القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل فيسبوك لايت

تحميل فيسبوك لايت

تحميل فيسبوك لايت

يتميز تطبيق فيسبوك لايت بأنه خفيف الحجم ولا يستهلك الكثير من بيانات الهاتف، كما يمكن استخدامه حتى عندما تكون شبكة الانترنت ضعيفة. ولهذا يرغب الكثير من المستخدمين بتعلم كيفية تحميل فيسبوك لايت لاستخدامه بدلاً من فيسبوك الأصلي، خاصة أنه يحتوي على الكثير من الميزات الموجودة في تطبيق فيسبوك. إليك كيفية تحميل فيسبوك لايت .

أولاً: ما هي ميزات تطبيق الفيسبوك لايت ؟

1- يحتوي على واجهة بسيطة وسهلة

تتميز واجهة فيسبوك لايت بالبساطة والوضوح مما يسهل عليك استخدامه بشكل كبير حتى وإن لم تكن تمتلك أي فكرة عن كيفية استخدام التطبيق. يمكنك إرسال طلبات صداقة بسهولة وتفحص الإشعارات والبحث عن الأشخاص والانتقال إلى الإعدادات بطريقة بديهية، كما يمكنك الدردشة مع أصدقائك في الماسنجر دون الحاجة لتحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر.

2- لا يستهلك مساحة في الهاتف

إن حجم تحميل فيسبوك لايت لا يتعدى 2 ميجا بايت، كما أنه يستهلك موارد هاتفك بنسبة أقل 100 مرة من تطبيق فيسبوك الأصلي.

3- يعمل في شبكة الانترنت الضعيفة

يمكنك البقاء على اتصال مع التطبيق حتى وإن كنت تستخدم شبكة انترنت ضعيفة ورديئة، ويمكنك نشر المنشورات بسرعة كبيرة ونشر الصور بسهولة عن طريق الكاميرا مباشرة. كما يحتوي التطبيق على ميزة رائعة وهي ميزة الألبوم السري حيث يمكنك حفظ صورك بمكان آمن مما يحمي خصوصيتك.

4- يبقيك على اطلاع دائم بما حولك

يمكنك الاطلاع على أحدث أخبار المشاهير والعلامات التجارية والرياضيين في مختلف أنحاء العالم من خلال متابعة صفحاتهم الشخصية.

5- يتميز بالسرعة الكبيرة في الاستخدام

إن تحميل فيسبوك لايت يختصر وقتك بشكل كبير ولا يستغرق وقتاً في التحميل والتصفح والنشر سواء كنت تمتلك شبكة انترنت سريعة أو بطيئة، على عكس تطبيق فيسبوك الأصلي الذي يتطلب وقتاً أطول أثناء التصفح والنشر.

6- يتوافق مع مختلف أجهزة الاندرويد

يعمل تطبيق فيسبوك لايت على مختلف أجهزة الاندوريد بشكل سلس وفعال حتى وإن كانت منخفضة الإمكانيات ومهما كانت البيانات التي تستخدمها سواء 2G أو 3G أو 4G.

لا تفوت قراءة 

ثانياً: كيفية استخدام فيسبوك لايت

إذا كنت تريد تحميل فيسبوك لايت والانضمام إلى أكثر من مليار مستخدم يفضلون فيسبوك لايت عن فيسبوك الأصلي، فإليك كيفية تحميله واستخدامه:

1- انتقل إلى متجر جوجل بلاي في هاتفك الاندرويد، وقم بتحميل Facebook Lite، أو اضغط هنا لتحميله مباشرة أو من هنا أو من خلال هذا الرابط. كما يمكنك الحصول على النسخة القديمة من التطبيق من خلال المقال التالي: تنزيل فيسبوك لايت القديم.

2- بعد تحميل فيسبوك لايت وتثبيته في هاتفك، قم بفتحه ثم سجل الدخول إلى حسابك في الفيس بوك.

3- إذا كنت قد قمت بتسجيل الدخول مسبقاً إلى حسابك في تطبيق فيسبوك الأصلي، فستظهر لك نافذة منبثقة يمكنك من خلالها تسجيل الدخول مباشرة إلى فيسبوك لايت من خلال الضغط على الزر الأزرق.

4- بمجرد تسجيل الدخول ستتمكن من البدء باستخدام فيسبوك لايت حيث يمكنك الدردشة مع أصدقاءك ومشاهدة الصور ومقاطع الفيديو ونشر المنشورات دون أن تقلق على بيانات هاتفك.

5- يمكنك أيضاً القيام بالعديد من الأمور التي عادة ما تقوم بها في تطبيق فيسبوك الأصلي وتطبيق فيسبوك ماسنجر، كنشر الصور المتحركة وتخصيص صفحات الدردشة وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ومشاركة الصور والفيديوهات من الاستديو إلى المحادثات وغير ذلك.

ببساطة إن تحميل فيسبوك لايت سيختصر لك الكثير من الوقت والجهد، فبدلاً من تحميل فيسبوك الأصلي وفيسبوك ماسنجر وإهدار مساحة هاتفك وبيانات الانترنت الخاصة بك وإبطاء أداء هاتفك واستهلاك البطارية بشكل كبير - يمكنك تحميل فيسبوك لايت الذي سيختصر لك كلاً التطبيقين معاً في مكان واحد ويتيح لك الوصول إلى معظم ميزات فيسبوك بشكل سلس وسريع.

إقرأ أيضاً

المصادر: softmany , learn.g2
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال