القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء

كيفية توثيق حساب تويتر

شرح كيفية توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء

هل ترى بأنك شخص مشهور على تويتر ولديك الكثير من المتابعين والمعجبين بالمحتوى الذي تنشره في حسابك؟ إذاً ربما لديك فرصة ثمينة لتوثيق حسابك مما يمنع المتطفلين من تقليد حسابك وإنشاء حسابات تحمل نفس اسمك، فحتى وإن تمكنوا من القيام بذلك، إلا أنه يمكنك الإبلاغ عنهم وأيضاً يمكن لبقية المعجبين تمييز حسابك عن حساباتهم المزيفة. بالإضافة إلى أن توثيق الحساب يجذب أنظار المعلنين وأصحاب العلامات التجارية إليك. لذا إذا كنت تريد تعلم كيفية توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء، فتابع معنا ..

1- هل يمكن لأي شخص توثيق حساب تويتر؟

لا يمكن لأي شخص توثيق حسابه في تويتر، بل يجب أن يكون حسابه مشهوراً ومثيراً للاهتمام، كالحسابات الفنية، السياسية، الدينية، الرياضية، الإعلامية ...الخ. كما يجب أن يحتوي على رقم هاتف موثق، وبريد الكتروني مؤكد، وصورة البطاقة الشخصية لصاحب الحساب، ونبذة تعريفية، وموقع الكتروني، وتاريخ ميلاد إذا ما كان الحساب يمثل الشخص نفسه. بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون الحساب عاماً، وأن لا يكون هناك أي تغريدات مخالفة.

إن عملية كيفية توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء لا تتم بين يوم وليلة، بل عادة ما تستغرق وقتاً طويلاً خاصة بعدما أوقف تويتر عملية توثيق الحسابات في الوقت الحالي. لذا يجب أن تكون صبوراً وأن تتابع آخر التحديثات بشكل مستمر.

قد يهمك أيضاً

2- بماذا يتميز حساب تويتر الموثق عن غيره؟

وفقًا لموقع تويتر، فإن الحسابات الموثقة هي تلك التي تهم الجمهور، وعادة ما ترمز علامة التوثيق (علامة الصح باللون الأزرق) إلى أن هذا هو الحساب الأصلي للشخص أو للعلامة التجارية أو للشركة التي تقف وراء الحساب، خاصة أن هناك الكثير من الحسابات الوهمية والمزيفة بنفس الاسم، والتي تبدو مطابقة جداً للحساب الأصلي لدرجة يصعب فيها التفريق ما بين الحساب الأصلي والمزيف، وبالتالي تكون علامة التوثيق كافية لإثبات صحة الحساب.

هناك الكثير من المستخدمين في تويتر يحاولون خداع المتابعين وإيهامهم أن حساباتهم موثقة، وذلك عن طريق وضع علامة صح زرقاء في أماكن أخرى، كوضع علامة الصح في صورة الملف الشخصي أو في الغلاف أو في السيرة الذاتية. لذا إذا رأيت علامة التوثيق الحساب بمكان آخر وليس بجانب اسم المستخدم فأعلم أن هذا الحساب مزيف.

3- لماذا قام تويتر بتعليق إجراءات توثيق الحساب؟

لسوء الحظ، لا يمكنك في الوقت الحالي إرسال طلب لتوثيق حسابك في تويتر، فقد تم تعليق إجراءات توثيق الحسابات منذ نوفمبر عام 2017 وحتى اليوم، وذلك بسبب عدم فهم المستخدمين المغزى من توثيق الحساب، واعتقادهم أن العلامة الزرقاء ترمز إلى أن الشخص أهم من بقية الأشخاص، وأنه مدعوم من تويتر !!

قد لا ُتعتبر هذه مشكلة بحد ذاتها للمستخدمين، لكنها مشكلة كبيرة لتويتر بكل تأكيد لأن بعض المستخدمين لا يفهمون سبب قبول طلبات توثيق بعض الحسابات ورفض بعضها الآخر. وبالتالي تم إيقاف توثيق الحسابات حتى إشعار آخر، وحالياً يتم العمل على برنامج جديد لتوثيق حسابات تويتر.

لا تفوت قراءة

4- كيفية توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء بسهولة

إن تقديم طلب توثيق الحساب سابقاً لا يتطلب منك سوى النقر على الرابط التالي وملء النموذج https://verification.twitter.com/welcome بعد استيفاء الشروط المذكورة في الفقرة (1) وبعد ذلك يتم الرد عليك بالقبول أو الرفض. لكن بما أن الإجراءات معلقة في الوقت الحالي، فيجب أن تنتظر ريثما يتم إصدار البرنامج الجديد من قبل تويتر.

لذا يمكنك في هذه الفترة التركيز على تحسين ملفك الشخصي ومحتوى الحساب والتغريدات وموقع الويب الخاص بك، بدلاً من التركيز على محاولة توثيق حسابك. وتذكر أن تقوم بحماية حسابك بالمصادقة الثنائية لمنع أي متسلل من الوصول إلى حسابك.

5- ماذا تفعل إذا قمت إذا قمت بتقديم طلب توثيق الحساب منذ فترة طويلة لكنك لم تتلقى أي رد؟

لو قمت بإرسال طلب قبل نوفمبر 2017 لربما كنت قد نجحت في توثيق الحساب، لكن بما أن جميع الطلبات حالياً قيد الانتظار فننصحك بأن تستبعد فكرة التوثيق، لأنه من غير المرجح أن يواصل تويتر متابعة الطلبات بعد أن أصدر قرار إيقاف توثيق الحسابات، وبالتالي ربما تم ببساطة رفض جميع الطلبات المعلقة.

نأمل أن يساعدك هذا المقال في تعلم كيفية توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء بسهولة وبدون أي مشاكل.
إقرأ أيضاً
المصادر: 1
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال