القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء بريد الكتروني

كيفية انشاء بريد الكتروني

كيفية انشاء بريد الكتروني

إن مواكبة مستجدات العصر تتطلب الخوض عميقا في غمار عالم تقوم أساساته بأسرها على السرعة والفعالية، وإذا ما أتينا على ذكر السرعة فينبغي أن نستحضر معها عملية التواصل التي أضحت اليوم مبنية بنسبة كبيرة - إن لم نقل بشكل كلي - على خدمات البريد الإلكتروني التي توفرها العديد من المواقع على غرار جيميل Gmail ، ياهو Yahoo ، و هوتميل Hotmail. فإلى جانب كونه مجانيا تماما، يتيح البريد الإلكتروني تبادل الرسائل النصية بين الأفراد أينما كانوا، ويمكن للمستخدم إرفاقها بمستندات عمل، ملفات وورد، صور ومقاطع فيديو، أو أي برامج أو تطبيقات أخرى. وعليه فإن حيازة بريد إلكتروني صارت حتمية لا غنى عنها في هذا العصر خصوصا إن تعلق الأمر بميدان التعاملات التجارية.

ماهو البريد الإلكتروني بالتحديد؟

البريد الإلكتروني وسيلة جديدة صممت للتواصل وتبادل المراسلات المختلفة بين الأفراد عن طريق شبكة الإنترنت، حيث يغني عن اللجوء إلى الرسائل البريدية التقليدية التي تستغرق زمنا طويلا لتصل ، وقد يحدث ألا تصل في بعض الأحيان نتيجة إهمال ينتهي بتلفها أو ضياعها. لذا فإن استخدام البريد الإلكتروني يعتبر أمثل طريقة للقيام بمثل هذه العملية لأنه مجاني وكل شخص قادر على امتلاك واحد أو أكثر يتيح له إرسال واستقبال ما يريده دون عناء وبكل أريحية.

قد يهمك أيضاً

كيف يمكن إنشاء بريد إلكتروني ؟

على عكس ما قد يتصوره الكثيرون فإن إنشاء بريد إلكتروني هي عملية في غاية البساطة ولا تتطلب جهدا أو مهارات خاصة ولا حتى وقتا طويلا. وفيما يلي سنستعرض لك جملة من الخطوات إذا قمت باتباعها فستحصل على بريدك الإلكتروني الخاص جاهزا للإستخدام في غضون ثلاث دقائق.

1 - قم بكتابة اسم الموقع الذي تريد التسجيل فيه في محرك البحث، على سبيل المثال Gmail جيميل ( وهي نفس الطريقة عبر الهوتميل أو الآوتلوك أو غيرهم من الخدمات ) الذي يعد الأكثر شيوعا.

2 - أُدخل إلى رابط صفحة Google واضغط على خيار إنشاء حساب ( create account ) ، ستظهر أمامك صفحة التسجيل.

3- قم بملء الإستمارة ، أكتب إسمك الأول والثاني، ثم اسم المستخدم وهو اسم الإيميل ويكون على هذا الشكل : Example@gmail.com, ويفضل أن يشتمل على اسمك خصوصا إن كان سيستخدم في العمل وذلك لإضفاء نوع من الرسمية عليه .
4- في حالة ما إذا كان الإسم الذي اخترته مستخدما من قبل شخص آخر فسيتم رفضه، وحينها قم بتغييره أو أضف أرقاما إليه ، وخد بعين الاعتبار أن عدد الأحرف الممكنة محدود.

5- أضف كلمة المرور وقم بتكريرها في الفراغ التالي، ويستحسن أن تكون طويلة وتحتوي على رموز وأرقام يصعب التكهن بها كما يسهل عليك تذكرها.

6 - أكمل ملأ الإستمارة بإضافة تاريخ ميلادك ، وتحديد الجنس وإدخال رقم هاتفك و إيميل آخر ( إن كان متوفرا) وذلك لتأمين حسابك ولضمان القدرة على استرجاعه في حالة ضياعه، ثم اضغط على متابعة للإنتقال إلى الخطوة الموالية.

7- ستظهر لك بعدها نافذة تتضمن تعليمات وشروط الإستخدام، قم بالتأشير على خانة الموافقة عليها ثم اضغط متابعة.

8- وبما أنك استعملت رقمك سيتم إرسال رمز مكون من ستة أرقام إلى هاتفك، أعد كتابته في الخانة المخصصة واضغط على تأكيد لإنهاء المهمة.

الآن بعد أن صار بريدك الإلكتروني بين يديك يمكنك إضفاء تعديلات عليه مثل وضع صورتك الشخصية ، أو يمكنك الإستغناء عن هذه الخطوة والبدء مباشرة في استعماله. وتجذر الإشارة هنا إلى أنه يمكن الولوج إليه من أي جهاز سواء كان هاتفا محمولا أم حاسوبا مكتبيا شرط أن يكون متصلا بشبكة الإنترنت .

إقرأ أيضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال