القائمة الرئيسية

الصفحات

تم سرقة حسابي في الفيس بوك وتغيير الايميل - ماذا أفعل؟


تم سرقة حسابي في الفيس بوك وتغيير الايميل

يحدث أن تتعرض حسابات المستخدمين في الفيس بوك للسرقة والتهكير، وللأسف عادة ما يقوم الهكر بتغيير الايميل وكلمة السر لتنقطع كل آمالك في استرجاع حسابك من جديد. لهذا سنناقش اليوم هذه المشكلة وسنطرح لكم أبرز الحلول التي يمكنكم اتباعها لاسترجاع حساب فيس بوك المسروق. لنتابع معاً..

أولاً: قم بتغيير كلمة مرور الايميل على الفور

هناك طريقتان يستخدمهما الهكر لمنعك من الوصول إلى حسابك في الفيس بوك. الأولى هي أنه سيقوم بتغيير كلمة المرور في حسابك في الفيس بوك، والثانية هي أنه سيحاول تغيير كلمة مرور الايميل المتصل بحسابك في الفيس بوك، مما سيعرقل عملية طلب إعادة تعيين كلمة مرور جديدة لحسابك في الفيس بوك.

عندما يتمكن الهكر من الوصول إلى حسابك في الفيس بوك، فهذا لا يعني أنه سيستطيع الدخول إلى الايميل، إلا إذا كان يمتلك كلمة المرور الخاصة بك. لهذا فإن أول ما عليك فعله هو تغيير كلمة مرور الايميل لتحرص على منع الهكر من الوصول إلى الايميل.

قد يهمك أيضاً

ثانياً: قم بتغيير كلمة مرور حسابك في الفيس بوك

تم اختراق حسابي وتغيير الايميل ؟ لا تقلق ... إذا لم يعد بإمكانك تسجيل الدخول إلى حسابك في الفيس بوك، فإن أسهل طريقة لحل المشكلة هي أن تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك حيث يمكنك القيام بذلك من صفحة تسجيل الدخول، فقط اضغط على عبارة "نسيت الحساب " Forget account الموجودة أسفل حقل تسجيل الدخول.

بعد ذلك، سُيطلب منك إدخال الايميل المستخدم في حسابك، وبمجرد إدخال الايميل الصحيح، سيعرض لك الفيس بوك صورة حسابك، عندها اضغط على زر "متابعة" Continue وستصلك رسالة تأكيد تغيير كلمة المرور إلى الايميل. كل ما عليك فعله هو الضغط على الرابط المرفق فيها وسيتم نقلك إلى صفحة تغيير كلمة المرور لتتمكن من استرجاع حسابك المسروق من جديد.

لا تفوت قراءة

ثالثاً: ماذا تفعل إذا تم تغيير الايميل بعد سرقة حساب فيس بوك؟

إذا تمكن الهكر من الدخول إلى إعدادات حسابك وتغيير الايميل، فهذا سيمنعك من طلب تغيير كلمة المرور وسيصعب مسألة استرجاع حسابك المسروق. لكن لحسن الحظ فإن معظمنا يقوم بتسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك تلقائياً باستخدام الهاتف المحمول، وطالما لم يقم الهكر بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة، فستتمكن من استخدام هاتفك المحمول لتغيير كلمة المرور وإرجاع الايميل إلى الوضع الأصلي. إليك كيفية القيام بذلك:

1- افتح تطبيق الفيس بوك من هاتفك المحمول.

2- اضغط على الثلاث خطوط الأفقية في الزاوية العلوية، ثم اضغط على الإعدادات Settings < الأمان وتسجيل الدخول Security & Login.

3- هنا يمكنك تغيير كلمة المرور بالضغط على "تغيير كلمة المرور" Change Password، حيث ستظهر لك نافذة جديدة تطلب منك كتابة كلمة المرور الحالية، ومن ثم كتابة كلمة المرور الجديدة مرتين.

4- اضغط على "حفظ التغييرات" Save Changes، وعندها ستتمكن من استرجاع حسابك المسروق.

رابعاً: ماذا تفعل إذا تم تغيير الايميل وكلمة المرور بعد سرقة حساب فيس بوك؟

إذا قام الهكر بتغيير الايميل وكلمة المرور وقام بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة، فأنت في مأزق حقيقي. لكن هناك بصيص أمل في استرجاع الحساب، وهو أنه عندما يقوم الهكر بتغيير الايميل في حسابك المسروق، فإن الفيس بوك سيراسلك تلقائياً على الايميل الذي تم تغييره، وسيخبرك بأنه تم تغيير الايميل في حسابك، وأنه إذا لم تكن أنت من قام بذلك، فيمكنك الضغط على الرابط المُرسل لإعادة الايميل إلى حسابك من جديد.

بمجرد الضغط على الرابط الذي أرسله لك الفيس بوك برسالة التنبيه، ستتمكن من إرجاع الايميل وتأمين حسابك مرة أخرى. لكن إذا لم يعد لديك وصول إلى البريد الالكتروني أيضاً، فقم بمراسلة الدعم الفني من هنا واشرح المشكلة بالتفصيل، وأرسل الأدلة التي تثبت أنك أنت صاحب الحساب، ونأمل أن تتمكن من إرجاع حسابك المسروق من جديد.

إقرأ أيضاً
المصادر: 1
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. تم مسح رقم هاتفي من حسابي على الفايس بوك من قبل شخص كان يريد سرقة حسابي وتم الخروج من جميع الأجهزة وبقية حسابي بدون رقم هاتفي وبدون بريد إلكتروني ماذا أفعل؟؟

    ردحذف
  2. تم مسح رقم هاتفي من حسابي على الفايس بوك من قبل شخص كان يريد سرقة حسابي وتم الخروج من جميع الأجهزة وبقية حسابي بدون رقم هاتفي وبدون بريد إلكتروني ماذا أفعل؟؟

    ردحذف

إرسال تعليق

محتوى المقال