القائمة الرئيسية

الصفحات

فيس بوك تطلق تحديثات جديدة لعمل اجتماعات الفيديو

فيس بوك تطلق تحديثات جديدة لعمل اجتماعات الفيديو

في ظل أزمة فيروس كورونا رأينا منافسة شرسة بين التطبيقات، في تقديم خدمات ومميزات تمكن المستخدمين من التواصل مع بعضهم عن طريق الصوت والصورة بطرق أسهل ومميزات أكبر. وفي هذا السياق أعلنت شركة الفيس بوك عن ميزة جديدة تحت مسمي Messenger Rooms، وهي الخدمة الخاصة بعقد اجتماعات الصوت والصورة المقدمة من قبل شركة الفيس بوك.

وقد أعلنت الشركة أن الخدم لن يتم تقديمها لمستخدمي الفيس بوك فقط، وإنما سوف يتم تقديمها لمستخدمي واتس اب وانستقرام أيضا. كما نوهت الشركة أن الخدمة سوف تمكن ما يقارب من 50 مستخدم من المشاركة في الاجتماعات المعقودة، ولكن لن يتم عرض صور المشاركين كلهم. بل سوف يتم عرض كل 16 مشترك في شاشة واحدة في حالة استخدام جهاز الكمبيوتر، وفي حالة استخدام الهاتف سيتم عرض 8 مشاركين فقط، وهو نفس العدد تقريبا المسموح به في تطبيق زووم.

وأوضحت الشركة ان مدة الاجتماعات لن تكون محددة بل ستكون مفتوحة المدة على عكس باقي تطبيقات عقد الاجتماعات الأخرى. كما أعلنت الشركة أن ميزة ماسنجر رومز ستكون مميزة لأبعد الحدود، حيث سيتم السماح لمستخدمي تطبيق الفيس بوك من إنشاء رابط خاصة بالاجتماع، ومشاركته مع باقي المستخدمين الأخرين.

وسيتمكن الجميع من المشاركة في الاجتماع بدون الحاجة إلى أن يكون مالكا لأحد حسابات الفيس بوك، فيمكن للمستخدمين الدخول من على المتصفح الخاص بهم بدون الحاجة لتثبيت أي تطبيقات. فهل ستنجح شركة الفيس بوك في الاستحواذ على قطاع كبير من المستخدمين، والذين يهتمون بصورة كبيرة في الوقت الحالي باستخدام تطبيقات التواصل بالصوت والصورة. أم أن التطبيقات المخصصة لعقد الاجتماعات مثل زووم ستقوم بعمل العديد من التحديثات حتي تحافظ على مستخدميها، هذا ما ننتظر أن تكشفه لنا الأيام القليلة القادمة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال