت العديد من هذه التطبيقات بإصدار العديد من التحديثات حتى تصبح عملية التعلم أكثر مرونة، وإضافة العديد من المميزات التي يتم استخدامها في التعليم.

وكان لجوجل السبق في برمجة العديد من تطبيقات التواصل التعليمية مثل جوجل كلاس روم، كما أنها المالكة لتطبيق google meet والذي يدعم اجتماعات الصوت والصورة.ىوفي خطوة من قبل جوجل لتحسين أداء التطبيق أعلنت الشركة أنه سيتم إضافة عدد من المميزات للتطبيق بدءا من اليوم من هدفها تحسين تجربة المستخدم.

ومن ضمن التحديثات التي تنوى الشركة تضمنيها داخل تطبيق google meet هو إمكانية مشاركة الفيديوهات داخل التطبيق بجودة مرتفعة جدا مع تمكين المحتوى الصوتي، دون الحاجة لتحميل تطبيقات إضافية. فيمكن عمل ذلك من خلال المتصفح الشهير جوجل كروم، وأيضا ستمكن الشركة مستخدمي التطبيق من إمكانية تجميع كل 16 مشترك في الاجتماعات أو الحصص الدراسية في شاشة واحدة.

وقد أعلنت جوجل أن التحديثات الجديدة التي تنوى الشركة إطلاقها في تطبيق google meet نهدف بشكل كبير إلى تحسين تجربة أداء المستخدمين بشكل كبير. فقد لاحظت الشركة أن التطبيقات المنافسة، والتي يمكن للمستخدمين من خلالها عقد الإجتماعات يكون المحتوى الصوتي غير متزامنا مع الصورة في الفيديوهات.

وحتي لوكان متزامنا فإنه يظل بجودة منخفضة، مما دعا الشركة إلى إطلاق هذا التحديث حتي يتم التواصل بين الجميع بصورة أفضل من ذي قبل. فهل ستتمكن جوجل بالفعل من الاستحواذ على عدد كبير من المستخدمين بفعل هذه التحديثات، أم أن التطبيق المنافسة ستطلق أيضا عدد من التحديثات للتفوق على google meet. هذا ما سوف تخبرنا به الأيام القادمة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال