القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح طريقة مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها

واحدة من أهم تحديثات الواتساب في السنوات الماضية, هي ميزة الحالة أو الستوري والتي يمكننا القول أنها جاءت لكي يبقى الواتس قادر على المنافسة مع تطبيقات أخرى مثل الإنستغرام وسناب شات "القصص" , حيث تم إطلاق هذا التحديث ليحل محل الحالة القديمة "النص فقط", رغم ذلك تعتبر مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها واحد من أكثر المواضيع التي يبحث عنها مستخدمي التطبيق على الإنترنت, بعد قراءة المقال قد تود الإطلاع على المقال التالي : طريقة اخفاء الظهور في الواتس اب وانا متصل.

مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها
مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها

على الرغم من أن بعض المستخدمين لم يعجبهم هذا التحديث ، إلا أنني أعتقد أنها إضافة جميلة للواتساب, كما يمكنك بسهولة إخفاء ميزة حالة الواتس اب أيضًا. لذلك ليس هناك أي سبب لكره هذا التحديث . ومع ذلك ، إذا كنت تريد مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها ، فيمكنك القيام بذلك بالطرق التالية.

الطرق التالية هي لمستخدمي هواتف أندرويد. إذا كنت قد عملت روت لهاتفك ، فهناك طريقة بسيطة إلى حد ما. ولكننا سنرى أولاً كيف يمكن للمستخدمين العاديين ( هواتف بدون روت ) القيام بذلك.

طريقة مشاهدة حالات الواتس اب أو الستوري دون علم صاحبها

الطريقة الأولى : رؤية حالة الواتس اب عن طريق مدير الملفات

1- قم بتنزيل تطبيق ES File Explorer من الرابط بالأسفل وتثبيته على هاتفك المحمول ثم تشغيله.

يمكنك استخدام أي من تطبيقات مديري الملفات  المتوفرة على متجر جوجل بلاي. الشيء الوحيد الذي تحتاجه هو الوصول إلى الملفات المخفية. كما أن برنامج ES File Explorer يقدم هذه الميزة للمستخدمين مجانا.

رابط تحميل ES File Explorer

2- قم بفتح تطبيق ES File Explorer , ثم الدخول الى إعدادات البرنامج وتشغيل خيار إظهار الملفات المخفية.

تطبيق ES File Explorer

3- قم بالذهاب الى مجلد WhatsApp, ثم قم بالدخول إلى مجلد Media ثم إلى مجلد Statuses.

تطبيق ES File Explorer

4- افتح مجلد ".Statuses".

الآن قم بفتح حالة الواتس اب للآخرين, باستخدام متصفح ES Image أو أي تطبيق آخر. لن يعرف صاحب الحالة أنك شاهدت قصة حالة WhatsApp الخاصة بهم.

هناك مشكلة في هذه الطريقة هو أنه لا يتم تحديث الحالات في الوقت الحقيقي. في بعض الأحيان لا تظهر الحالة الجديدة على الرغم من تحديثها في الواتس اب. وبالتالي ، ستحتاج إلى إلقاء نظرة على الطرق الأخرى أيضًا.

الطريقة الثانية

يمكنك إيقاف تشغيل خيار "من يستطيع رؤية معلوماتي الشخصية" من إعدادات الخصوصية على الواتساب. من خلال القيام بذلك ، يمكنك مشاهدة  حالة الواتس اب للآخرين دون إعلامهم. ولكنك لن تكون قادرًا أيضًا على معرفة من الذي شاهد حالاتك.

1- قم بفتح تطبيق الواتس اب ثم الذهاب الى الإعدادات

2- قم بالضغط على خيار الحساب ثم الخصوصية.

3- إضغط على الحالة ثم قم باختيار المشاركة فقط مع ....

يمكنك حل مشاكل كل من الأساليب المذكورة أعلاه. ولكن يجب أن يكون هاتفك متجذر ( أن تكون قد عملت روت للهاتف ) ويجب أن يكون Xposed Framework مثبتًا عليه.

الطريقة الثالثة

1- تثبيت ملحقات الوحدة النمطية WhatsApp Extensions.

2- قم بإعادة تشغيل هاتفك ثم تشغيل البرنامج .

3- افتح برنامج WhatsApp Extensions وتحقق من خيار  “turn off read receipts” أو "إيقاف تشغيل إيصالات القراءة".
يمكنك الآن استعراض حالات الواتس اب لأصدقائك دون معرفتهم. في الوقت نفسه ، ستتمكن أيضًا من معرفة من قام بمشاهدة حالة الواتس اب الخاصة بك.

الطريقة الرابعة

قم بفتح تطبيق الواتس اب , ثم الذهاب الى محادثة الشخص الذي تريد مشاهدة الحالة الخاصة به دون أن يعرف, قم ببساطة بقطع الإنترنت عن هاتفك , عن طريق إيقاف البيانات وشبكة الواي فاي, ستتمكن الآن من مشاهدة حالة الواتس اب لأي شخص دون معرفته , ولكن تذكر باللحظة الذي ستقوم فيها بتشغيل البيانات أو الاتصال بشكبة واي فاي على هاتفك , سيعلم الشخص الآخر بأنك قمت بمشاهدة حالة الواتساب الخاصة به.

يمكنك استخدام أي من الطرق الأربعة المذكورة أعلاه للتحقق من حالة الواتس اب دون علم صاحبها. ومع ذلك ، إذا كان هاتفك يمتلك صلاحيات الروت ، فعليك بالتأكيد تجربة الطريقة الثالثة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال