القائمة الرئيسية

الصفحات

فيس بوك تطلق منصة الألعاب الخاصة بها

فيس بوك تطلق منصة الألعاب الخاصة بها

في محاولة من شركة الفيس بوك لمنافسة منصتي يوتيوب وتويتش، أعلنت شركة الفيس بوك رسميا إطلاق المنصة الخاصة بها للبث المباشر للألعاب تحت مسمي ألعاب فيسبوك facebook gaming. وقد أعلنت الشركة أن التطبيق خاص بنظام التشغيل اندرويد يمكن للمستخدمين من خلاله إرسال ممارسة البث المباشر للألعاب، مع إمكانية إرسال إشعارات حول التحديثات الأخيرة للألعاب إلى التطبيق الرسمي للفيس بوك، وهو ما يتيح للمستخدمين أن يبقوا مطلعين دائما على أحدث المستجدات.

وقد جاء الإعلان عن إطلاق منصة الألعاب مفاجئا للجميع، فقد جاء الإعلان مبكرا بشهرين عن الموعد الذي قامت الشركة بتحديده من قبل. ولعل الهدف من إطلاق التطبيق في هذا التوقيت هو الاستحواذ على أكبر قدر ممكن من المستخدمين، واستغلال ظروف الحظر العالمي الذي سببه فيروس كورونا.

وقد أعلن مدير تطبيق الألعاب فيديجي سيمو أن الشركة تولي الاستثمار في الألعاب أولية قصوى، فالشركة ترى أن الألعاب هو وسيلة ترفيهية لتجميع الناس معا، والتواصل فيما بينهم. وكانت الشركة قد ضمنت عددا من الألعاب الغير رسمية داخل التطبيق، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى مجتمعات الألعاب التي يفضلها الجميع.

وبنظرة سريعة إلى التطبيق بعد إطلاقه نجد أنه تم تقسيمه من الداخل إلى ثلاثة أقسام رئيسية، فالقسم الأول وهو الأبرز في التطبيق وهو المخصص للبث المباشر للألعاب. في حين أن القسم الثاني يمكن للمستخدمين من خلاله استكشاف الألعاب عن طريق تصنيفات الألعاب، أو يمكنهم استكشافها حسب الألعاب التي يلعبها أصدقائهم، وبالطبع تم تخصيص القسم الثالث للدردشة والتواصل بين المستخدمين.

ومن الممكن أن يقوم المستخدمون بإرسال الإشعارات من التطبيق إلى حسابهم الرسمي في الفيس بوك بكل سهولة. فكل ما عليهم فعله هو الضغط على صورتك الشخصية، وبعد ذلك تقوم بالضغط على علامة الترس، ومنها سوف نقوم بتفعيل ميزة إرسال الإشعارات، وسوف تتلقي جميع الأخبار الخاصة بالألعاب التي تقوم بلعبها، او الأحداث التي تتابعها على حسابك الرسمي في الفيس بوك.

تحميل Facebook Gaming
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال